الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

24 شيئاً يجب تجربتها مرة واحدة في الحياة على الأقل

24 شيئاً يجب تجربتها مرة واحدة في الحياة على الأقل

سواء كنت تأكل شيئاً لأول مرة أو تخوض صفاً جديداً في صالة الألعاب الرياضية، فإن تجربة أشياء جديدة ليست بالأمر السهل، بالنسبة لكثير من الناس، فإن السعي وراء نشاط لم يسبق له مثيل يكفي لإحداث تغير منعش في الحياة، لكن كيف يمكن أن تكون التجارب الجديدة مؤكدة ومثيرة للحياة؟

اقرأ أيضاً:

جزيرة ياس.. استجمام وإثارة ومرح عائلي على مدار العام

لذلك لقد جمعنا 24 شيئاً يجب على الجميع تجربتها مرة واحدة على الأقل في حياتهم، فتابع للنهاية ولا تنسَ التجربة.

قائمة بأشياء يجب تجربتها مرة واحدة في الحياة على الأقل

1. السفر

في حين أن السفر الدولي قد يكون باهظ الثمن، فإن مغادرة وطنك هي تجربة تستحق العناء، بالإضافة إلى السماح لك باستكشاف ثقافات جديدة والحصول على فهم أكثر ثراءً للعالم من حولك، كشفت أبحاث أن السفر الدولي يمكن أن يعزز الإبداع أيضاً.

2. انطلق على الطريق

حتى لو لم تكن القيادة في جميع أنحاء البلاد على رأس قائمة «ما يجب عليك فعله»، إذا كنت تريد أن تقول إنك استمتعت بحياة جيدة، فإن القيام برحلة برية يستحق العناء.

هناك شيء سعيد يتعلق بالوصول إلى الطريق المفتوح والتخييم والبقاء في وسط المدينة في أي مكان آخر ورؤية أجزاء من البلد لم تكن لتحظى بفرصة لقضاء بعض الوقت فيها والتي يمكن أن توسع آفاقك وتسترخي بعمق في أي وقت من الأوقات.

3. إتقان آلة موسيقية

ليس عليك أن تكون بيتهوفن للاستفادة من تعلم آلة موسيقية، لا يعتبر عزف الموسيقى مجرد هواية ممتعة فحسب، بل وجد باحثون في جامعة زيورخ أن تعلم آلة موسيقية يزيد من مرونة الدماغ، مما يعني أنك قد تصبح أكثر ذكاءً، أو على الأقل أكثر قدرة على تعلم أشياء جديدة، في كل مرة تتدرب فيها.

4. زراعة الخضراوات

واحدة من أفضل الطرق لإثبات نفسك هي إعداد وجبة كاملة من الصفر، ولا نعني مجرد تجنب خليط الكيك المعبأ والجبن في العلبة، لكن زراعة الفواكه والخضراوات في حديقتك أو اصطياد سمكة وتنظيفها وتحضيرها يمكن أن يمنحك شعوراً بالفخر والسعادة.

5. قدم عرضاً

ليس عليك أن تكون موهوباً للحصول على بعض الركلات الجادة من النهوض على المسرح وتقديم كل ما لديك، لا يوجد شيء في العالم أفضل من اندفاع الأداء أمام الجمهور، ومن المؤكد أنه شيء يجب على كل شخص بالغ -حتى الأكثر خجلاً- تجربته مرة واحدة على الأقل.

6. استمتع باللعبة

تعد مشاهدة فريقك المفضل على التلفزيون أمراً ممتعاً، لكن مشاهدتهم وهم يلعبون مباشرة أمر مبهج بطريقة مختلفة تماماً.

7. تبني حيوان أليف

من المؤكد أن حضن الجرو وصور السيلفي الرائعة مع قطتك أمر مذهل، ولكن هناك الكثير من المشاعر السعيدة عند تبني حيوان أليف، ليس فقط من المحتمل أن تنقذ حياة صديقك المغطى بالفرو، فالحيوانات الأليفة يمكنها خفض ضغط دمك، وتحسين حالتك المزاجية، وتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب، وتحسين مستوى لياقتك البدنية، وقد تساعدك حتى على عيش حياة أطول.

8. مقعد في الدرجة الأولى

هل السفر بالدرجة الأولى رفاهية لا تصدق؟ نعم، هل هو يستحق؟ نعم أيضاً، حتى لو لم تفعل ذلك إلّا مرة واحدة في حياتك، فإن الأمر يستحق تجربة رحلة.

9. اتخاذ الخطوة الأولى

لا يجب أن يكون طلب الخروج من شخص ما مرهقاً للأعصاب كما هو معتاد في كثير من الأحيان، أحياناً يكون هذا اندفاعاً سعيداً، حتى لو لم تكن معتاداً على ذلك.

10. العيش في الخارج

السفر إلى الخارج أمر رائع، ولكن هناك القليل من التجارب التي تغلب على الانغماس في ثقافة أخرى لفترة طويلة من الزمن، العيش في الخارج حتى لو كان بإمكانك التأرجح فيه لبضعة أشهر فقط، يمكن أن يغير وجهة نظرك تجاه العالم تماماً.

اقرأ أيضاً:

جولة في بعض أجمل الشواطئ الهندية

11. القفز من الطائرة

أنت تعيش مرة واحدة فقط، فلماذا لا تخوض مغامرة صغيرة؟ القفز بالمظلات ليس مجرد إثارة لا مثيل لها، بل هو أيضاً طريقة رائعة للثقة بالنفس وإعلان نفسك المنتصر.

