الأربعاء - 03 مارس 2021
Header Logo
الأربعاء - 03 مارس 2021
أفضل الأفلام العائلية.

أفضل الأفلام العائلية.

51 فيلماً من أفضل الأفلام العائلية التي تجمعكم أمام الشاشة

احتفِظ برابط هذا المقال، لأنه سيكون دليلك المفضل في عطلة نهاية الأسبوع، فقد حان وقت الاسترخاء مع مشاهدة أفضل الأفلام العائلية مع أسرتك في أمسية مميزة، ولا تنسَ إحضار الحلوى والفشار للأطفال.

في هذا الدليل، جمعنا لك أفضل أفلام ديزني، والأخرى الكوميدية العائلية، وأشهر العروض الأسرية، وكل ما يخطر في بالك، بالإضافة إلى أحدث الأعمال التي يمكن أن تجتمع الأسرة معاً لمشاهدتها في أجواء من البهجة والمرح، تابع المقال حتى النهاية.

أفلام عائلية مدبلجة

الأفلام المدبلجة هي المفضلة للجميع سواء الأطفال أو الكبار، بالرغم من وجود الأفلام بلغتها الأصلية، إلا أن الكثير يفضلون الدبلجة وخاصة المصرية العامية، لأنها تجعل الفيلم أكثر كوميديا وأخف على السمع.

ومن أشهر الأفلام المدبلجة باللغة العربية العامية ما يلي:

1.مولان

أفضل الأفلام العائلية.



قصة الفتاة مولان (واحدة من أبرز أميرات ديزني) هي الأقرب إلى الكثير، نظراً لاختلافها عن قصص الأميرات الأخريات اللواتي يبحثن عن الحب ويحلمن بالأمير الوسيم، لكن قصة الفتاة الصينية التي تذهب للتجنيد بدلاً من والدها العجوز وتتخفى في زي الذكور، هذا ما جعلها الفتاة الطبيعية التي تشبه أغلب الفتيات بعيداً عن المثالية والشعر الحريري والعيون الواسعة، لذلك يعد مولان فيلماً ممتعاً ومليئاً بخفة الظل والكوميديا التي تجعله فيلماً مناسباً للعائلة من الدرجة الأولى.

2.شركة المرعبين المحدودة

من أجمل الأفلام المدبلجة للغة العربية، فصوت الفنان المصري محمد هنيدي يمنح الفيلم الحس الكوميدي، خاصة أثناء إلقاء النكات والإفيهات المضحكة، بالإضافة إلى اختيار أسماء الشخصيات الطريفة مثل (مارد وشوشني، كورتي البعبع، شلبي سوليفان).

3.عربيات cars

واحد من أشهر الأفلام المدبلجة باللغة العربية المصرية في ديزني، فالقائمون عليه حولوا شخصية السيارة القديمة mater إلى ماطم الصعيدي الطيب المحب لأصدقائه.

4.خلطبيطة بالصلصة

أفضل الأفلام العائلية.



الفأر الموهوب «ريمي» الذي يدير مطعماً كبيراً في باريس، بطريقة سرية، بعد أن جعلته الصدفة يعيش مع الشاب الشيف «جوستو»، ليساعده ريمي في إعداد الوجبات الشهية وإبهار الزبائن، وعلى رأسهم ناقد الطعام «أنطوان إيجو».

5.رابونزل

من منا لا يحب مشاهدة رابونزل بنسخته المدبلجة؟ بداية من الساحرة العجوز التي تستمد شبابها من الشابة الصغيرة رابونزل، وتجعلها حبيسة برج شاهق بدعوى أنها تخاف عليها، بالإضافة إلى اللص الذي اختبأ في البرج وكان السبب في تحرير الفتاة من الساحرة الشريرة، كل ذلك وسط أنغام أغانٍ جميلة ومشاعر دافئة.

