الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«الاختيار 3» في حلقته الـ11 يفضح محاولة «الإخوان» بيع أراضي سيناء

«الاختيار 3» في حلقته الـ11 يفضح محاولة «الإخوان» بيع أراضي سيناء

الاختيار 3.. ياسر جلال

فضحت الحلقة الحادية عشرة من مسلسل «الاختيار 3»، والتي تحمل اسم «الخلية الأمنية» خطة جماعة الإخوان الإرهابية السيطرة على سيناء عبر شراء أجانب لأراضٍ منها، وهو المُخطط الذي نجحت القوات المُسلحة في إحباطه.



وتصدر مشهد جمع وزير الدفاع حينها عبد الفتاح السيسي (ياسر جلال) ومدير مكتبه عباس كامل (جمال سليمان)، الذي يعرض عليه تقريراً وصل من المخابرات الحربية.



وقال عباس كامل للسيسي إن هناك معلومات وصلت بظهور بطاقات شخصية مصرية لأشخاص من جنسيات أخرى فى سيناء من أجل شراء أراضٍ هناك، مستغلين فقدان جهاز طبع بطاقات الهوية الشخصية فى العريش عام 2011، ليرد السيسي: «هذه الأراضي استردناها بالصبر ودم الشهداء عاوزين ياخدوها بالطريقة دي».

وخلال الحوار يقول ياسر جلال المجسد لدور الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي كان وزيراً للدفاع حينها: «لا والله ما يحصل أبداً طول ما إحنا عايشين ومحدش هيقدر يشتري حدود مصر»، ويطلب اجتماعاً فوراً مع باقي قيادات القوات المسلحة لمنع هذه الكارثة قبل حدوثها.

وتُصدر القوات المسلحة قراراً عقب اجتماعها بحظر تملك أي أراضٍ فى سيناء لغير المصريين، وتسبب هذا القرار فى غضب جماعة الإخوان بسبب إفساد مخططاتهم.



رد فعل الإخوان

من ناحية أخرى وخلال أحداث الحلقة الـ11 من «الاختيار 3» تجتمع قيادات الجماعة فى مكتب الإرشاد بوجود المرشد محمد بديع الذي يُجسد دوره الفنان عبدالعزيز مخيون، وخيرت الشاطر «خالد الصاوي»، ومحمود عزت، ويتحدث الشاطر غاضباً أن كل الاتفاقات والوعود والاستثمارات التي رتبنا لها، أفسدها السيسي بقرار سيادي بدون ما يعود إليهم، ويؤكد محمود عزت أنهم لن يستطيعوا تنفيذ وعودهم بشأن بيع أراضٍ فى سيناء.

ويستمر خيرت الشاطر فى غضبه من السيسي ويعلق: «جاب آخره معانا ولم يعد يصلح وزيراً للدفاع»، ليُهدئ المُرشد محمد بديع الأمور ويؤكد بأنه لا يصح الاقتراب من السيسي حالياً لأن البلد لن تسكت وغير دستوري تعيين وزير جديد للدفاع، ويرون أن الحل إثارة أهالي سيناء ضد القرار بحجة أنه سيعطل مصالحهم.

ومسلسل «الاختيار 3» من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي وهو من بطولة أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوي، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدي كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبدالغني، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصري، محمود البزاوي.