الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

كوينباس تحجب 25000 محفظة مشفرة مرتبطة بالمستخدمين الروس

كوينباس تحجب 25000 محفظة مشفرة مرتبطة بالمستخدمين الروس
صرحت منصة تداول العملات المشفرة كوينباس بأنها حجبت أكثر من 25000 محفظة تتعلق بأفراد أو كيانات روسية تعتقد أنها تشارك في نشاط غير مشروع.

ونقلت بلومبرغ عن مدونة للشركة، أن بول جريوال، كبير المسؤولين القانونيين في كوينباس، ذكر أن أكبر بورصة للتشفير في الولايات المتحدة حظرت وصول الأفراد الخاضعين للعقوبات وتستخدم تحليلات بلوك تشين لتحديد العناوين التي يحتمل أن تكون مرتبطة بهم، والتي تضاف أيضاً إلى قائمة الحظر الداخلية : "اليوم، تحجب كوينباس أكثر من 25000 محفظة لأفراد أو كيانات روسية نعتقد أنها تشارك في نشاط غير مشروع، والتي حددنا العديد منها من خلال تحقيقاتنا الاستباقية". "وشاركناهم مع الحكومة لزيادة دعم إنفاذ العقوبات".

عندما بدأت روسيا غزوها لأوكرانيا، طلبت إدارة بايدن من بورصات العملات المشفرة المساعدة في ضمان عدم استخدام الأفراد والمنظمات الروسية للعملات الافتراضية تجنباً للعقوبات التي تفرضها عليها واشنطن، كما ذكرت بلومبرغ نيوز، مستشهدة بأشخاص على دراية بهذه المسألة.


وقالت بورصات العملات المشفرة الرئيسية بما فيها كوينباس وبينانس إنها ستلتزم بتفويضات الحكومة لتقييد الأفراد الخاضعين للعقوبات، ولكنها لن تحظر جميع المستخدمين الروس. وذكر براين أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لقاعدة العملات، في وقت سابق أن بعض الروس العاديين يستخدمون العملات المشفرة "كطوق نجاة الآن بعد انهيار عملتهم".