6.الحياة السرية للحيوانات الأليفة

تبدأ أحداث فيلم «الحياة السرية للحيوانات الأليفة» في إحدى شقق منهاتن، أشهر أحياء نيويورك، وتنتقل إلى بروكلِن وعودة إلى منهاتن، حيث يسكن في تلك الشقة كلب أليف ولطيف يدعى «ماكس» مع صاحبته ومالكته كاتي.

تنقلب موازين حياة ماكس رأساً على عقب عندما تأتي كاتي بكلب جديد ضخم وذي فروة بنيّة كثيفة يُدعى دوك، حينها يشعر ماكس بالتهديد الذي يجلبه دوك لمكانته عند المالكة كاتي، وبأن هذا الكلب الجديد سيقاسمه حبها.

في أحد الأيام، تؤدي صراعات ماكس ودوك إلى ضياعهما في أحياء منهاتن الضخمة والخطرة للحيوانات الأليفة، وينطلقان سوياً في محاولة العودة إلى الشقة.

7. الطيور الغاضبة

يستند الفيلم على لعبة الطيور الغاضبة Angry Birds، التي اكتسحت العالم، يبدأ الفيلم في موطن الطيور، جزيرة صغيرة تمثل العالم أجمع بنظر الطيور فيها، وتعيش الطيور بسعادة في هذه الجزيرة، إلا أن البطل «ريد» ليس جزءاً من هذه السعادة، بل هو طير يتيم ومنبوذ منذ طفولته ويعيش بعيداً عن المنطقة السكنية وحده، وميزته الكبرى كونه غاضباً دائماً، بسبب غضبه الشديد والمزمن ترسله المحكمة لورشات سيطرة على هذا الغضب، يتعرف فيها على طيور غاضبة أخرى.

في إحدى المراحل تأتي إلى جزيرة الطيور كائنات خضراء غريبة، تعرض نفسها كضيوف على جزيرة الطيور، وهي الخنازير الخضراء، وتستقبل الطيور «الخنازير» برحابة صدر، إلّا أن ريد يشك فيها وفي نواياها.

8.شْريك

أفضل الأفلام العائلية.



الغول الأخضر المرعب، الذي تنكشف حقيقته ليصبح أحد أكثر الشخصيات المحبوبة في أدب الأطفال، فيلم «شْريك» يحكي قصة هذا البطل الذي يحاول فقط أن يتمكن من إعادة السيطرة على ممتلكاته، فيضطر للانطلاق برحلة لإنقاذ الأميرة، وفي رحلته يتعرف بدونكي، الحمار الودود والمضحك، والقط أبوجزمة، ومعاً يتمكنون من إعادة السكون والسلام إلى المملكة، طبعاً بطريقتهم الكوميدية المميزّة.

9. Wall E

يقدم هذا الفيلم، محتوى مبتكراً وجديداً لساحات السينما العالمية، حيث إنه يعد من أول الأفلام التي تسلط الضوء على حياة الروبوتات العاطفية والإلكترونية من خلال سياق درامي مترابط وشيق.

10. سندريلا

«سندريلا» تلك الفتاة الفقيرة تظهر مرة أخرى في نسخة جديدة من الفيلم للمخرج كينيث براناه، الذي أخرج أيضاً أحد أجزاء هاري بوتر، النجوم الرئيسيون في الفيلم هم هيلينا بونهام كارتر وكيت بلانشيت.

11. تيمون وبومبا

تدور أحداث المسلسل الكرتوني تيمون وبومبا حول «تيمون» الكسول دائماً الذي يستغل صديقه بومبا ويسرق أفكاره دائماً ويحب المال والسلطة، ويحب نفسه كثيراً ويحب صديقه بومبا وتدور الكثير من المفارقات المضحكة بينهما.

12. 101 كلب دلماسي

أحد أكثر أفلام ديزني ذكاءً وتسلية على الإطلاق، مع واحدة من أكثر الشخصيات الشريرة التي لا ينساها تاريخ السينما، قدم 101 كلب، أسلوب رسوم متحركة أكثر تشويشاً، وذلك بفضل تقنية زيروكس الجديدة.

