الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الحكم المشدد 3 سنوات لحنين حسام فتاة «التيك توك».. ومحاميها يفجر مفاجأة

أسدلت محكمة جنايات القاهرة، أمس الاثنين، الستار على قضية فتاة «تيك توك» حنين حسام بمعاقبتها بالسجن لمدة 3 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه في اتهامها بقضية «الاتجار بالبشر».

وخلال النطق بالحكم وجه المُستشار قاضي الجلسة رسالة إلى حنين حسام وقال: «يا حنين المحكمة تعاملت معكِ بالرأفة نظراً لحداثة سنك فيما قمتِ به من فعل مُشين»، وناشدت المحكمة الأسر المصرية بالحفاظ على أبنائهم وقال القاضي: «كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته»، فبكت حنين حسام بشدة داخل قفص الاتهام وظلت تردد «أنا مظلومة».

الدفاع يرد

من جانبه قال دفاع حنين حسام إن الحكم مُناسب للجميع وحكم المحكمة رادع لجميع الفتيات لتوخي الحذر من التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة لأن موكلته وقت الواقعة كانت تبلغ من العمر 19 سنة وكانت تعتبر طفلة.

وأشار محامي حنين إلى أنها ستخرج قريباً من السجن إذ إنها قضت من مدة العقوبة 21 شهراً ومتبقٍ لها 6 أشهر فقط، ولفت إلى أنه سوف يتخذ الإجراء القانوني في الطعن على الحكم أمام محكمة النقض.

تفاصيل قضية حسام حنين فتاة التيك توك

وفي تفاصيل القضية فقد تم اتهام حنين حسام باستغلال فتيات دون سن الـ18 عاماً، بالظهور عبر تطبيق «تيك توك» مقابل الحصول على مقابل مالي ضخم، مُستغلة حداثة سنهن.

واتهمت النيابة العامة في مصر حنين حسام بالاتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي.

وقالت النيابة المصرية إن التطبيق يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق، إذ حرضت حنين الفتيات على الانضمام لمجموعة على هذا التطبيق، ليلتقين فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي إبان الموجة الأولى لفيروس «كورونا».

وأضافت التحقيقات أنها استغلت الطفلتين المذكورتين استغلالاً تجارياً، بأن حرضت وسهلت لهن الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية التي تجني من خلالها عائداً نظير انضمام الأطفال وإنشاء مقاطع فيديو لهن.