الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

750 مليون دولار إيرادات «ذا باتمان» قبل طرحه على «HBO Max»

750 مليون دولار إيرادات «ذا باتمان» قبل طرحه على «HBO Max»

الفيلم يبدأ جني إيرادات البث الرقمي

حافظ فيلم «ذا باتمان» على مكانته كأعلى فيلم تحقيقاً للأرباح في العام الجاري بتجاوز إيراداته في صالات السينما العالمية في عطلة نهاية الأسبوع أمس الأحد 750 مليون دولار، وذلك قبل طرحه للمرة الأولى اليوم على منصة HBO Max.

وبلغت إيرادات الفيلم في أمريكا الشمالية 365 مليون دولار، ووصلت مداخيله في شباك التذاكر الدولي 386 مليون دولار.



وقال جيف غولدشتاين، رئيس قسم التوزيع المحلي في شركة وارنر براذرز إن «التفاعل المذهل الذي شهدناه في صالات السينما المحلية هو شهادة على قوة شعبية هذه الشخصية الخارقة، والشهية الكبيرة لتجربة أفلام رائعة على الشاشة الكبيرة، نهنئ الجميع على هذا الإنجاز الرائع».

من جانبه أضاف أندرو كريبس، رئيس قسم التوزيع الدولي في الشركة إن «باتمان يحقق النجاح على كافة المستويات، ويكتسب إشادة النقاد ويجذب حشود السينما في جميع أنحاء العالم».



وتابع: «نحن فخورون جداً بالفيلم، وسعداء باستمراره في التأثير على الجمهور في كل مكان».

وكانت أكبر أسواق الفيلم خارج الولايات المتحدة حتى الأسبوع الأخير قبل طرحه على منصة البث الرقمي هي المملكة المتحدة (53.2 مليون دولار)، المكسيك (30.7 مليون دولار)، أستراليا (27 مليون دولار)، فرنسا (25.9 مليون دولار)، البرازيل (22.6 مليون دولار)، الصين (22.5 مليون دولار).

وحقق الأسبوع الافتتاحي للفيلم 258 مليون دولار، منها 134 مليون دولار في صالات السينما الأمريكية، مسجلاً رقماً قياسياً في إيرادات أفلام وارنر براذرز منذ فترة الوباء.



كما سجل الفيلم الإيرادات القياسية منذ فترة الوباء في 62 سوقاً للسينما، بينها فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا والمملكة المتحدة.

فيلم البطولة الخارقة من إنتاج «دي سي فيلمز» وتوزيع «وارنر براذرز» وإخراج مات ريفيس، ويشارك في نجوميته إلى جانب البطل روبرت باتينسون كل من زوي كرافيتز، جيفري رايت وكولين فاريل.