كما يقدم الفيلم مغامرة عائلية ممتعة، حول مجموعة من الجراء الدلماسية التي تم اختطافها من قبل وريثة ثرية مهووسة بالموضة تريد استخدام فرائها لصنع معاطف، ولكن تنكشف جريمتها في النهاية وتعود الجراء إلى منزلها.

13.طرزان

توج الفيلم المقتبس من ديزني عام 1999 لـ«طرزان» بسلسلة من الانتصارات، حيث كانت المرة الأولى التي يستخدم فيها تقنية تسمى «ديب كانفاس» للرسومات المتحركة ثلاثية الأبعاد.

لذلك يعد طرزان فيلماً مفعماً بالحيوية والإثارة، حيث يتميز بسرد القصص الغنية والمصممة بألوان زاهية والذي يضفي لمسة خاصة جديدة يرويها الكثيرون عن شاب نشأ على يد الغوريلا في أدغال أفريقيا.

14. الطفل الزعيم

أفضل الأفلام العائلية.



The Boss Baby فيلم يحكي عن طفل صغير ذكي يرتدي بدلة رجل أعمال ويحمل حقيبة فاخرة، لأن الطفل مدلل في المنزل، ما يجعل شقيقه الأكبر «تيم» البالغ من العمر 7 سنوات، يغار منه، ويريد أن يكشف الرضيع الذي يقوم بمواقف وأعمال كوميدية ومضحكة، إلى والديه، لكن ذكاء «الطفل الزعيم» لم يمكّنه من ذلك، ما يجعل تيم يشعر بالحقد والحسد من هذا الرضيع، خاصةً لأنه جذب انتباههما، وأصبحا يهملان تصرفاته غريبة الأطوار، ويحاولان دائماً إقناعه بأنهما سيكبران سوياً ويحبان بعضهما البعض.

بالتدريج يعرف تيم أن هذا الرضيع ليس عادياً، فهو يمكنه التخاطب كالبالغين، ويطلق على نفسه الرضيع الزعيم، ما دفعه لأن يفكر في طريقة للتخلص منه عن طريق تسجيل اجتماع بين الرضيع وأصدقائه الصغار، ويناقش الرضيع من خلالها أفكاراً مثل كيف أصبحت الكلاب تحظى بالكثير من الحب أكثر من الأطفال الرُّضَّع، ولكن ينكشف أمر «تيم» أثناء تسجيل الاجتماع ويمسك به الأطفال الرضع بعد مطاردة عنيفة، لم ينتهِ أمر الشريط المُسجل إلا بعد قيام الرضيع الزعيم بتهديد تيم بتمزيق دميته المفضلة، وفي النهاية تمت معاقبة تيم من قبل والديه لسلوكه أثناء المطاردة.

أفضل الأفلام العائلية

هناك الكثير من الأعمال السينمائية المناسبة للعائلة، لكن اختيار الأفضل لك ولأطفالك، أمر يحتاج لبعض الوقت من البحث، لكن الآن سوف نقدم لك الدليل الكامل الذي يحتوي على أفضل أفلام عائلية، للاستمتاع بمشاهدتها من دون ملل.

1.the lion king

واحد من كلاسيكيات ديزني، فمن لا يعرف سيمبا وموفاسا وهاكونا ماتاتا، تلك الأسماء يعرفها كافة الأطفال في كل الأزمنة والعصور، تدور الأحداث المُحببة والمفجعة في وقت واحد، في إطار الأسد الشبل الذي يموت والده ويرتقي إلى الحُكم ويعتقد أن أسرته ستكون داعمة له، لكن عمه الشرير يخطط لعكس ذلك.

2. Harry Potter

أفضل الأفلام العائلية.



