الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

براءة اختراع لكاميرا مدمجة مع ساعة أبل

براءة اختراع لكاميرا مدمجة مع ساعة أبل

تحاول شركة أبل تطوير الخدمات التي تقدمها ساعتها الذكية وآخرها دمج الكاميرا مع الساعة.

ووفقاً لموقع 9to5mac المتخصص بنقل أخبار شركة أبل وتقنياتها، الذي عرض براءة اختراع سجلتها أبل، يمكن للمستخدمين التقاط صورة من على معصمهم من خلال توجيه الساعة نحو الشيء المراد التقاطه.

وتظهر براءة الاختراع قدرة المستخدم على إزالة إطار الساعة إذا لزم الأمر لالتقاط الصورة.

وتسلط براءة الاختراع الضوء أيضاً على ميزة وهي تزويد الكاميرا بالضوء للمساعدة بحيث يكون لدى المستخدم إضاءة أفضل للصورة، لكن من غير المحتمل أن تحظى بدعم FaceTime.

ويقول الموقع إن الكاميرا مخصصة للصور أو مقاطع الفيديو فقط، حيث إنه مع دعم FaceTime، سيؤدي هذا إلى تقليل استخدامنا أجهزة آيفون.

الفكرة ليست جديدة، فلقد نظرت أبل بالفعل في مسألة وضع كاميرا على الساعة من قبل، وفي عام 2019، حصلت الشركة على براءة اختراع لسوار ساعة مدمج بكاميرا.

وبينما لا تتوفر كاميرا بعد في ساعة أبل، فإن شركات أخرى مثل Wristcam ابتكرت حلولها الخاصة، فبدلاً من الكاميرا الموجودة على السوار، توجد لدى Wristcam كاميرتان: أمامية وخلفية على السوار. ويتيح السوار تسجيل رسائل الفيديو والتقاط الصور ومقاطع الفيديو من الساعة مباشرة. ولكن هذا الحل مكلف، حيث تبلغ كلفته 299 دولاراً، ولا يبدو هذا مناسباً للمستخدم العادي.

وبشكل عام، لا يبدو أنه ستكون هناك طريقة بسيطة لالتقاط صورة من المعصم، وسيكون هناك دائماً انحناءات غريبة للمعصم أثناء محاولة إظهار الشيء المراد تصويره على شاشة صغيرة. وكجهاز يهدف إلى تقليل استخدام أجهزة آيفون، فإن الشيء الوحيد الذي ينقصها الكاميرا.

ونظراً لأن أبل تقوم بتسجيل براءات الاختراع طوال الوقت مع عدم ظهور العديد من الأفكار، فلا يوجد دليل مؤكد على أنها ستبصر النور وتصبح حقيقة.