الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تحديث جديد لمايكروسوفت أوفيس قد يمنع الموظفين من مشاركة ملفات العمل

تحديث جديد لمايكروسوفت أوفيس قد يمنع الموظفين من مشاركة ملفات العمل

تسمح أدوات التعاون عبر الإنترنت الخاصة بشركة مايكروسوفت للموظفين بالعمل معاً عن بُعد، لكنها وفرت ميزة قائمة لمنعهم من مشاركة الملفات وحتى التواصل مع بعضهم البعض، وذلك باستخدام حواجز المعلومات في Microsoft 365، حيث يمكن للمؤسسات تقييد الاتصال والتعاون بين مجموعات محددة من المستخدمين لأغراض العمل والأمان.

تحدد مايكروسوفت العديد من المواقف التي قد ترغب فيها المؤسسات في استخدام حواجز المعلومات في مستند الدعم، بما في ذلك الفرق الداخلية التي تعمل مع الأسرار التجارية، والتي يجب ألا تكون قادرة على الاتصال أو الدردشة مع الموظفين في مجموعات معينة، ويجب على فِرق البحث أن تكون قادرةً على ذلك مع فريق أو جهة معينة.

عندما تكون حواجز المعلومات في مكانها الصحيح، لن يتمكن الموظفون الذين لا ينبغي لهم التواصل أو مشاركة الملفات مع مستخدمين محددين آخرين من العثور على هؤلاء المستخدمين أو تحديدهم أو محادثتهم أو الاتصال بهم. حيث إن حواجز المعلومات تدعم القيود ذات الاتجاهين والقيود ذات الاتجاه الواحد.

تنطبق حواجز المعلومات على الدردشات والقنوات في تطبيق مايكروسوفت Teams وفي كل من SharePoint Online وOneDrive. إلّا أن المسؤولين في Teams، يمكنهم منع الموظفين من البحث عن مستخدم أو إضافة عضو إلى فريق أو بدء جلسة محادثة مع شخص ما، بالإضافة إلى بدء محادثة جماعية ودعوة شخص ما إلى اجتماع، ومشاركة شاشة وإجراء مكالمة ومشاركة الملفات و الوصول إلى الملفات من خلال ارتباط مشترك.

بينما في SharePoint Online وOneDrive يمكن استخدام حواجز المعلومات لمنع عمليات التعاون غير المصرح بها مثل إضافة عضو إلى موقع أو الوصول إلى موقع أو محتوى أو مشاركة موقع أو محتوى أو البحث في موقع.