ابدأ أمسية مليئة بالسحر مع السلسلة الساحرة من هاري بوتر المشوقة للغاية والتي لا يمل من متابعتها الكبار والصغار، عندما يتعرف صبي صغير على هويته الحقيقية وقواه السحرية، ويعيش الساحر الجديد المغامرة الكاملة، ومنذ تلك اللحظة فصاعداً، تنقلب حياته والعالم رأساً على عقب.

3. The Wizard of Oz

فتاة عالقة في مزرعة كئيبة، وتحلم بحياة أكثر إثارة في مكان ما فوق قوس قزح الذي يبهرها دائماً، استمر هذا الفيلم الذي يرجع إلى أكثر من 70 عاماً، في إبهار أجيال تلو الأخرى في جميع أنحاء العالم، فلا تفوت الفرصة لمشاهدته مع أطفالك.

4. The Sound of Music

أفضل الأفلام العائلية.



عندما تنطلق الكاميرا من السماء نحو امرأة شابة تجري في حقل، مع عزف بعض الموسيقى الرائعة في أجواء مبهجة، لتقدم أفضل فيلم في تاريخ السينما الكلاسيكية.

تبدأ أحداث الرواية التي تحولت إلى فيلم، عندما التحقت ماريا بطلة الفيلم بدير للراهبات، بعد أن نذرت نفسها لحياة التقشُّف والزهد، لم تكن لتتواءم مع حبها للحياة وموهبتها الموسيقيّة، وميلها الدائم للضحك والمرح.

وأدركت الراهبات بذكاء أنّ قدرة ماريا على تحمُّل العزلة وحياة التأمل، ضرب من المحال على تلك الطالبة الضحوك المرحة، فأسرعت الراهبات بترشيح ماريا للوظيفة التي طلب منهم كابتن جورج فون، المساعدة في إيجاد حل عمليّ لها.

5.toy story

سلسلة أفلام toy story التي سرقت قلوب جيل الألفية في كل مكان، في هذه الحكاية المضحكة والعاطفية والرائعة من ديزني، وكان هذا الفيلم هو أول فيلم يستخدم تقنيات الحاسوب لتحريك الصور والشخصيات وأول فيلم طويل يصدر من قبل بيكسار أنيميشن ستوديوز، ويحكي «حكاية لعبة» قصة عن مجموعة من الألعاب تنبعث فيها الحياة عندما يغادر مالكها الغرفة.

6. Coco

أفضل الأفلام العائلية.



لا تسمح عائلة «ميغيل» له بالاستماع إلى الموسيقى، ذلك بسبب أن جده الذي كان يحب الموسيقى أيضاً، ترك زوجته إيميلدا وابنته كوكو، لكي يحقق نجوميته في عالم الموسيقى.

وفى احتفال يوم الموتى، اكتشف ميغل أن جده هو النجم العظيم إرنستو دي لا كروز نفسه، وعندما لمس ميغل غيتار جده انتقل إلى أرض الموتى، وهناك تقابل مع رجل ميت يائس يدعى هيكتور «جايل جارسيا بيرنال» ساعد ميغل للوصول إلى إرنستو دي لا كروز، وفى المقابل وعده ميغل بأخذ صورته إلى أرض الأحياء حتى لا تنساه ابنته.

7. Jumanji

سلسلة أفلام جومانجي الشهيرة، واحدة من أفضل الأفلام العائلية التي تجمعك مع أسرتك في أجواء مبهجة، يكتشف الثنائي الشقيق والأخت لعبة في غابة قديمة، وسرعان ما سيخوضان مغامرة مع مخلوقات برية أثناء محاولتهما تحرير آلان، الذي كان محاصراً داخل اللعبة لسنوات.

8. Moana

تنقل أحدث قصة أميرة ديزني، المشاهدين إلى بولينيزيا القديمة، حيث تواجه Moana ابنة زعيم قبيلتها، مهمة تحدي المحيط لإنقاذ جزيرتها من اللعنة، تتعاون مع demigod Maui الأسطوري لمواجهة المخلوقات التي تكمن في البحار وتحقيق سعيها الخطير، تكتشف في النهاية أن الشمال الحقيقي يقع داخل نفسها.

