الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

دبي تدخل «غينيس» بأكبر حديقة مائية قابلة للنفخ

دبي تدخل «غينيس» بأكبر حديقة مائية قابلة للنفخ

احتفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بتحقيق رقم قياسي عالمي جديد لدبي، ليضاف إلى سجل أرقامها القياسية للعديد من الفعاليات والأحداث الفريدة التي تستضيفها وتنظمها طوال العام، حيث حصلت حديقة «أكوا فن» ((AquaFun رسمياً على شهادة غينيس للأرقام القياسية لكونها أكبر حديقة مائية قابلة للنفخ على مستوى العالم.



وتأتي حديقة «أكوا فن» التي افتتحت عام 2016 على امتداد شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس، لتقدم وجهة ترفيهية تشمل مضمار حواجز مليئاً بالتحديات البدنية والتشويق على الماء، ومصمماً ليناسب الزوار من كافة الأعمار.



ويصل حجم الحديقة الآن إلى 3 أضعاف حجمها الأصلي، أما تصميمها فيشكل كلمات "أنا أحب إكسبو 2020 دبي باللغة الإنجليزية (I love (heart symbol) Expo 2020 Dubai)، ويمكن رؤيتها بوضوح من الطائرات التي تسافر إلى دبي. وتبلغ مساحة حديقة «أكوا فن» 42,400 متر مربع، لتصبح أكبر حديقة مائية قابلة للنفخ في العالم رسمياً.



وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال المدير التنفيذي في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أحمد الخاجة: «يعتبر تحقيق رقم قياسي عالمي آخر لدبي خلال حدثاً مهماً مثل مهرجان دبي للتسوق وإنجازاً جديداً نفخر بإضافته إلى سجل المدينة المشرق».



وتابع: "لقد ساهم هذا الحدث المهم في تعزيز مكانة دبي كواحدة من أفضل المدن العالمية للحياة والعمل والزيارة من خلال إثراء تجارب زوارها. وتعد حديقة «أكوا فن» مثالاً مميزاً للمشاريع المحلية التي تطورت بشكل كبير لتوفر الآن قدراً كبيراً من الترفيه والمرح لزوارها على الشاطئ. نهنئ فريق العمل على هذا الإنجاز، ونحن على ثقة من أن هذا اللقب العالمي سيزيد من شعبية هذه الحديقة المائية المدهشة، و سيساهم بالتأكيد في تعزيز مكانة دبي كوجهة ترفيهية رائدة".



من جانبه، قال مؤسس حديقة «أكوا فن» ورئيسها التنفيذي أحمد بن الشيبة: «نحن في غاية الشكر والامتنان للحصول على لقب غينيس للأرقام القياسية لأكبر حديقة مائية قابلة للنفخ في العالم. عندما أنشأنا هذا المشروع قبل 5 سنوات، كان طموحنا هو إثراء تجارب زوار دبي في منطقة دبي مارينا وجميرا بيتش ريزيدنس، وأن نقدم لهم وجهة ترفيهية عالمية على شواطئ دبي وأفقها الساحر».