الثلاثاء - 05 يوليو 2022
الثلاثاء - 05 يوليو 2022

كيفية استرجاع وقراءة رسائل واتساب المحذوفة لأجهزة أندرويد

كيفية استرجاع وقراءة رسائل واتساب المحذوفة لأجهزة أندرويد

تسمح لك منصة واتساب بحذف الرسائل المرسلة «عن طريق الخطأ» إلى المستلم، باستخدام ميزة الحذف للجميع. وكل ما عليك فعله هو الضغط مطولاً على الرسالة لتظهر لك الخيارات ثم النقر على أيقونة سلة المهملات التي تظهر أعلى الصفحة ثم تحديد حذف للجميع، حسب النصائح التي قدمها موقع 91 Mobiles.

وإذا كنت تفعل ذلك في غضون الوقت المحدد، فستحذف واتساب الرسالة وتظهر بدلاً منها إشعاراً يقول «تم حذف هذه الرسالة» لدى المستلم. ومع ذلك، فإن الميزة ليست مضمونة. فهناك حلول يمكن للمستلمين من خلالها رؤية وقراءة رسائل واتساب المحذوفة. ولسوء الحظ، لا يمكنك قراءة رسائل واتساب المحذوفة على آيفون حتى الآن. وإذا كان لديك هاتف يعمل بنظام أندرويد، فتوجد طريقة لرؤية الرسائل المحذوفة مع / بدون تثبيت أي تطبيق تابع لجهة خارجية.

كيف ترى رسائل واتساب المحذوفة

لا تحتوي واتساب على ميزة تسمح لك بقراءة الرسائل المحذوفة. وسيتعين عليك تثبيت تطبيق جهة خارجية يتتبع إشعارات الهاتف. ومن الجدير بالذكر أن الرسالة يجب أن تنشئ إشعاراً للتطبيق لتسجيلها. وقد لا يحدث هذا عندما تكون الدردشة مفتوحة أو كنت نشطاً في وقت تلقي الرسالة.

1. اذهب إلى متجر التطبيقات Google Play وقم بتثبيت تطبيق يمكنه الاحتفاظ بعلامة تبويب في سجل الإشعارات، مثل Notisave وهو أحد أفضل الخيارات. ويحتوي التطبيق على أكبر عدد من التنزيلات والمراجعات المحترمة.

2. وبعد تثبيت التطبيق، امنح جميع الأذونات اللازمة. وسيحتاج تطبيق Notisave إلى الوصول لقراءة الإشعارات والصور والوسائط والملفات وتبديل خيار البدء التلقائي.

3. وبمجرد الانتهاء من ذلك، سيبدأ التطبيق في الاحتفاظ بسجل لكل إشعار تلقيته، بما في ذلك رسائل واتساب.

4. بعد ذلك، حتى إذا قام المرسل بحذف الرسائل، فستتمكن من قراءتها عبر تطبيق Notisave. ومع ذلك، فإن هذا لا يغير من طبيعة الرسالة التي تم حذفها، بل ستبقى كما كانت.

5. بالإضافة إلى ذلك، يمنحك Notisave خيار الرد على الرسائل دون الخروج من التطبيق.

6. التطبيق مفيد أيضاً لقراءة الإشعارات التي مررتها بعيداً عن طريق الخطأ.

رغم إمكانية استعادة رسائل واتساب المحذوفة، إلا أن هناك بعض العيوب في التطبيق. وسيتعين عليك تحمل الإعلانات إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني من تطبيق Notisave. بصرف النظر عن هذا، يمكن للتطبيق فقط استعادة الرسائل بنص بسيط. ولا يمكن استرداد ملفات الوسائط المحذوفة، بما في ذلك ملفات GIF والصور ومقاطع الفيديو.

كيف ترى رسائل واتساب المحذوفة بدون أي تطبيق

إذا كان لديك جهاز يعمل بإصدار أندرويد 11، فيمكنك قراءة رسائل واتساب المحذوفة دون تثبيت أي تطبيق. ويأتي نظام التشغيل مزوداً بخيار تاريخ الإشعارات المتوفر مسبقاً الذي يمكنه الاحتفاظ بسجل لجميع رسائل واتساب، على الرغم من حذفها من قبل المستلم. كما أنه مجاني تماماً للاستخدام. وإليك كيفية تمكين سجل الإشعارات على الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام أندرويد 11 لرؤية رسائل واتساب المحذوفة:

1. افتح تطبيق الإعدادات وانقر على التطبيقات والإشعارات.

2. انقر على الإشعارات.

3. انقر على سجل الإشعارات وفعل الزر بجوار استخدام سجل الإشعارات.

4. بعد ذلك، ستظهر على الصفحة جميع إشعاراتك المستقبلية، بما في ذلك رسائل واتساب.

سيتعين عليك اتباع نفس الخطوات لقراءة رسائل واتساب المحذوفة في كل مرة. وسيتم تكديس الرسائل مقابل جميع الإشعارات الأخرى (أي شيء من آخر 24 ساعة). ويمكنك التفاعل مع الإشعار من خلال النقر عليه، تماماً كما لو كان في مركز الإشعارات المنسدل بالهاتف. ولا يستعيد خيار سجل إشعارات أندرويد 11 ملفات الوسائط.