9. Alice's Adventures in Wonderland

يأخذك ديزني لخيال فتاة تدعى «أليس» تسقط من خلال جحر أرنب إلى عالم خيالي تسكنه مخلوقات غريبة، تتلاعب الحكاية بالمنطق، ما أعطاها شعبية دائمة عند الأطفال والبالغين على حد سواء، وهي تعتبر واحدة من أفضل الأمثلة على نوع الهراء الأدبي.

10. The Princess and the Frog

انطلق في رحلة إلى لويزيانا مع هذه القصة المستوحاة من كتب الأطفال، حيث تتحول البرمائيات المعانقة إلى ملوك، حيث يقدم The Princess and the Frog أميرة أمريكية من أصل أفريقي طال انتظارها، وستشجعها لتحقيق حلمها الأكبر وهو افتتاح مطعم.

11. Zootopia

أفضل الأفلام العائلية.



تحلم جودي هوبس بالانضمام إلى قوة الشرطة وتترك مزرعتها وعائلتها متوجهة إلى مدينة زوتوبيا الصاخبة لتحقيق هذا الهدف، باعتبارها أول أرنب في الطاقم، لم يأخذها ضباط الشرطة على محمل الجد، لذلك تقرر جودي تولي قضية الأشخاص المفقودين لإثبات نفسها.

12. Up

يربط المسن العابس مجموعة من البالونات بمنزله وينتقل إلى أمريكا الجنوبية، وهو شيء كان يتمنى تحقيقه منذ زمن طويل، ويظل كل شيء على ما يرام ورائع، حتى أدرك أن لديه شريكاً في رحلته وهو فتى الكشافة المتحمس دائماً.

13. ET the Extra-Terrestrial

يلتقي الصبي بالكائن الفضائي، ويصبح الثنائي أفضل صديقين، سوف يضفي هذا الفيلم العائلي إحساساً طفولياً بالرهبة.

14. Big Momma's House

واحد من أفضل الأفلام المضحكة العائلية، حيث يقرر البطل الشرطي أن يتنكر في شخصية امرأة، لحماية شاهدة عيان على أحداث جريمة ما، وسوف تتطور الأحداث لينخرط البطل في حياة هذه السيدة وابنها ويقع في حبهما في نهاية الفيلم، كل ذلك وسط أحداث كوميدية ومواقف مضحكة.

15. The Mask

إذا لم تكن لديك الفرصة لمشاهدة هذا الفيلم في طفولتلك، يمكنك الاستمتاع به الآن مع أسرتك وأطفالك، بالرغم من مرور أكثر من 25 عاماً على تقديم هذا العمل، إلا أن فيلم The Mask يعد واحداً من أشهر الأفلام العائلية الكوميدية، حيث تدور أحداث الفيلم حول الموظف «ستانلي» الذي يعمل محاسباً في بنك، ويعيش حياة مملة وبائسة بمرافقة كلبه الوحيد، إلى أن يعثر على القناع الذي يُغير حياته ويجعله يتحول لرجل مختلف يستطيع فعل أشياء غير تقليدية على الإطلاق.

يبدأ ستانلي في استخدام هذا القناع أحياناً في الشر وأحياناً في الخير، ويدخل في صراع مع صاحب أحد الملاهي الليلية على هذا القناع ينتهي بتغلب ستانلي على رئيس هذه العصابة وأخيراً يُضحي ستانلي بهذا القناع لأنه يكتشف أنه وسيلة لأفعال مؤذية كثيرة.

16. Spirtied Away

أفضل الأفلام العائلية.



إذا كانت عائلتك تحب الأفلام الأنمي، فهذا الفيلم الموجود على منصة نتفيلكس مناسب جداً للأسرة، على الرغم من أن فكرته عميقة وشرحها قد يكون أكثر صعوبة على الأطفال، لكن أحداثه مشوقة للغاية وتقدم قيماً ومفاهيم عميقة للأطفال.

