الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

الزغبي تشعل أجواء حفلها في مهرجان بابل

أحيت الفنانة نوال الزغبي، حفلها بالعراق، ضمن مهرجان بابل الدولي، مساء أمس الجمعة، أمام أكثر من 6 آلاف مشاهد.





وغازلت نوال الزغبي، جمهورها باللهجة العراقية قائلة «بحبكي هوايه»، وهي تعني «كثيراً».

وغنَّت نوال، على المسرح قديمها وجديدها، حيث افتتحت حفلها بأغنية «عقلي وقف»، و«ارقص»، و«عكس الطبيعة»، و«عليه ابتسامة»، إضافة إلى غنائها «جنة جنة»، ثم عادت بجمهورها إلى الماضي، مع أغنيات التسعينيات وقدمت «نص القلب»، «الليالي»، «بيلبقلك»، «على دلعونا» و«طول عمري» وغيرها من الأغاني.



وأكدت الزغبي، حبها للعراق وأهله، وقالت: «بحبكن كتير كتير، بموت على العراق وشعب العراق، أول جمهور حب نوال الزغبي، وأنتم عشق متيم، وعشق ما بيخلص، عراق الحضارة والثقافة والفن، تحية كبيرة إلكن ولوجودكم اليوم ما بيلبقلكن إلا السلام والفرح، أنتم الحب بحبكن كتير».

وفي نهاية حفلها، قبَّلت نوال الزغبي علم العراق، على المسرح، وسط تصفيق حار من الحاضرين، معلّقة: «أحلى عالم».





كانت نوال الزغبي شاركت صوراً لها، عبر حسابها على منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، معلنة استعدادها لحفلها بالعراق، قبل ساعات من صعودها على خشبة المسرح، قالة: «readyyyyyy».

الجدير بالذكر أن فعاليات مهرجان بابل الدولي انطلقت الخميس، وسط حضور جماهيري مكتظ على مدرجات المسرح البابلي في العراق تحت شعار «من بابل الحضارة نصنع الحياة». وتتضمن فعاليات المهرجان، مشاركة فنانين عرب بينهم الفنان هاني شاكر وشمس الكويتية، بالإضافة إلى فنانين عراقيين منهم حاتم العراقي، فضلاً عن فرق شعبية عربية وأجنبية، إلى جانب فعاليات عرض الأزياء البابلي والعزف والرسم الحر وفعاليات الطيران الشراعي والمناطيد والدبكات العربية والكوردية، فضلاً عن فعاليات ثقافية وأدبية وفنية أخرى.

يُذكر أن مهرجان بابل للفنون تأسس سنة 1985، لكنه توقف عام 2003.