الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

إيكيا توظف العملاء ذوي القمصان الصفراء

إيكيا توظف العملاء ذوي القمصان الصفراء

كشفت إيكيا، العلامة السويدية الرائدة في عالم المفروشات، عن خطتها لحل مشكلة عدم كفاية عدد الموظفين في موسم التنزيلات، الذي يشهد زيادة في الإقبال على متاجرها بنسبة تزيد على 600%، من خلال الاستعانة بالعملاء والزوار الذين يرتدون قمصاناً صفراء في متاجرها.

ويفتخر موظفو إيكيا بزيهم الموحد باللون الأصفر، ولكن ارتداء العملاء لهذا اللون أيضاً قد يسبب لهم مواقف محرجة حيث يظن الآخرون أنهم موظفون. لهذا قررت العلامة الاستفادة من هذه المشكلة في موسم التنزيلات المرتقب والاستعانة بالعملاء الذين يرتدون قمصاناً صفراء لمساعدة فريق الموظفين خلال الموسم.

وأطلقت إيكيا حملة بعنوان موظف اليوم في إيكيا، وهي حملة ترويجية تتيح للعملاء الذين يرتدون قميصاً أصفر المشاركة كموظفين مؤقتين في متجر العلامة لعدة ساعات. ويساعد تطبيق إيكيا هؤلاء الزوار المميزين على أداء عملهم، لأنه يزودهم بجميع المعلومات التي يعرفها الموظفون الفعليون.

ويمكن للموظفين المؤقتين إرشاد العملاء الآخرين إلى أفضل العروض في المتجر وتزويدهم بكل ما يحتاجونه بالاستفادة من التطبيق. وتكافئ إيكيا موظفي اليوم مقابل عملهم السهل، من خلال منحهم قسائم هدايا يمكن استردادها عند عملية الشراء التالية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فينود جايان، المدير الإداري لعلامة إيكيا في الإمارات وقطر وعمان ومصر: «يسرنا إتاحة الفرصة لعملائنا للانضمام إلى عائلة إيكيا، حتى لو كان ذلك ليوم واحد فقط. ونحرص من خلال هذه المبادرة على مكافأة العملاء الذين اتخذوا قراراً شجاعاً بارتداء اللون الأصفر والتماشي مع لون العلامة، وتسليط الضوء على تنوع استخدامات تطبيق إيكيا ومدى قدرته وبراعته في مساعدة العملاء على الوصول إلى متطلباتهم في المتجر، وهو ما أضفى مزيداً من التميز على هذه الحملة الممتعة، ولا يسعنا ألا أن نكون أكثر سعادة بهذا».

ويتيح تطبيق إيكيا للعملاء تصفّح كامل تشكيلاتها وإضافة المنتجات إلى عربة التسوق واستكمال تجربة الشراء من خلال اعتماد آليات دفع آمنة وسلسلة، بينما توفّر تقنية المسح المطوّرة إمكانية البحث عن المنتجات بمجرّد النقر على إحدى الصور. كما يمكن للعملاء مسح رموز الباركود وأرقام السلع للحصول على المعلومات الخاصة بالمنتجات وتوافر المخزون، فضلاً عن الاستفادة من الحسومات المخصصة للأعضاء والتي تسري على مجموعة مختارة من المنتجات. ويتوافر التطبيق باللغتين الإنجليزية والعربية.

وتمكنت العلامة بفضل هذه الحملة الترويجية من تحويل القمصان الصفراء التي يرتديها العملاء إلى إضافة قيمة خلال أكثر المواسم ازدحاماً، كما أثبتت لسكان دولة الإمارات وزوارها أهمية تنزيل تطبيق إيكيا وقدرته على تلبية جميع احتياجاتهم عند التسوق في متاجرها. ويسهم التطبيق في منح عملاء إيكيا فرصة الوصول إلى كافة المعلومات التي تخولهم للانضمام إلى فريق العلامة.