الفيلم يدور حول تشيهيرو الفتاة التي تنتقل مع أسرتها إلى بيتٍ جديد، ولكنهم يضلون الطريق، ويصلون إلى مكانٍ مُنعزل، وهناك تسوء الأمر، عندما تجد نفسها في عالم آخر مختلف تماماً عن عالمها، تحاول فيه إنقاذ والدها ووالدتها، والرجوع بهما إلى عالم البشر.

17. Monster House

من ضمن الأفلام الموجودة على شبكة نتفيلكس، فهو فيلم ممتع للغاية للأسرة بأكملها، حيث يحتوي على مفاجأة غير متوقعة في النهاية، بعدما يعيش الأطفال الثلاثة في منزل مسكون يعيش فيه رجل عجوز مخيف.

يحمل هذا الفيلم الكثير من المعاني العاطفية والإنسانية التي لن تظهر سوى قرب نهاية الفيلم، ما جعله يترشح كأفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2007.

أفلام أجنبية عائلية

التجمع أمام شاشة التلفزيون ومشاهدة فيلم أجنبي في عطلة نهاية الأسبوع، واحد من المشاهد التي تذكرنا بالطفولة وتصنع لأطفالنا ذكريات مميزة معنا أيضاً، فلا تتخلَّ عن هذه السهرة مهما كلفتك ولو لمرة واحدة في الشهر، لذلك سوف نقدم لك مجموعة من الأفلام الأجنبية العائلية التي شاهدنها قديماً أو حديثاً، حتى تناسب كافة الأذواق.

1. Home Alone

على الرغم من أنه الفيلم الرسمي للاحتفال بنهاية العام وبداية عام جديد، إلا أنه واحد من أفضل الأفلام العائلية التي يمكنك مشاهدتها مع أسرتك وأطفالك، حيث تحكي قصة Home Alone عن عائلة كبيرة تعيش في بيت واحد وتُقرر أن تقضي إجازة الكريسماس في بلد آخر، ولكنها تنسى أصغر فرد فيها وهو «كيفن» وحيداً في المنزل.

ليقرر كيفن أن يعيش هو المغامرة بنفسه ويسبب لعائلته العديد من المشاكل، عندما يعودون إلى المنزل بعد إجازة الكريسماس.

2. Cheaper by the Dozen

يعد فيلم Cheaper by the Dozen المكون من جزئين من أشهر الأفلام العائلية في تاريخ السينما الأمريكية، حيث يحكي الفيلم قصة أسرة مكونة من أب وأم و12 طفلاً وطفلة تراوح أعمارهم بين مرحلة المراهقة والطفولة، وتعيش الأسرة بأكملها مغامرات لا مثيل لها بسبب الأبناء، ولكن في النهاية ينقل الفيلم الكثير من القيم عن الحب والترابط الأسري.

3. Frozen

الفيلم المفضل لجميع الأطفال والكبار، حيث تدور قصته حول شقيقتين تعيشان معاً في شتاء دائم وتمران بمواقف مختلفة، حتى تكسرا ذلك الجليد وتشرق الشمس في مدينتهما مرة أخرى، يحتوي الفيلم على مجموعة رائعة من الأغاني المحببة للأطفال، بالإضافة إلى مشاعر الأخوة الجميلة والترابط بين الأختين.

4. Finding Nemo

من أكثر الأفلام العائلية المحببة للجميع، حيث يفضل الكبار والصغار مشاهدة «رحلة البحث عن نيمو» وهي بالفعل رحلة مشوقة وممتعة تدور في أعماق البحار وسط أحداث كوميدية تقدمها السمكة «دوري».

5. The Goonies

الطفل الأكثر ذكاءً من الناحية التكنولوجية في مجموعة من الشباب غير الأسوياء، يعيشون مغامرة ملحمية مع آلةRube Goldberg التي تمشي وتتحدث.

