السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

300 مليون دولار لمدينة ملاهٍ مستوحاة من الأنيميشن الياباني

ستُفتتح حديقة ترفيهية مستوحاة من أفلام الرسوم المتحركة اليابانية لاستوديو جيبلي المشهور في وسط اليابان في 1 نوفمبر المقبل.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن المدينة الترفيهية التي تبلغ كلفتها ما يقرب من 300 مليون دولار ستستلهم مجموعة من الشخصيات والحكايات والأفلام الكرتونية بما في ذلك فيلم Spirited Away الحائز على جائزة الأوسكار.

وتم الكشف عن تاريخ افتتاح «Ghibli Park» الذي طال انتظاره - والذي تصدر عناوين الصحف لأول مرة في عام 2017، وذلك على حساب الاستوديو على تويتر إلى جانب رسم توضيحي لشخصية روح الغابة المحببة توتورو.

كما كشف الاستوديو، الذي يعد الرد الياباني على والت ديزني، عن سلسلة من العروض التي ستقدم داخل المدينة الترفيهية.

وتظهر الوثائق أن الموقع قيد الإنشاء حالياً يشغل مساحة ضخمة من الحدائق في منطقة أيشي الوسطى، على بعد 250 كم غرب طوكيو، بكلفة إجمالية تبلغ 34 مليار ين (300 مليون دولار).

وستقسم الحديقة إلى 5 مناطق، يتم افتتاح 3 منها في نوفمبر.

ويتضمن القسم الأول، المعروف باسم «Dondoko Forest»، نموذجاً بالحجم الطبيعي للمنزل - الذي عاشت فيه الشخصيات الرئيسية في فيلم «My Neighbor Totoro» أو جاري توتورو الذي عرض في عام 1988.

وذكر مسؤول حكومي «سيتمكن الزوار من دخول تمثال أو نصب تذكاري ضخم يشبه توتورو مبني في الجزء الخلفي من المنزل».

سيكون القسم الثاني بعنوان «Hill of Youth» في الحديقة، حيث سيجد الزوار «World Emporium» - المتجر العتيق الذي ظهر في فيلم Whisper of the Heart أو همسة القلب الذي عرض لأول مرة في عام 1995.

ويمكن للزوار التجول في المعارض المليئة بالخيال والتي تدور ثيماتها الرئيسية وتصميماتها حول أفلام الأنيميشن الشهيرة لاستوديوهات جيبلي اليابانية.

كما يمارس الزوار ألعاباً مبتكرة مستوحاة من شخصيات كرتونية يابانية شهيرة مثل «كات باص»، والروبوت العسكري.

ومن المتوقع افتتاح المنطقتين الأخيرتين من الحديقة في مرحلة ما في العام المقبل، وفقاً للمسؤولين، لكن لم يتم الإعلان عن الموعد بدقة.

وستكون إحدى المنطقتين باسم Mononoke Village أو قرية مونونوكي وهي مستوحاة من فيلم الأميرة منونوكي الذي عرض عام 1997، ويدور حول فتاة ربتها الذئاب في غابة.

بينما تأتي المنطقة الثانية تحت عنوان وادي السحرة وتُستلهم من عملين يابانيين شهيرين هما «خدمة دليفري كيكي» وقلعة هولز الرائعة.

وأوضح مصدر مقرب من الاستوديو المنتج أنه لن تكون هناك أماكن جذب أو ألعاب كبيرة في مدينة الملاهي، وبدلاً من ذلك سيتم تحفيز الزوار على التنزه والاستمتاع بالرياح واكتشاف العجائب بأنفسهم.

وتشمل مناطق الجذب الأخرى حلبة للتزلج على الجليد، وحديقة على الطراز الياباني.

ديزني اليابانية

ويعتبر استوديو جيبلي هو استوديو الرسوم المتحركة الأول في اليابان، شارك في تأسيسه عام 1985 هاياو ميازاكي الذي يقارنه الكثيرون بوالت ديزني.

وكان قد بدأ حياته المهنية عام 1963 وأبدع أول فيلم روائي طويل له عام 1979 باسم قلعة كاليوسترو.

وحصل ميازاكي على أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة عام 2003 عن عمله Spirited Away.

وتشمل قائمة أعماله الشهيرة الأخرى «قلعة في السماء»، بوركو روسو، وبونيو.