الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

120 مليون دولار ينفقها كوبولا على فيلم بدأت كتابته قبل 4 عقود

120 مليون دولار ينفقها كوبولا على فيلم بدأت كتابته قبل 4 عقود

المخرج الشهير يدير مشروعه الجديد بتمويل شخصي. (Insider)

قال المخرج والمنتج السينمائي فرانسيس فورد كوبولا إن التفكير في الخسائر المالية بشأن مشروعه المقبل هو آخر ما يجول بخاطره، برغم إنفاقه نحو 120 مليون دولار من ماله الخاص على إنتاج فيلم جديد بدأ كتابة قصته منذ نحو أربعة عقود.

وفي حديثه لمجلة GQ أكد مخرج ثلاثية العراب (The Godfather) أنه لا يهتم كثيراً بالتأثير المالي الذي سيقع عليه حال فشل فيلم «ميغالوبوليس» فيما يتعلق بإيرادات شباك التذاكر، مبيناً أن فكرة المشروع أصبحت شخصية أكثر بالنسبة له.

المخرج الأمريكي بدأ كتابة سيناريو "Megalopolis" في الثمانينيات، وظلت حبكة الفيلم طي الكتمان وواحدة من الأسرار التي لم يكشف عنها مخرجه الكثير.

لكن مجلة GQ ترجح أن يروي الفيلم قصة حب في إطار استقصاء فلسفي حول طبيعة الإنسان.

وعند سؤاله عن سيناريو الفيلم قال كوبولا للمجلة: «حسناً، أو أن أطرح عليك سؤالاً، هل تعرف الكثير عن المدينة الفاضلة».



كانت تقارير أفادت بأن الفيلم يدور حول قصة كارثة تدمير مدينة نيويورك، بينما يسعى مهندس بعد أعوام لإعادة بناء ما يمكن أن يوصف بالمدينة الفاضلة.

وأشارت التقارير إلى مواجهة المخرج الشهير لصعوبات مع شركات الإنتاج السينمائي فيما يتعلق بتأمين التمويل اللازم لإنتاجه فيلمه الجديد.

وقال المنتج السينمائي عن الصرف من أمواله الخاصة على مشروعه الجديد: «إذا كنت سأستثمر 120 مليون دولار من أموالي الخاصة، وهو ما فعلته بالفعل، فإن هذا المشروع سيبقى إرثاً، وقد انتظرت طويلاً لتحقيقه، وأريد أن يترك تأثيراً إيجابياً على البشرية».

وتابع: «لا أريد أن يبدو الأمر كما لو كان هذا المبلغ هو كل ما أملك، فقد تركت الكثير لجميع أبنائي، وأفضل ما تركته لهم هو موهبتهم ومعرفتهم، لن يواجهوا مشكلة».

وذكرت مجلة «ديدلاين» أن المخرج ناقش في السابق أدوار البطولة في فيلم ميغالوبوليس مع الممثلين أوسكار إسحق وفورست ويتاكر وكيت بلانشيت.