الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

بعد الفتاة الصومالية.. مصرية تقتل متحرشاً دفاعاً عن نفسها

للمرة الثانية وخلال أيام قليلة بمصر، تقتل فتاة شاباً دفاعاً عن نفسها، المرة الأولى كانت بمنطقة الشيخ زايد عندما قتلت فتاة صومالية، 15 عاماً، سائق «توك توك» حاول التعدي عليها، بعد أن هددها بسلاح أبيض، لكنها نجحت في الاستحواذ عليه ثم قتل الشاب.

أما المرة الثانية فشهدتها قرية جزائر عيسى التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، وبطلتها يافعة تبلغ من العمر 17 عاماً، قامت هي الأخرى بقتل شاب يعمل معها بإحدى المزارع حاول الاعتداء عليها جنسياً.

وأثارت قضية الفتاة التي تدعى سلمى تضامناً واسعاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصاً بعد قرار محكمة جنايات دمنهور بدلتا مصر إخلاء سبيلها بضمان محل إقامتها.

وفي تفاصيل القضية قالت سلمى في التحقيقات إنها أثناء ذهابها لعملها بإحدى المزارع، التي تبعد عن مسقط رأسها بقرابة 80 كيلو متراً، استقل معها السيارة التي تقلها لعملها اثنان من الشباب لأول مرة ثم تحرشا بها بالقول والفعل وظلا طوال اليوم يوجهان إليها عبارات التحرش رغم شكواها لصاحب المزرعة.

وقالت إنه وقت الواقعة ظل الشابان يتماديان في الألفاظ الخارجة والتحرش الجنسي بها، وعندما حاولت «تهويش» أحد الشباب بالسكين الذي تستخدمه في العمل وقع أحد الشباب غارقاً في دمائه، وخلعت بعضاً من ملابسها لتسد مصدر الدماء لكنها لم تنجح في إسعافه، ليلقى حتفه في الحال.

وبعدها توجهت سلمى لقسم الشرطة لتسليم نفسها وتم عرضها على النيابة ونظر القضية في محكمة جنايات دمنهور، التي قررت إخلاء سبيلها بضمان محل الإقامة على ذمة القضية.