الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

3 عوامل تدعم زخم مبيعات العقارات بدبي خلال 2022

3 عوامل تدعم زخم مبيعات العقارات بدبي خلال 2022

قال وليد الزرعوني، رئيس مجلس إدارة دبليو كابيتال للوساطة العقارية إن هناك 3 عوامل تدعم مبيعات العقارات بدبي خلال العام 2022 وفي مقدمتها الإجراءات الحكومية بتمكين تملك الأجانب للمشاريع بنسبة 100% والتي تعتبر داعماً رئيسياً لتأسيس الأنشطة الجديدة في الدولة.

وأشار إلى أن من تلك الدعائم الرئيسية الإقامات قصيرة وطويلة المدى ومنح الجنسية للكفاءات في كافة المجالات الاقتصادية، بحسب بيان صحفي.

ولفت الزرعوني، إلى أن ذلك يؤكد أن دبي نجحت في تهيئة مناخ الاستثمار على نحو جاذب جداً للمستثمرين وللسياح وأيضاً للعيش والاستقرار فيها.

ولفت إلى أن تلك العوامل السالف ذكرها تنعكس على نمو الطلب العقاري وتقليص المعروض والمساهمة في تشجيع الشركات على إطلاق المشاريع العقارية الجديدة.

وأكد أن دبي شهدت عاماً قياسياً في المبيعات العقارية ويعد الأفضل في تاريخها من حيث القيمة، مشيراً إلى أن الإمارة رغم ذلك ما زالت عامرة بالفرص الجيدة ومؤشر أسعار العقارات مرشح لمزيد من الارتفاع في عام 2022، وإن بوتيرة أقل من العام السابق.

وواصل القطاع العقاري في إمارة دبي الأداء القوي بعد تسجيله معاملات تاريخية فاقت 300 مليار درهم في العام الماضي،

واستهل قطاع العقارات بدبي العام الجديد باستمرار حالة الزخم وتسجيل حجم تصرفات عقارية تجاوز 15.58 مليار درهم خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من عام 2021.

وبلغت المبيعات العقارية أكثر من 11.71 مليار درهم قيمة بيع 4033 عقاراً خلال 3 أسابيع، فيما بلغت حصة سوق الرهن أكثر من 3.39 مليار درهم قيمة رهونات 893 عقاراً. وسجل سوق الهبات العقارية أكثر من 483.04 مليون درهم قيمة هبات 138 عقاراً في مختلف مناطق دبي.

ومؤخراً، أعلنت شركة الوساطة العقارية دبليو كابيتال، الرائدة في قطاع الوساطة العقارية وتتخذ من دولة الإمارات مقراً لها،ع ن الفائز بالسحب الخامس على جائزة تبلغ قيمتها 100 ألف درهم، وهي المواطنة/ شيماء مصدق أحمد.

وتعليقاً عى الجائزة، قال: «يسعدنا مواصلة عروضنا الترويجية الجاذبة للعملاء ونحن في بداية عام جديد نتوقع استمرار انتعاش السوق العقارية في دبي».

وأفاد وليد الزرعوني، بأن إجمالي السحوبات التي نظمتها شركة «دبليو كابيتال» وصلت إلى 1.4 مليون درهم، تضمنت السحب على شقة قيمتها 450 ألف درهم، كذلك السحب على 3 سيارات قيمته الواحدة 150 ألف درهم، بالإضافة إلى السحب الأخيرة على 5 جوائز بقيمة إجمالية 500 ألف درهم.

وأوضح الزرعوني أن عملية السحب تمت بحضور موظف دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، مع الالتزام بكافة الاشتراطات المطلوب في تنظيم السحب.

وأفاد الزرعوني بأن مثل هذه العروض والجوائز تعد إحدى وسائل شركات القطاع الخاص في تنشيط مبيعات العقارات وجذب العملاء لزيادة الزخم الشرائي للأفراد والشركات مع تسليط الضوء على فرص الاستثمار الجاذبة المتاحة في السوق.

وأطلقت «دبليو كابيتال» في مارس 2021، 5 جوائز بقيمة 100 ألف درهم في كل مرة، بقيمة إجمالية 500 ألف درهم وتعد الجائزة الأكبر في منطقة الشرق الأوسط التي تقدمها شركة تعمل في الوساطة العقارية.

وهذه هي المرة الخامسة على التوالي التي يفوز فيها بالجائزة مواطن من الجنسية الإماراتية، حيث فازت مواطنة إماراتية في السحب الرابع الذي تنظيمه خلال الفترة من 1 سبتمبر إلى 29 أكتوبر 2021 كما فاز المواطن الإماراتي مبارك الدرمكي في السحب الثالث من 1 يوليو إلى 29 أغسطس، وسبقه الشاب هزاع الحوسني في السحب الثاني عن الفترة من 1 مايو حتى 29 يونيو 2021، فيما فازت إماراتية في السحب الأول الذي نظم من 1 مارس إلى 29 أبريل 2021.

وقال الزرعوني، إن «دبليو كابيتال» تحرص على التسويق لكبرى العلامات العقارية الأبرز في الإمارات وتزيد من الخيارات أمام المستثمرين والمستهلكين النهائيين، كما تسوق لجميع الفئات العقارية، بدءاً من المشروعات الموجهة لذوي الدخل المتوسط والمحدود، وصولاً إلى المشروعات والمجمعات الفاخرة.