الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

أصحاب متاجر: «الفالنتاين» يرفع الإقبال على الورود والشوكولاتة لـ50%

يرفع يوم الحب «الفالنتاين» الذي يوافق 14 فبراير من كل عام الطلب على الورود والشوكولاتة وصناديق الهدايا المزينة بالقلوب الحمراء، بنسب تراوح بين 40 إلى 60% بحسب أصحاب محال وعاملين في مراكز تجارية شهيرة.

وأكدوا لـ«الرؤية» أن استعداداتهم لهذه المناسبة تسبق موعدها بأسبوعين على الأقل من أجل تجهيز أشكال مبتكرة من وحي المناسبة، منوهين بأن هناك بعض الخدمات التي قد يطالها ارتفاع في الأسعار مثل خدمات تنسيق الجلسات الرومانسية والفنادق.

تصاميم مختلفة



تحرص نور صالح، شريك مؤسس ومديرة مشروع للورود والشوكولاتة في عجمان، على تجهيز هدايا وتصاميم باقات ورد مميزة، لهذه المناسبة، حيث ينتاب العديد من الزبائن حيرة في الاختيار، منوهة بأن الطلب على الورود والشوكولاتة يزيد في هذا اليوم بنسب تتراوح بين 30 إلى 40%.



ولفتت إلى أنها أعدت 3 تصاميم مختلفة بأسعار مختلفة تناسب أذواق كل من النساء والرجال، محتوية على البالونات وورود الجوري الحمراء، المنسقة على شكل صندوق أو شكل باقة.



وأشارت إلى أن طلبات الحلويات والشوكولاتة على وجه التحديد، أو قالب كيك صغير، من الطلبات المصاحبة لطلبات الورود والبالونات في يوم الحب، حيث حرصت على تصميم حلويات ليوم الحب، بأشكال مزينة بالقلوب والورود الحمراء، مع إمكانية الطلب الخاص باسم محدد وخلافه.

تجهيزات مسبقة



يستعد علي محمد، أحد العاملين بمتجر شوكولاتة بالبرشاء مول، لتجهيزات قبل تاريخ 14 بأسبوعين، لارتفاع الطلب بهذا اليوم بالتحديد، حيث تحرص إدارة المحل على توفير كميات متنوعة من الشوكولاتة والمكسرات والتوزيعات التي يمكن إضافتها للهدايا، لافتاً إلى أن هذه المناسبة ترفع الطلب على منتجاتهم بنحو 50% على الأقل.



كما أفاد محمد عبدالشكور، أحد العاملين بأحد المراكز التجارية الشهيرة، بأن المركز يشهد إقبالاً من الزبائن لشراء أدوات الزينة من شموع وإضاءة وصناديق لوضع الهدايا وكروت الإهداءات وزينة وغيرها من تفاصيل يهتم بها الناس، للاحتفال بيوم الحب، والتي يحرص المركز على عرضها لهم قبل يوم الحب بعدة أسابيع.



ولفت إلى أن الإقبال على الاحتفاء بهذه المناسبة التي برأيه لا تقتصر على العشاق بل تتعداهم لأي شخصين مثل الابن ووالدته الأب وأبنائه، يرفع الطلب على اقتناء المنتجات التي يوفرها المركز بهذه المناسبة بنسبة قد تصل إلى 40%.

زيادة بالسعر



وبالطبع لا تقتصر الأجواء الرومانسية على تنسيقات الورود والبالونات والشموع والإضاءة الـLED وغيرها من تفاصيل يطلبها العملاء من أصحاب محلات الورود والشوكولاتة، بل تتعداه إلى خدمات تنسيق الأماكن الخاصة أو العامة، كجلسة على شاطئ البحر أو بمكان مفتوح، أو غرفة فندقية، والتي يطلبها المتعاملين من شركات تنسيق وتنظيم المناسبات.



وأوضحت يونا عماد، صاحبة مشروع لتنظيم المناسبات والذي أسسته منذ 3 أعوام، أن موسم رأس السنة والفالنتاين والتواريخ المميزة، من أهم المواسم التي يتضاعف فيها السعر بالمقارنة مع أسعار حجوزات أي يوم عادي آخر، نسبةً لازدياد الطلب، لافتةً إلى أن تنسيقات الجلسات البسيطة بالورود الحمراء والإضاءة مع وجود بعض الحلويات من أكثر التفاصيل طلباً.