الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

شاومي تصمم هاتفاً شبيهاً لهاتف Z Flip 3

شاومي تصمم هاتفاً شبيهاً لهاتف Z Flip 3
قال موقع Gizmo China إن شركة شاومي الصينية من الواضح أنها تعمل على هاتف ذكي جديد قابل للطي، وأن الهاتف يبدو أنه يشبه هاتف Galaxy Z Flip 3 الذي تنتجه شركة سامسونغ الكورية.

ويعني هذا أن شاومي لديها جهاز بتصميم يشبه الصدفة القابلة للطي، ما يجعل ذلك بشكل أساسي هاتفاً حديثاً مطوياً.

وقامت شاومي مؤخراً بتقديم طلب تسجيل براءة اختراع لدى إدارة الملكية الفكرية الوطنية الصينية، وتقدم لنا براءة الاختراع نظرة على شكل التصميم. وبالنظر إلى الصور المتعلقة ببراءة الاختراع هذه، يمكننا أن نرى الهاتف القابل للطي في كلتَي حالتيه عندما يكون مطوياً ومفروداً.


وتظهر لنا الصورة التي في الحالة المطوية أن الهاتف يمكن أن يكون صغيراً جداً عند طيه وعدم استخدامه. وعلى الرغم من ذلك، من الأمور الجديرة بالملاحظة نظام الكاميرا الموجود في الهاتف.


ويوفر هاتف شاومي القابل للطي مصفوفة كاميرا أفقية مشابهة تماماً لتلك الموجودة في هاتف بكسل 6 الذي تنتجه شركة غوغل، وذلك من حيث التصميم.



وتضم مصفوفة الكاميرات هذه أيضاً ثلاث فتحات تتواجد فيها المستشعرات الخاصة بالكاميرات، ولكن يمكن أن تكون إحدى هذه الفتحات مخصصة لاحتضان ضوء LED، ما يترك اثنتين فقط للكاميرات. وتكشف رسومات التصميم أيضاً أن الهاتف فيه ثقوب للسماعة في الجهة السفلية إلى جانب منفذ بطاقة SIM ومنفذ الشحن من نوع USB-C.

أما في الجهة اليمنى من الجهاز، فيتواجد زر التشغيل والإطفاء وكذلك زرا رفع الصوت وتخفيضه أيضاً. ويبدو أن الشاشة نفسها لا توجد عليها أية فتحة، لذلك من غير الواضح ما الآلية التي سيستخدمها الهاتف من أجل التقاط صور سيلفي؟ لأن الكاميرا الأمامية غير واضحة في الرسومات.

ومن الممكن أن تستخدم شركة شاومي تقنية الكاميرا تحت الشاشة فيما يخص كاميرا الهاتف الأمامية من أجل صور سيلفي، والموجودة في موديل هاتف MIX Fold الذي أنتجته الشركة.

في الوقت الحالي، هذه جميع المعلومات المتوفرة عن هذا الجهاز. وقال التقرير الذي نشره المصدر المذكور إن الشركة من غير الواضح ما إذا كانت تعمل فعلياً على هذا الموديل أم أنها تقوم بتغطية جميع القواعد ببساطة.

وتستمر الشركات خلال السنوات القليلة الماضية والحالية بتطوير هواتف وأجهزة قابلة للطي. وتتقدم شركة سامسونغ كثيراً في هذا المجال من خلال هواتفها Galaxy Z Flod وكذلك Galaxy Z Flip. لكن مشكلة الهواتف القابلة للطي بشكل عام كلفتها المرتفعة التي تحول دون انتشارها كثيراً بين المستخدمين وجعلها الهواتف الأكثر شيوعاً.

وينتظر الكثير من المراقبين والمستهلكين دخول شركة أبل هذا المجال والمنافسة فيه من خلال أول هاتف آيفون قابل للطي، لكن آخر الأنباء الصادرة عن هذا الجهاز أشارت إلى أن أبل ما تزال بحاجة لسنوات حتى تنتج أول آيفون قابل للطي وطرحه في الأسواق.