السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

أبل تختبر الجيل الجديد من الرقائق على أجهزة ماك

أبل تختبر الجيل الجديد من الرقائق على أجهزة ماك
قالت مصادر مطلعة إن شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل تختبر الجيل الجديد من الرقائق الإلكترونية التي طورتها إم2 في مجموعة مختلفة من أجهزة الكمبيوتر ماك الجديدة.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن المصادر القول إن الشركة تختبر 4 أنواع مختلفة من الرقائق إم2 في 9 طرز جديدة من أجهزة ماك. وفي حين لم تكشف الشركة تفاصيل الأجهزة التي ستستخدم الرقائق إم2 قالت المصادر إن الاختبارات تشمل أجهزة ماك بوك أير وماك ميني وماك بوك برو الجديد.

كما تختبر أبل حزمة الرقائق المعروفة باسم إم2 برو في عدة طرز أخرى ومنها ماك ميني وماك بوك برو بمقاسي 14 و16 بوصة. كما يجري اختبار حزمة الرقائق إم2 ماكس في فئتَي الكمبيوتر ماك بوك برو وماك برو المكتبي الذي يستخدم حالياً الشريحة إم1 ألترا.


كما تختبر أبل أجهزتها مع مجموعات مختلفة من الرقائق الموجودة، مثل جهاز ماك ميني مع رقائق إم1 برو وجهاز ماك1 ماكس، لكن لم يؤكد تقرير بلومبيرغ ما إذا كان تداخل هذه الطرز مع الجهاز ماك ستديو يمكن أن يحول دون إنتاج هذه الأجهزة الجديدة على نطاق تجاري.


ورغم أنه قد لا تصل كل هذه الطرز إلى مرحلة الإنتاج التجاري، فإنه من الممكن طرح النماذج المخصصة للعرض على أرفف متاجر أبل خلال العام الحالي.