السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

هند الفهاد: جائزة «دبي السينمائي» سهلت لي الوصول لمهرجان القاهرة

قالت المخرجة السعودية، هند الفهاد، مخرجة أحد الأفلام القصيرة المشاركة ضمن الفيلم السعودي بلوغ، المشارك في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43 الحالية، إن الفيلم يقدم تجربة مختلفة، تجمع 5 قصص تخرجها مخرجات سعوديات، في إطار واحد.

وأضافت«الفهاد» لـ«الرؤية»، أن تجربة الجمع بين 5 مخرجات ليست تجربة عادية أو سهلة، لكنها تستحق، وفكرتها جديدة، ولا سيما أنها تتناول 5 قصص مختلفة مجموعة في إطار واحد، وهو قضايا النساء، وهي تجربة مختلفة أضافت لها الكثير؛ حيث العمل مع المخرجات، وفكرة تقديم القضايا النسائية من أكثر من منظور.

وتابعت، أنه فخر لها أن يكون الفيلم ضمن مسابقة أفاق السينما العربية، وأن يكون ضمن أفلام الافتتاح، لافتة إلى أنهن عملن على الفيلم بكل صدق، وقدمن فيه كل طاقتهن، لافتة إلى أن وجودهن في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فخر لهن كونه من أهم وأعرق المهرجانات العربية، مهرجان خرّج أسماء وتجارب سينمائية مهمة، مشيرة إلى أنه يشرفها أن تكون موجودة فيه؛ حيث كانت تأتي للقاهرة من قبل لمشاهدة الأفلام، واليوم تأتي مشاركة في الصناعة.

وأوضحت، أن الفيلم من إنتاج مهرجان البحر الأحمر، وهو داعم لهن منذ البداية، حيث إن الجيل الحالي من الشباب في السينما يحتاج مزيداً من الدعم.

وعن جائزتها السابقة من مهرجان دبي السينمائي، قالت«الفهاد»، حصلت على جائزة لجنة التحكيم عن فئة الأفلام الخليجية القصيرة، عن فيلم بسطة، الذي أخرجته عام 2015، وجائزة النخلة الفضية في مهرجان أفلام السعودية، لافتة إلى أنها تفضل دائماً تناول قصص النساء، وما تشعر به، و«بسطة» قصة لسيدة تدعى بساطة، تبيع في السوق وتتعرض لموقف معين، ونرى كيف أن الموقف من الممكن أن يكون بسيطاً، لكن له تداعيات.

وأوضحت، أن جائزة مهرجان دبي السينمائي التي حصلت عليها، اعتراف بها كمخرجة في 2015، وأوصلتها اليوم لمهرجان القاهرة السينمائي.