الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

كاميرا 200 ميغا بكسل في هاتف موتورولا

كاميرا 200 ميغا بكسل في هاتف موتورولا

قال موقع GSM Arena إن شركة موتورولا ستطلق هاتفاً جديداً بكاميرا فائقة الدقة، حيث من المقرر أن تصل دقتها إلى 200 ميغا بكسل، حسبما ورد في التقرير الذي نشره الموقع المذكور.

ومن المفترض، وفقاً للمصدر، أن يصل الهاتف خلال شهر يوليو القادم، ومن المتوقع أن يكون الهاتف الذي طال انتظاره والذي يسمى Motorola Frontier. وتعود الشائعات المتعلقة بهذا الهاتف إلى العام الماضي.

وتعتبر دقة 200 ميغا بكسل عالية جداً في عالم الهواتف، إذ لم يمضِ وقت طول على ظهور أول هاتف بكاميرات دقتها أكثر من 100 ميغا بكسل، وها نحن في طريقنا إلى رؤية كاميرا بدقة مضاعفة عن ذلك، في حال صحت هذه الأنباء.

وحسب التكهنات السابقة، من المتوقع أن تستخدم موتورولا مستشعر كاميرا ISOCELL HP1 من إنتاج شركة سامسونغ. ويدعم هذا المستشعر تصوير مقاطع فيديو بدقة 8K أيضاً.

وكانت موتورولا قد أكدت كذلك مؤخراً أنها تعمل على هاتف يستخدم معالج Snapdragon 8+ Gen 1 والذي قد يكون نفس الجهاز الذي سيتم إطلاقه بالكاميرا المذكورة بدقة 200 ميغا بكسل.

وكانت الشائعات قد قالت إن هاتف Motorola Frontier سيأتي بشاشة OLED حجمها 6.67 بوصة ومعدل تحديثها 144 هيرتز، ومزدة بكاميرا سيلفي عالية الدقة أيضاً، حيث تبلغ دقها حسب الشائعات والتقارير 60 ميغا بكسل.

وذكر التقرير أن المصدر حصل على تأكيد بأن المعالج الذي سيعمل به الهاتف هو Snapdragon 8+ Gen 1، وتحدث عن ذاكرة الهاتف، حيث قال إن ذاكرة الوصول العشوائي (رام) ستكون 8 غيغا بايت، بينما ستبلغ سعة التخزين الداخلي 128 غيغا بايت.

وتشير التكهنات إلى أن حجم البطارية سيكون 4500 ميلي أمبير ومن المفترض أن تدعم الشحن السريع، حيث ستشحن بقدرة 125 واط عن طريق الشحن سلكياً، بينما ستتراوح قدرة الشحن اللاسلكي ما بين 30 إلى 50 واط.

وتتنافس شركات تصنيع الهواتف الذكية على تحسين شتى مواصفات أجهزتها، وتعتبر الكاميرا من بين الأمور المهمة جداً بالنسبة لفئة من المستخدمين، ويبدو أن شركة موتورولا تريد أن تنال إعجاب هذه الفئة.

وازدادت أهمية الكاميرا والاهتمام بها كذلك خلال السنوات الأخيرة، وبدأنا نرى مختلف الشركات تتسابق لتطوير هواتف بكاميرات فائقة الدقة ومتعددة المواصفات والمزايا.

ومن بين الشركات العملاقة التي باتت تولي اهتماماً كبيراً بكاميرات الهاتف، شركة أبل التي تقدم من خلال موديلات هواتف آيفون برو مزايا تصوير احترافية رهيبة.

في المقابل، لا يمكن التركيز على جانب الكاميرا وإهمال الجوانب الأخرى من الهاتف، فلا بد أن يكون مزوداً بسعة تخزين جيدة لأن الكاميرا عالية الدقة تعني صوراً ومقاطع فيديو مساحتها كبيرة وتحتاج إلى سعة كافية لحفظ عدد جيد منها، وبالنسبة لهاتف موتورولا الذي يتحدث عنه هذا التقرير، لا تبدو سعة 128 غيغا بايت كافية لكاميرا بهذه المواصفات، لذلك ربما نرى موتورولا تقدم مساحة أكبر في هاتفها.

https://www.gsmarena.com/motorola_is_launching_a_200mp_camera_phone_in_july_-news-54390.php