6. How to Train Your Dragon

هذه الثلاثية مناسبة للأسرة، بدءاً من فيلم الرسوم المتحركة الذي قدم لأول مرة صبياً في سن المراهقة يعاني من مشاكل في الهوية وقصة كيف التقى به أفضل صديق، كل ذلك ضمن سلسلة أفلام How to Train Your Dragon.

7.Inside Out

أفضل الأفلام العائلية.



فيلم Pixar الذي يحتوي على المشاعر والعواطف التي تدور في رأس الفتاة الصغيرة، مع بعض الكوميديا والمرح بشكل مدهش.

8. The Little Mermaid

أعظم نجاح في عرض ديزني في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي للمسرحيات الموسيقية، فإن «ليتل ميرميد» يحتوي على أفضل الأغاني، وقصص الحب.

9. The Call of the Wild

يعد فيلم The Call of the Wild من أفضل الأفلام العائلية المقتبسة عن روايات كلاسيكية، العمل من بطولة هاريسون فورد، ويُذكر أنه ليس النسخة السينمائية الأولى للرواية؛ إذ سبق تقديمها عام 1935 ما يَعني أن البعض قد يعقد مقارنة بين الفيلمين.

تدور القصة حول كلب يعيش حياة مُرفهة في كاليفورنيا، إلا أن حياته تتغير فجأة حين يُسرق ويُباع لبعض سائقي الشحن في ألاسكا، ليبدأ الكلب في اختبار الوجه القاسي للعيش وسط معاناته من المعاملة السيئة على يد من حوله، قبل أن يتقاطع طريقه مع جون ثورنتون الذي ينقذه مما هو فيه؛ ومن ثم يخوضان معاً مغامرة ثرية في البراري بحثاً عن الثروة والذهب.

10. Dumbo

على الرغم من أن الأفلام التي أنتجت في هذه الفترة (فترة الحرب العالمية الثانية)، لم تحصد إيرادات، إلا أن فيلم Dumbo الكلاسيكي الذي صدر عام 1941 والذي تم تصميمه بشكل هادف ليكون قصيراً وبسيطاً، نجح في أن يكون الصورة الأكثر نجاحاً في ذلك العقد.

11. Enchanted

يحكي هذا الفيلم عن صدام يحدث بين بعض شخصيات ديزني الشهيرة وبين شخصيات من الواقع، وذلك في قالب موسيقي كوميدي من الطراز الأول، ما جعل الفيلم الذي صدر عام 2007 يترشح لثلاث جوائز أوسكار عن الأغاني التي قدمت فيه.

12.The Muppets

يقدم هذا الفيلم، نوعاً مختلفاً من الأفلام العائلية، حيث مزج بين الشخصيات الكرتونية والممثلين بطريقة مثالية، حيث تنشأ معركة بين الضفدع ورجل الأعمال الذي يود أن يهدم مسرحاً خاصاً لإحدى الشخصيات الكرتونية، وبالتالي تتوالى الصراعات بين الطرفين، حتى توج واحد منهما بالنصر والفوز في نهاية المطاف.

13.Paddington

هذا الفيلم المُحبب للجميع، يتكون من جزءين، في كل منهما تعيش مغامرة مع الدب البطل الحزين الذي يبحث عن وطنه الذي فقده، ويهيم بين الطرقات والمدن محاولًا العثور على مأوى يعيش فيه.

على الرغم من أن القصة مؤثرة وحزينة، إلا أنه فيلم مسلٍ ومليء بالمغامرة، يجذب كافة أطراف الأسرة، بجانب الحس الكوميدي لدى الدب وقلبه الطفولي الذي يوقعه في العديد من المشاكل، فتأكد من قضاء سهرة ممتعة مع هذا الفيلم.

14.Aladdin

أفضل الأفلام العائلية.



