السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

Massive Talent.. كيج يلعب دوره بالحياة في دراما الموهوبين

حصل النجم نيكولاس كيج على إشادة كبيرة من النقاد عن فيلمه الجديد Unbearable Weight of Massive Talent، ونال تقييماً نادراً من موقع روتن توماتوز الشهير بنسبة 100%، لدى عرضه لأول مرة في مهرجان SXSW السينمائي في تكساس.

ومن المقرر عرض الفيلم في دور السينما في 22 أبريل، وهو يجمع بين الكوميديا والأكشن والجريمة، تألق فيه كيج وهو يمثل دوره في الحياة ومعه مجموعة من الممثلين الموهوبين في فيلم جمع بين الكوميديا والأكشن والجريمة.

ووصف الناقد أوين غليبرمان من مجلة فارايتي كيج بأنه موهبة مستمرة في العطاء، تألق في فيلم كوميدي، لعب فيه دور بطل خارق يحاول التخلص من حالة التخبط التي يعيشها.

وقال موقع إيجرت إيبرت السينمائي المتخصص إن كيج يعرف جيداً كيف يحافظ على صلاته مع معجبيه، ويقدم كل ما هو متوقع من نجم يشكل لهم أسطورة.

وأشار جود راي من إندي واير إلى أنه أحد أكثر الأفلام تسلية لهذا العام، فيلم يصلح للجميع.



أزمة نجم

يعيش البطل نيكولاس كيج أزمة طاحنة، ونوعاً من التردد في حياته المهنية، وتتضاعف معاناته مع عدم قدرته على التواصل مع زوجته السابقة أوليفيا (شارون هورغان) وابنته آدي (ليلي شين) ما يؤدي به إلى اتخاذ قرار صارم.

إذ اختار قبول مليون دولار من الملياردير الإسباني جافي «بيدرو باسكال» للسفر إلى مايوركا، وقضاء بعض الوقت معه.

عند تلك اللحظة نتعرف على عميلين للمخابرات المركزية الأمريكية «تيفاني هاديش وآيك بارينهولتز» يحاولان التسلل إلى مجمع جافي الحصين للقبض عليه والكشف عن صفقاته المشبوهة في المخدرات، وإنقاذ أرواح بعض المختطفين.

وينجح العميلان في تجنيد نيكولاس للإيقاع بزعيم المخدرات.

الطريف أن المخرج جورميكان، الذي شارك في السيناريو، اعترف أنه لم يكن في ذهنه سوى نيكولاس كيج لتجسيد الدور، ولم يكن هناك أي خطة بديلة أو ممثل آخر للجوء إليه في حالة اعتذاره عن الدور.

ولذلك لم ييأس المخرج من إقناع كيج رغم اعتذاره أكثر من مرة في البداية.

وحرص السيناريو على الإشارة إلى إيماءات صغيرة تخص النجم في الواقع، وإشارات إلى عمله السابق وأفلامه، ما خلق في النهاية تجربة دافئة جاذبة إلى حد ما.

ويحسب لصناع الفيلم المزج المبدع بين الكوميديا ودراما الجريمة والأكشن، ما يخلق نوعاً من المتعة والإثارة المحببة للمتفرجين.

ووضح أيضاً الكيمياء الخاصة التي تجمع بين بيدرو باسكال ونيكولاس كيج، وتجبر كل منهما للتألق في حضور الآخر.

وقدم باسكال بالفعل أداءً مبهجاً رائعاً يمثل إضافة لمسيرته المهنية.

ومع ذلك، كان من المفترض أن يكون هناك اهتمام أكبر بالتفاصيل حتى بالنسبة للكوميديا التي تفوقت بشكل ملحوظ عن الأكشن.

كما يبدو أن الميزانية المتواضعة للفيلم أثرت على مطاردات السيارات التي افتقرت إلى الإثارة المطلوبة.

ومع ذلك من الصعب ألا تحب Massive Talent وفكرته الجيدة ومجموعة الممثلين الموهوبين الذين من حقهم أن يحصلوا على المكانة التي يستحقونها في عصر السوشيال ميديا.

الفيلم من إخراج توم جورميكان وبطولة جاكوبو سكوبيو، بيدرو باسكال، تيفاني هاديش، آيك بارينهولتز، شارون هورغان، نيل باتريك هاريس وليلي مو شين، ابنة النجمة كيت بيكنسيل ومايكل شين.