السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

200 طاهٍ لإعداد أوسكار الشوكولاتة ووجبات نجوم هوليوود

استعان منظمو حفل الأوسكار 2022 بـ200 من أفضل الطهاة من جميع أنحاء العالم لإعداد الطعام لنجوم هوليوود والضيوف من المشاهير.

وأشرف على الحفل الشيف ولفجانج باك من مجموعة غيتو جاسترو بلوس أنجلوس، والذي يشرف على إعداد طعام الأوسكار منذ نحو 30 عاماً.

وأوضح منتج العرض ويل باكر، أن ذلك التعاون في الطهي يكسر الحدود الثقافية والاجتماعية، ويضفي نكهة جديدة على حفل توزيع جوائز الأوسكار، مستهدفاً توحيد الناس والضيوف في احتفال حقيقي بالفيلم والطعام.

من جانبه، أشار باك إلى أن المهمة كانت ضخمة وتطلبت أسابيع من التخطيط والتحضير الدقيق لإطعام 1500 من المشاهير الحاضرين.

وأكد أن كل شيء كان يطهى في اللحظة الأخيرة، لأنه لا شيء مطبوخ مسبقاً أو سابق التجهيز.

وتضمنت القائمة مجموعة من الأطعمة الشهية بما في ذلك تماثيل الأوسكار المميزة المصنوعة من الشوكولاتة، إلى جانب الأصناف المفضّلة للضيوف مثل سمك السلمون المدخن، الكافيار، وأقماع التونة الحارة.

وتلقى الحاضرون قطعاً من الشوكولاتة الفاخرة وتماثيل الأوسكار الذهبية في علب الوجبات الجاهزة.

وأوضح طاهي الحفل جاري لاردونا، أن الشوكولاتة المقدمة مكوناتها فرنسية، يتم صنعها ثم تركها تتبلور.

لقاء الطعام والسينما

ووصف باك حفل توزيع جوائز الأوسكار بأنه «حدث يلتقي فيه الطعام والأزياء والثقافة والسينما والموسيقى».

وتشمل القائمة التي أعدها فطائر انسيستورال مع الدجاج المقلي، خبز الذرة مع السلطعون والكافيار مع أرز جوز الهند المقرمش مع البازلاء وحلوى الموز.

كما أعد إريك كلاين وباك أطباقاً مميزة بما في ذلك فطيرة ماين لوبستر مع الخضار الربيعي، وشرائح لحم واغيو المقددة مع البطاطس المقلية ومعكرونة كاسيو إي بيبي والجبن.

وللحصول على حلوى لذيذة بعد العرض، قدم الطهاة مجموعة متنوعة من الحلويات بما في ذلك ملح البحر أوسكار، أوسكار بالشوكولاتة والجريب فروت، بانا كوتا وماكرون سموور.

وأشار باك إلى أن الضيوف يحبون أخذ تماثيل الشوكولاتة إلى المنزل، لذلك تم تغليفها جيداً حتى لا تذوب في سترات النجوم، منوهاً بأن بعض الممثلين اعترف له أنه يحتفظ بتمثال الشوكولاتة الخاصة به في الثلاجة منذ أكثر من 10 سنوات تذكاراً لتلك الليلة الرائعة.

وأوضح ولفجانج باك أن هناك صنفاً من الطعام لا يمكنه تقديمه أبداً، وهو فطيرة الدجاج.

وأشار إلى أن النجمة باربرا سترايسند والأمير ألبرت أمير موناكو من أكبر الأسماء التي تعشق الفطائر التي يعدها في حفلات الأوسكار، وحاول ألبرت أكثر من مرة إقناعه بفتح فرع من مطعمه الشهير في لوس أنجلوس في الإمارة.

وأكد باك أن الشيء الوحيد الذي جعله يستمر طوال هذه السنوات هو أنه يفعل ما يريد القيام به - وليس ما تطلبه الأكاديمية.

وكشف أنه منذ اليوم الأول لاختياره، قال لأحد النجوم الذي حاول أن يعرف ما سيقدمه «أنت تصنع أفلاماً رائعة، وأنا أصنع طعاماً رائعاً، لذا اسمح لي بإعداد الطعام على طريقتي، كما تصنع أنت الأفلام ومن المؤكد أننا سنصبح أصدقاء».