الجميع يعلم قصة علاءالدين والأميرة ياسمين، لكن مع مشاهدة هذا الفيلم تشعر وكأنك لم تسمع هذه القصة من قبل، فكل الأجواء التي تشاهدها في هذا الفيلم مختلفة ومميزة، بداية من الملابس والديكورات المليئة بالألوان، إلى الأغاني الاستعراضية والعروض، وحتى أداء الممثلين الكوميدي مثل «مينا مسعود وويل سميث»، يجعل هذا الفيلم سهرة ممتعة مع أسرتك بعد أسبوع عمل شاق.

15. Charlie and the Chocolate Factory

من أمتع الأفلام العائلية على الإطلاق، يصنف كواحد من أفلام المغامرات والفانتازيا من الأطفال والكبار أيضاً، حيث يدور الفيلم حول الطفل تشارلي الذي يحصل على تذكرة ذهبية بداخل مصنع الشوكولاتة ويلي وانكا الشهيرة، والتي تعني أنّ بإمكانه الذهاب للقيام برحلة داخل مصنع ويلي وانكا، وهي الرحلة الغريبة والمخيفة والمضحكة أيضًا.

الفيلم مُقتبس عن رواية لروالد دال، وتم صنع فيلم عنها في السبعينات، قبل فيلمنا هذا الذي صدر في عام 2005، وقام بإخراجه تيم برتون، المخرج الذي كوّن ثنائيًا ناجحًا جدًا مع جوني ديب.

16. Incredibles

ولمحبي أفلام ديزني وبيكسار معاً، فهذا الفيلم له طابع مميز، يقدم الجزءان من فيلم «الخارقون» أحداثاً مختلفة ومثيرة من خلال السيد بوب بار الذي يضطر إلى القيام بمهمة صعبة، وهي البقاء في المنزل لرعاية الأبناء فيوليت، داش، وجاك، وذلك بعدما سافرت زوجته هيلين في مهمة لإنقاذ العالم.

قام بالأداء الصوتي للشخصيات كريج تي نيلسون، وهولي هنتر، وبراد بيرد، ترشح الفيلم للفوز بجائزة الأوسكار في عام 2019، وانبهر الجميع وقتها بموسيقى الفيلم الملائمة له تمامًا، وبصورته الرائعة والجذابة.

17. The Pursuit of Happyness

فيلم أمريكي درامي يجسد لقصة حقيقية، تدور أحداثه حول كريس الذي يحاول في إصرار أن يتجاوز أزمته المالية، ويحقق السعادة لابنه بعد أن تركته زوجته بسبب الفقر، ليبدأ رحلة من الصمود والمثابرة ليحصل فقط على المال الكافي لحياة بسيطة، ليصل إلى تحقيق حلمه.

18. Wonder Woman

يتناول الفيلم قصة أسطورة فتاة كانت تلقب بـ(الأميرة ديانا) أميرة الأمازون، ذات القدرات الخارقة؛ في إطار من الخيال والمغامرة حتى تقابل طياراً أمريكياً سقطت طيارته بالصدفة في عالمها، ليعرفها على العالم الخارجي والحرب العالمية الدائرة.

19. Klaus

يتناول هذا الفيلم قصة جاسبر الشخص الغني الكسول الذي يعتمد على والده في كل شيء ويفشل في أي عمل يكلف به، حتى يرسله والده ليتحمل المسؤولية للعمل في قرية غريبة يريد الجميع فيها قتل بعضهم البعض، حتى يقابل صانع ألعاب يدعى كلاوس، يغير حياته وحياة القرية بأكملها، ليعلمنا معنى الإيثار وزرع الفرحة في قلوب الآخرين.

20. Meet the Robinsons

فيلم رائع يتناول قصة الفتى العبقري الذي يعيش في ملجأ للأيتام بعدما تركته أمه على بابه وهو رضيع، وحاول بإصرار اختراع جهاز يستعيد به المشاهد من ذاكرته ليتعرف على أمه ويبحث عنها ليعرف سبب تركها له، حتى يقابل فتى غريب الأطوار يذهب في رحلة معه عبر الزمن ليكتشف فيها ما سيغير حياته.

#بلا_حدود