الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

93.6 مليون دولار في يوم إيرادات «سبايدر مان لا سبيل للعودة»

خلق فيلم spider man no way home أو «سبايدر مان لا سبيل للعودة» حالة سينمائية غير مسبوقة بعد أن أصبح «تريند» على جوجل قبل عرضه حتى.



وحظي المقطع الترويجي للفيلم بأكثر من 60 مليون مشاهدة، واستقبله المتفرجون في دور السينما في أنحاء العالم بشغف شديد وشجعوا أبطاله على طريقة نجمي الكرة رونالدو وميسي!

الأكثر من ذلك أن الفيلم الذي تبلغ ميزانيته 200 مليون دولار، حقق في يوم واحد فقط 93.6 مليون دولار، من بينها 50 مليون دولار في دور العرض الأمريكية.



ومع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع والكريسماس، يبدو أن الفيلم في طريقه لتحقيق أرقام قياسية لم تحدث منذ بداية كوفيد-19، مع توقع أن يفوق إيرادات جيمس بوند وغيره من أفلام العام الجاري.

وهناك عدة أسباب ربما تفسر تلك الحماسة الجماهيرية للفيلم من بينها تقييمات النقاد الإيجابية للفيلم وخاصة في المواقع السينمائية الشهيرة مثل ROTTEN TOMATOES و IMDB إلى جانب عامل الحنين المطلق لإعادة الأشرار الكلاسيكيين من الأفلام السابقة.

ولعلنا نتذكر أنه في عام 2002، حطم الرجل العنكبوت توبي ماجواير الأرقام القياسية في أول عطلة نهاية أسبوع بإيرادات زادت قيمتها على 100 مليون دولار، لذلك ليست هناك مشكلة في أن يصبح الفيلم الحالي أكبر أفلام سلسلة سبايدر مان على الإطلاق.



ويبدو أن الفيلم يتحدى بعناد تحورات أوميكرون، ومعه جمهور المشاهدين المصرين على العودة إلى دور العرض وتشجيع أبطاله بحماسة، وكأنهم يعوضون فترة غيابهم التي طالت، وخاصة بعد أن شوهد الكثيرون منهم يتجهون لدور السينما وهم يرتدون أزياء سبايدر مان ورفاقه.

ومن الواضح أن أفلام الخوارق ما زال لها السطوة والجاذبية والدليل هو نجاح أفلام Black Widow بإيرادات 184 مليون دولار، وفيلم مارفل الآخر Venom: Let There Be Carnage بإيرادات تخطت 212 مليون دولار.



ومع الإيرادات الأولية للجزء السادس من سبايدرمان، يبدو أن الصدارة مضمونة لذلك الفيلم.

وتدور الحبكة الروائية للفيلم حول مأزق الكشف عن هوية الرجل العنكبوت، إذ يطلب بيتر باركر المساعدة من دكتور سترينج، وعندما تسوء تعويذة ما، يبدأ الأعداء الخطرون من عوالم أخرى في الظهور، ما يجبر بيتر باركر على اكتشاف ما يعنيه حقاً أن يكون الرجل العنكبوت، ويواجه هؤلاء الأشرار في معركة حياة أو موت.



وبالفعل، وفي سابقة لم تحدث من قبل، تصدر فيلم سبايدرمان تريند جوجل قبل عرضه تجارياً، ما يعكس تشوق الجمهور العارم لمشاهدته في دور السينما.

ومن الواضح أن هناك حالة من الحنين للماضي لدى الجماهير بعد أن عرفوا أن الفيلم الجديد يتضمن كل الشخصيات السابقة لسبايدرمان، وهو ما دفعهم للتصفيق لكل بطل عند بداية ظهوره على الشاشة!



وسجل الفيلم بالفعل أرقاماً قياسية في يومه الأول في معظم الدول التي عرضته من بريطانيا إلى المكسيك، ما يرفع سقف التوقعات إلى أن يحقق أكثر من مليار دولار أرباحاً وهو رقم لم يتحقق لفيلم من قبل بعد جائحة كورونا.

فيلم «spider man no way home»، من إخراج جون واتس وبطولة توم هولاند، زيندايا، أنجيلو بروكس، جايكوب باتالون، ماريسا تومي، جيمي فوكس، بيندكت كامبرباتش وألفريد مولينا.