الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

7 مستثمرين يتعهدون بضخ 570 مليون دولار في طرح بروج

7 مستثمرين يتعهدون بضخ 570 مليون دولار في طرح بروج

قالت شركة بروج إنها قامت مع المساهمين البائعين بإبرام اتفاقيات استثمار رئيسية مع شركة مملوكة من قبل كل من الشركة العالمية القابضة ومجموعة ملتيبلاي وألفا ظبي القابضة، واللذين التزموا بالاكتتاب في أسهم الطرح بمبالغ تساوي 50 مليون دولار، و50 مليون دولار و100 مليون دولار على التوالي.

وأضافت: «التزمت القابضة (ADQ) بمبلغ 120 مليون دولار، وصندوق أبوظبي للتقاعد بمبلغ 100 مليون دولار، وجهاز الإمارات للاستثمار بمبلغ 75 مليون دولار، والتزمت عائلة أداني بمبلغ 75 مليون دولار، وذلك بصفة مباشرة أو غير مباشرة، كمبالغ اكتتاب في أسهم الطرح».

وتصل إجمالي تلك الإلتزامات 570 مليون دولار، والتزم كل المستثمرين بشراء الأسهم بسعر الطرح، على أن تخضع كل الأسهم لفترة حجز لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الإدراج.

وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وشريكها الاستراتيجي «بورياليس»، اليوم، عن تسعير سهم الاكتتاب العام لشركة «بروج» المشروع المشترك للبتروكيماويات، في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بواقع 2.45 درهم للسهم، ما يجعل القيمة السوقية للشركة 73.6 مليار درهم «20 مليار دولار»، لتصبح أكبر إدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية على الإطلاق.

وتم تحديد سعر الطرح الذي انطلق اليوم، من قبل «أدنوك» و«بورياليس» بصفتهما المساهمين البائعين، عقب مؤشرات طلب أولية قوية من المستثمرين المحليين والدوليين، وذلك قبل بدء فترة الاكتتاب رسمياً اليوم.