السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

إذا كنت عازباً.. شاهد تلك الأفلام الخمسة في الفالنتاين

وسط ضجيج الفالنتاين وزحام المطاعم والمولات والحركة المحمومة في متاجر الهدايا، إذا كنت عازباً لا تستسلم لإحساس الوحدة والإحباط، وحاول أن تستثير ذكرياتك ومشاعرك بمشاهدة تلك الأفلام الخمسة.

He's Just Not That Into You 2009



تدور حبكة الفيلم الدرامية أحداثه في مدينة بالتيمور، ويحكي عدة قصص حب متشابكة، ما بين سوء الفهم وسوء التصرف، والتردد، والحب الذي يعمي الأنظار عن عيوب المحبوب.

فهناك جيجي التي تسيء فهم الرجال وتتعرض لصدمات عاطفية قبل أن يدرك صديقها أليكس أن حياته من دونها لا تساوي شيئاً.

وهناك المتزوج بن الذي يدفعه إهمال زوجته للارتباط بمدربة يوجا ومغنية طموحة.

الفيلم من إخراج كين كوابيس، وبطولة كل من جينيفر أنيستون، بن أفليك جينيفر كونلي، درو باريمور و جينيفر جودوين.

500Days Of Summer



يتعرض الرومانسي الهائم توم هانسن لصدمة عمره بعد أن هجرته الفتاة التي اعتقد أنها توأم روحه، وشريكة حياته للأبد.

ولا يستسلم هانسن لمصيره، ويحاول أن يعرف الأسباب التي أدت لتلك النهاية المأساوية، وإعطاء الحب فرصة أخرى لكي يستعيد محبوبته ويقنعها بالعودة إليه لكي تعود إليه السعادة التي حرم منها.

حقق الفيلم نجاحاً تجارياً كبيراً، ورغم أن ميزانيته كانت لا تتعدى 7.5 مليون دولار في عام 2009، إلا أن إيراداته بلغت أكثر من 60.7 مليون دولار.

الفيلم من إخراج مارك ويب وبطولة كل من زوي ديشانيل، جوزيف جوردن، كلوي جريس موريتز.

How To Be Single



في إطار من الكوميديا والرومانسية تدور أحداث الفيلم الذي عرض في عام 2016، ويتمحور حول مجموعة من الشباب يتعرفون على المعنى الحقيقي للحب والارتباط في مدينة نيويورك بصخبها وضجيجها وإيقاعها المتسارع الذي لا يرحم.

وتتعدد العلاقات والحب واحد بين أليس التي تتخلى عن صديقها في الكلية وتنتقل إلى نيويورك للعيش مع أختها. وميج الطبيبة التي لا تفكر في الزواج والإنجاب، ولوسي متعددة العلاقات التي لا تعرف بالضبط ماذا يري قلبها، أو كيف تضبط مشاعرها.

الفيلم من إخراج كريستيان ديتر، وبطولة داكوتا جونسون، ربيل ويلسون، ليزلي مان.

Under The Tuscan Sun



تدور الحبكة الدرامية حول كاتبة أمريكية تتعرض لخيانة زوجية، وتذهب إلى توسكان الإيطالية في محاولة لنسيان جرح قلبها، وخاصة بعد أن استولى الزوج المخادع على منزلها.

وفي توسكان، تقرأ إعلاناً عن بيع فيللا فتشتريها ساعية لتغيير حياتها والبدء من جديد، وهناك تدخل في علاقات وروابط مع جيرانها الإيطاليين وتساعد حبيبين على الارتباط.

عرض الفيلم في 2003 وهو من إخراج أودري ويلز، وبطولة ديان لين، ساندرا أوه، ليندساي دونكان وراؤول بوفا.

Bridget Jones’s Diary



تحاول بريدجيت جونز أن تحسن من نفسها وتبحث عن الحب الذي حرمت منه في الوقت الذي تحتفظ فيه بكل أسرارها ومشاعرها في مفكرة أو مذكرة شخصية.

وتذهب بريدجيت إلى لندن للعمل في شركة، وهناك تحاول اختبار مشاعرها واستعادة ثقتها بنفسها، رغم أنها كادت تفقد حبيبها في النهاية بعد أن قرأ مصادفة آراءها غير اللطيفة التي دونتها في مذكراتها.

الفيلم الذي عرض في عام 2001 من إخراج شارون ماجوير وبطولة رينيه زويلجر، كولين فيرث، هيوجرانت.