الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

التواريخ المميزة ترفع نسبة إشغال الفنادق لـ96%

تحمل سنة 2022، مجموعة من التواريخ المميزة لا سيما في شهر فبراير، ويأتي على رأسها تواريخ 2، 12، 22 فبراير، التي اختارها العديد من المحبين تواريخ مرتبطة بعروض الزواج، وكذلك المقبلين على الزواج بعقد حفل زفافهم بمثل هذه التواريخ المميزة، والتي ستبقى ذكرى على مدى سنوات العمر.

وأكد مجموعة من مسؤولي الفنادق والحجوزات الفندقية أن حجوزات التواريخ المميزة في فبراير قد تكررت على مدى الشهور الثلاثة الماضية، كما يشهد شهر فبراير ارتفاعاً ملحوظاً بطلبات الحجوزات سواءً على القاعات الفندقية والمساحات الخارجية المخصصة للحفلات والمناسبات، وكذلك الغرف للاستمتاع باحتفال الأزواج بذكرى زواجهم وتلك التواريخ المميزة، بأجواء مفعمة بالرومانسية والفرح.

وأوضح المسؤولون في استطلاع «الرؤية» أن هنالك 3 عوامل ساهمت بازدياد طلبات الحجوزات خلال شهر فبراير، إلى جانب احتوائه على مجموعة من التواريخ المميزة، والتي تشمل: اعتدال الطقس بالإمارات، ومصادفة موسم الإجازات للعديد من الزوار السياح ببلدان مختلفة حول العالم، وحالة النشاط التي تشهدها دبي والإمارات بانعقاد مجموعة من الفعاليات والأنشطة على رأسها اكسبو 2020، ومعرض المأكولات والمشروبات، ومهرجان دبي للتسوق.

تواريخ مميزة

أوضحت منال عمراوي، مسؤولة الحجوزات في فندق فيرمونت باب البحر أبوظبي، أن الأسعار تبقى ثابتة خلال أيام التواريخ المميزة، في شهر فبراير مثل 2 و22، لافتةً أن هذه التواريخ محجوزة مسبقاً منذ عدة شهور، وهنالك طلبات متكررة على تلك التواريخ لحجوزات حفلات زفاف أكثر من الخطوبة. وقالت: «عادةً ما يزداد الطلب على التواريخ المميزة كل عام خاصةً إن صادفت عطلة نهاية الأسبوع».

فبراير أفضل الشهور

ولفت نادر غوشة، المدير العام لفندق ريو بدبي إلى أن الحجوزات تزداد خلال التواريخ المميزة مثل 2، 22 فبراير، إلا أن شهر فبراير يعتبر أفضل شهور الموسم، فضلاً عن احتوائه على مناسبة عيد الحب بتاريخ 14.

وقال: «الحجوزات كاملة العدد بمعظم شهر فبراير، ونعتبر هذا الشهر من أفضل الشهور حيث تصل نسبة الإشغال إلى 96%، بالمقارنة مع الشهور الأخرى ففي يناير بلغت نسبة الإشغال 85%، ومارس وصلت نسبة الإشغال إلى ما يزيد على 80%، كما أن معظم الحجوزات من خارج الدولة، خاصة أن هذا الموسم يعتبر موسم إجازات لكثير من السياح والزوار القادمين من الخارج، إلى جانب عوامل أخرى كالطقس المعتدل واستمرار معرض إكسبو 2020، كلها عوامل تزيد الطلب».

الربع الأول

وأفاد هيثم عمر، المدير العام في فندق روتانا الجداف، بأن الارتفاع على طلبات الحجوزات خلال الربع الأول من 2022 واضح وملحوظ بفرق كبير، إذا تمت مقارنته مع العام الماضي 2021، لافتاً إلى أن الفعاليات والأنشطة التي تحتضنها دبي ما بين مهرجان دبي للتسوق ومعرض إكسبو 2020، والنشاط الملحوظ بالمؤتمرات والاجتماعات، فضلاً عن اعتدال الطقس، كلها عوامل تشجع الحجوزات من جميع بلدان العالم.

حجوزات المناسبات

وأوضح محمد عوض الله، رئيس شركة تايم هوتيلز الفندقة، بأن جميع الفنادق تزداد فيها الحجوزات بنسبة تُراوح من 5 إلى 10% في مناسبات عيد الحب وأعياد الزواج والميلاد، وقال: «نحرص على تحضير باقات مميزة للاستمتاع بهذه المناسبات الخاصة مثل تناول إفطار رومانسي داخل الغرف، وتنسيق وتزيين الغرفة بالورود، ولعل التواريخ المميزة في شهر فبراير تعتبر خيار نسبة كبيرة من الناس التي تميل لاختيارها كي تبقى ذكرى للاحتفال بمناسبات خاصة متنوعة كالزواج أو الخطوبة أو عروض الزواج، كما أن اعتدال الطقس بشهر فبراير يدفع العديد لعمل مناسباتهم بالمساحات الخارجية بالفندق والتي يُراوح فيها عدد المدعوين بين 150 و200 شخص».