12. تناول الطعام في مطعم فاخر

حتى لو كان نظامك الغذائي المعتاد لا يسمح بتناول نوعية هذه الطعام، أو دخلك الشهري سوف يتأثر بهذه الوجبة في المطعم الفاخر، لكن عليك التجربة ولو لمرة واحدة على الأقل، سوف تشعر بأنها كانت تستحق وتتذكر هذه التجربة دائماً.

13. إتقان لغة جديدة

السفر ليس الطريقة الوحيدة لتعزيز قدراتك العقلية والتعرف على ثقافات جديدة، حتى لو تعثرت قليلاً في البداية، فإن تعلم لغة جديدة هو طريقة رائعة لتعميق تفاعلك مع العالم من حولك.

تكشف الأبحاث أن ثنائية اللغة مرتبطة في الواقع بمعدلات أبطأ لشيخوخة الدماغ وتقلل من خطر إصابة الشخص بالخرف.

14. ركوب في ليموزين

ليس عليك أن يكون لديك حساب مصرفي متدفق بشكل كبير لركوب سيارة ليموزين هذه الأيام، ما يجعلها تجربة ممتعة ويمكن الوصول إليها يجب على الجميع تجربتها مرة واحدة على الأقل.

سواء أكنت تقوم بجولة في أنحاء المدينة أو تقضي ليلة فيها في مناسبة خاصة، فإنك بالتأكيد ستنظر إلى الوراء باعتزاز في الوقت الذي سافرت فيه بأسلوب راقٍ.

15. لعب الهوكي

تعد تجربة لعبة الهوكي تجربة جديرة بالاهتمام وقليلة الخطورة نسبياً، لقد حان الوقت لتمتع نفسك بيوم عطلة، أو قضاء بعض الوقت في الذهاب إلى أحد المتدربين، أو الذهاب إلى الشاطئ، أو مجرد متابعة بعض فصول هذا اللعبة التي لا تجد وقتاً لقراءتها.

16. صبغ الشعر

صبغ الشعر هو من أسهل الطرق وأقلها كلفة للتحول في دقائق معدودة، عليكِ بتجربتها مرة واحدة على الأقل في حياتك، جربي صبغ شعرك بلون ممتع، بالإضافة إلى كونه تغييراً سوف يجدد حياتك، فإن شيئاً بسيطاً مثل القليل من صبغة الشعر يمكن أن يعزز ثقتك بشكل كبير أيضاً.

17. رؤية الشفق القطبي

الشفق القطبي والمعروف أيضاً باسم الأضواء الشمالية، هي عروض سماوية مذهلة يجب على الجميع تجربتها مرة واحدة على الأقل في حياتهم، اكتشف مكان أقرب إليك واجعل نقطة التخييم وأنت تشاهد هذا العرض السحري.

18. السباحة مع الشعب والأسماك الضخمة

القليل من الرعب، واندفاع قليل من الإندورفين، وتجربة لن تنساها أبداً، في حين أن السباحة مع الأسماك الضخمة ووسط الشعب المرجانية قد تبدو مخيفة، فأنت في الواقع آمن نسبياً عندما تغوص في المياه المليئة بأسماك في رحلة غطس مع متخصصين.

19. القفز بالمطاط

يقولون إن اتخاذ قفزات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى نتائج رائعة، يمكن أن يكون القفز بالحبال وسيلة مبهجة لإرضاء الباحث عن المغامرة بداخلك دون المخاطرة.

20. قم بزيارة كل قارة

هناك الكثير في العالم أكثر مما رأيته في مسقط رأسك، إذا كنت تريد أن تنظر إلى حياتك وتقول إنك رأيت كل شيء، فحاول أن تطأ قدمك في كل قارة، حتى لو كان لديك يوم أو يومان فقط لتقضيه في كل منهما.

اقرأ أيضاً:

بعد وجود ممر آمن بينها مع الإمارات.. تعرف على أجمل الأماكن السياحية في اليونان

21. الاستمتاع بالرفاهية المؤقتة

قد يكون سريرك مريحاً، لكن النوم في فندق 5 نجوم تجربة لا مثيل لها، تُعد الغرفة في فندق فاخر تجربة مختلفة تماماً عن الإقامة في فندق عادي، استمتع ببعض خدمات الغرف، أو دع خادماً شخصياً خاصاً يحضر لك حماماً، سوف تعيش الترف المؤقت الذي يجعلك لا تنساه طوال عمرك.

22. ركوب الفيل

إن رؤية فيل في سيرك شيء، لكن الركوب على رأس أحد هذه الوحوش المهيبة هو شيء مختلف تماماً، يمكنك عيش هذه التجربة الرائعة أثناء قضاء «شهر العسل» في تايلاند.

23. اركب دراجة نارية

من الجيد خرق القواعد، حتى لو لم ينتهِ بك الأمر إلى الوقوع في حب الدراجة النارية التي تريدها بنفسك، فمن الجدير أن تعرف بنفسك ما يدور حوله كل هذا العناء.

24. عطلة منفردة

دائماً ما يكون الحصول على إجازة من العمل أمراً ممتعاً، ولكن أخذ استراحة وقضاء إجازة بمفردك هو متعة لا يتوقعها الكثير من الناس، سواء كنت تتجول في جميع أنحاء العالم لمدة شهر أو تقضي بضعة أيام بمفردك في بعض المناطق، فإن قضاء إجازة بمفردك هو تجربة يجب على الجميع تجربتها مرة واحدة على الأقل.