الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

Fantastic Beasts 3 ينتزع صدارة الإيرادات بـ43 مليون دولار

تعيش دور السينما الأمريكية أجواء هاري بوتر، السحر والصراع الكوني، والخيال، مع فيلم Fantastic Beasts 3’ الذي انتزع صدارة إيرادات الأفلام محققاً 43 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع.

ووصلت إجمالي إيرادات الفيلم في العالم إلى أكثر من 193 مليون دولار علماً بأن ميزانيته تقدر بنحو 200 مليون دولار، وهو ما يعني أن السوق يشتاق بشدة إلى عالم السحر والإثارة وخاصة إذا كان من تأليف وسيناريو مبدعة هاري بوتر ج. ك رولنج، وشاركها في السيناريو ستيف كلوفز.



وتدور الحبكة الدرامية للفيلم في أجواء فانتازية عائلية حافلة بالإثارة حول ألبوس دمبلدور الذي يستعين بنيوت وحلفائه لمواجهة القوة المتصاعدة للشرير جرينديلوالد، ومنعه من إشعال حرب عالمية سحرية ثالثة.

ورغم التصدر، يعتبر فيلم «أسرار دمبلدور» أسوأ بداية لأفلام هاري بوتر ورولنج، حيث حقق الجزء السابق من فانتاستيك بيستس الذي عرض تحت عنوان «Fantastic Beasts and Where to Find Them» ما يقرب من 74 مليون دولار في بداية عرضه في 2016.

في حين بلغت كلفة إيرادات فيلم The Crimes of Grindelwald لعام 2018 ما يقرب من 62 مليون دولار).

وبالتأكيد سيعتمد الفيلم على الإيرادات العالمية لتحقيق الأرباح المنتظرة منه، وخاصة أن الجزأين السابقين بلغ إجمالي إيراداتهما 814 مليون دولار و650 مليون دولار عالمياً، على التوالي، وشكلت المبيعات الخارجية ما يقرب من 75% من الإيرادات.

ومن المؤكد أن إيرادات الفيلم الحالي على مستوى العالم تأثرت بإغلاق العديد من دور السينما الصينية بسبب إجراءات مكافحة الوباء، وحظر عرض أفلام هوليوود في دور السينما الروسية احتجاجاً على الغزو الروسي لأوكرانيا.



تبلغ مدة عرض الفيلم ساعتين و22 دقيقة وهو من إخراج ديفيد ياتس وبطولة مادس ميكلسون، عزرا ميلر، دان فوغلر، أليسون سودول، وجيسيكا ويليامز.

ومنذ بداية الوباء، حققت خمسة أفلام فقط من هوليوود أكثر من 500 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، مع تميز لفيلم باتمان بطولة روبرت باتنسون الذي حقق أكثر من 750 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

الفيلم الآخر الذي بدأ عرضه في نهاية الأسبوع الجاري هو الدراما الدينية Father Stu أو الأب ستو الذي لم يحقق سوى 5.7 ملايين دولار فقط احتل بها المركز الخامس في بداية مخيبة للآمال، تنذر بمزيد من التراجع في الإيرادات.

الفيلم من إنتاج مارك ولبرج الذي يلعب دور البطولة في الفيلم مع ميل جيبسون «الأب ستو» بينما الإخراج لروزالين روس.

والفيلم مقتبس من أحداث حقيقية، ويحكي قصة الأب ستيوارت لونغ، الملاكم الذي تحول إلى كاهن، ورحلته الملهمة من تدمير الذات إلى الخلاص.

وجاء المركز الثاني من نصيب فيلم «Sonic the Hedgehog 2» الذي بلغت إيراداته 30 مليون دولار، متراجعاً بنسبة 58% في عطلة نهاية الأسبوع الثانية منذ إطلاقه.



واحتلت ساندرا بولوك وفيلم المغامرة الرومانسية «المدينة المفقودة» للمخرج تشانينج تاتوم المركز الثالث في عطلة نهاية الأسبوع الثانية على التوالي، محققاً إيرادات وصلت إلى 6.5 مليون دولار في أسبوعه الرابع، وبإجمالي 78.5 مليون دولار في دور السينما الأمريكية.

وانتزع فيلم Everything Everywhere All at Once أو «كل شيء في كل مكان في نفس الوقت» المركز الرابع بإيرادات وصلت إلى 6.1 مليون دولار.

والعمل من إخراج دان كوان ودانيال شاينرت وبطولة ميشيل يوه ويقدم مزيجاً من الأكشن والمغامرات والكوميديا والخيال العلمي.