الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«تيكوم» تبيع كامل أسهمها المطروحة بعد ساعات من بدء الاكتتاب

«تيكوم» تبيع كامل أسهمها المطروحة بعد ساعات من بدء الاكتتاب

2.46 درهم و2.67 درهم للسهم الواحد السعر الاسترشادي

عائد الاستثمار من التوزيعات إلى ما بين 6% و6.5%

تمكنت «تيكوم» من بيع كامل أسهمها بعد ساعات من بدء الاكتتاب، أمس، في أحدث مؤشر على الطلب القوي على عمليات الإدراج في الأسواق المحلية. ويعتبر الاكتتاب العام الأولي لشركة «تيكوم» هو الثاني من بين 10 عمليات طرح كجزء من خطط دبي لتعميق أسواق رأس المال.

واجتذبت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) طلباً قوياً من المستثمرين الإقليميين والدوليين على حد سواء.

وتم تحديد النطاق السعري لسهم الاكتتاب العالمي بين 2.46 درهم و2.67 درهم للسهم الواحد، حيث طرحت الشركة 625 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 12.5% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال المجموعة مع احتفاظ دبي القابضة لإدارة الأصول («دي إتش إيه إم»)، المساهم البائع، بحق زيادة حجم الطرح. ويلتزم «صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإماراتي»، و«شمال القابضة» بصفتهما مستثمرين أساسيين في الطرح، باستثمار ما مجموعه 283.75 مليون درهم في الاكتتاب.

ومن المتوقع أن يصل عائد الاستثمار في سهم «تيكوم» من التوزيعات إلى ما بين 6% و6.5%، وذلك وفقاً للنطاق السعري وللتوزيعات السنوية المعلنة. كما تتوقّع المجموعة توزيع أرباح نقدية إجمالية تبلغ 800 مليون درهم سنوياً على مدار السنوات الثلاث المقبلة (حتى أكتوبر 2025)، ما يعني حصول كل سهم على 16 فلساً من التوزيعات السنوية الكاملة. ومن المتوقع أن تراوح قيمة إجمالي الطرح بين 1.5 مليار درهم و1.7 مليار درهم، ما يعني أن القيمة السوقية للمجموعة عند الإدراج ستراوح بين 12.3 مليار درهم و13.4 مليار درهم تقريباً.

وتستمر فترة الاكتتاب حتى 23 يونيو لاكتتاب الأفراد، في حين ستنتهي فترة اكتتاب المستثمرين المؤهلين بتاريخ 24 يونيو. وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي من خلال عملية بناء سجل الأوامر، ومن المتوقع الإعلان عنه يوم 27 يونيو من المتوقع اكتمال إدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي يوم 5 يوليو.