السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
أسعار البنزين لشهر ديسمبر في السعودية 2021

أسعار البنزين لشهر ديسمبر في السعودية 2021

أرامكو تعلن أسعار البنزين لشهر ديسمبر في السعودية 2021

مع إعلان شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية الأسعار الخاصة بالمحروقات يبحث الجميع عن أسعار البنزين لشهر ديسمبر في السعودية 2021 والتي يتم تحديثها في كل شهر وفقاً للأسعار العالمية والتي تعمل من خلالها المملكة على تغيير الأسعار، في إطار الإجراءات التي تجريها لمحاولة ضبط الأسعار بشكل جيد وبما يتناسب مع قدرة الفرد على الشراء في الوقت الذي تتغير فيه أسعار المحروقات عالمياً، لذلك كان الحل من تغيير الأسعار كل شهر ما يهدف إلى التوازن بين الأسواق المحلية والعالمية.

وفي الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار النفط عالمياً بدأ الجميع في المملكة العربية السعودية ينتظر تحديثات شركة أرامكو لأسعار البنزين في شهر ديسمبر والتي ربما تشهد ارتفاعاً إلا أنه لن يكون كبيراً، حيث إن الحكومة في المملكة أعلنت تحديد وضع حد أقصى للأسعار يتناسب مع المواطنين ويهدف إلى الحفاظ على التوازن بين الأسعار العالمية والمحلية، كما أعلنت فرض عقوبات وغرامات مالية على من يحاولون تغيير الأسعار بأعلى من سعرها المعلن عنه؛ لمنع أي تلاعب في الأسواق.

أسعار البنزين لشهر ديسمبر في السعودية 2021

وتعمل شركة أرامكو، إحدى عمالقة شركات النفط العالمية، على تحديث الأسعار بشكل شهري وبالتحديد بعد نهاية اليوم العاشر من كل شهر على الإعلان عن الأسعار الجديد للمحروقات وفقاً للتغيرات التي تحدث في الأسواق العالمية وتوازنها مع الأسواق المحلية، لتؤثر بشكل إيجابي على حياة المواطنين والمقيمين ومعاملاتهم المختلفة، في حين أنه يتم تطبيق الأسعار الجديد بداية من يوم 11 من كل شهر، وفقاً للأسعار الجديدة والتحديثات بها.

وأعلنت شركة أرامكو، عملاق النفط السعودي، الانتهاء من مراجعتها أسعار الوقود في المملكة العربية السعودية لشهر ديسمبر 2021، حيث أكدت أنه وفقاً للمراجعة الدورية لأسعار المحروقات المختلفة المُعلنة من قبلها، فقد تم تثبيت أسعار شهر ديسمبر لتظل كما كانت منذ شهر أغسطس الماضي.

وبذلك تكون أسعار البنزين لشهر ديسمبر في السعودية 2021 على النحو الآتي:

  • بنزين 91: 2.18 ريال لكل لتر.
  • بنزين 95: 2.33 ريال لكل لتر.
  • الديزل: 0.52 ريال لكل لتر.
  • الغاز المسال: 0.75 ريال.

كيفية العمل على تحديثات أسعار البنزين في شهر ديسمبر

أيضاً أعلنت شركة أرامكو عن أن تعديل أسعار المحروقات وتحديثها يكون وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، لافتة إلى أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة تكون قابلة للتغيير في كل شهر سواء بالارتفاع أو الانخفاض؛ تبعاً للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

وأوضحت أن الشركة تعمل بشكل شهير على مراجعة أسعار الوقود ومشتقاته بما يحقق التوازن بين الأسواق العالمية والتذبذبات التي تحدث في أسعار التحديث وعدم التأثير السلبي على المستهلك.

اقرأ أيضاً: دبي تستقطب الآلاف من أصحاب الثروات للعيش والعمل في 2021

​​​​​​​

أرامكو توقع صفقة كبرى لشبكة أنابيب الغاز مع ائتلاف عالمي

يذكر أن شركة أرامكو السعودية عملاقة النفط العالمي أعلنت عن توقيعها صفقة كبرى من أجل تأجيل وإعادة استئجار بقيمة 15.5 مليار دولار، تشمل شبكة خطوط أنابيب الغاز التابعة لها، مع الائتلاف العالمي الذي يكون بقيادة شركة بلاك روك للأصول الثابتة «بلاك روك» وأيضاً شركة حصانة الاستثمارية «حصانة» ذراع إدارة الاستثمارات للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية.

ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية، فإن هذه الصفقة تمثل إحدى أكبر صفقات البنية التحتية للطاقة في العالم، وتهدف إلى التقدم في برنامج تحسين أصول أرامكو السعودية، باعتبارها ثاني صفقة للشركة من نوعها في هذا العام، بعد صفقة البنية التحتية لشبكة خطوط أنانبيب النفط الخام التابعة للمملكة التي تم توقيعها في شهر يونيو الماضي.

اقرأ أيضاً: رغم عودتها للتقلبات.. 4 عوامل تنبئ بصعود صاروخي للعملات الرقمية