الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

كريم عبدالعزيز: الكلفة الباهظة أوقفت تصوير «الزئبق 2»

أكد الفنان كريم عبدالعزيز، أن الوصول إلى العالمية حلم مشروع لكل ممثل، فهو يحلم ويسعى، لافتاً إلى أنه يرى أن صناعة السينما العربية تطورت بشكلٍ كبير، حيث تزودت بالكثير من التقنيات، مشيراً إلى أن هناك إنتاجات عربية لها وزن وثقل لدى عدد من دول العالم، منوهاً بأن المنصات روّجت للأفلام العربية بشكلٍ أكبر في الخارج، مؤكداً أن المرحلة الحالية هي أكثر مرحلة تذهب فيها السينما العربية إلى العالمية.

وأضاف عبدالعزيز خلال ندوة «حوار مع الجمهور»، التي قدمها الناقد طارق الشناوي، على هامش مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، اليوم الاثنين، أن جائزة فاتن حمامة للتميز، قيمة وشرف بالنسبة له، وأكبر تكريم حصل عليه في حياته، وعلى مدار 25 عاماً مرت، مشيراً إلى أنه سعيد بتكريمه من مهرجان القاهرة السينمائي بتاريخه العريق، وسعيد بالجائزة، قائلاً: «إن هذه الأيام أهم أيام حياته».



ونصح عبدالعزيز، زملاءه من النجوم الصاعدين، بالابتعاد عن أمراض النجومية، قائلاً: «أحسن حاجة في النجومية ألا تشعر بها، حب شغلك، احترم مواعيدك»، مشيراً إلى أنهم لم يصنعوا السينما إنما توارثوها، وسيورثونها للأجيال الصاعدة من الفنانين.

وأوضح أن جميع المهن بها صعوبات، وأهم التحديات التي واجهته في بداياته هو إثبات نفسه، ثم تلاها تحدٍ آخر، وهو اختيار الأعمال، ومن ثم الحفاظ على اسمه.

ولفت إلى أن كون والده مخرجاً أضاف له، وكان نعمة كبيرة بالنسبة له ساعدته كثيراً، وأن أكبر نعمة أنعم الله بها عليه أيضاً هو أنه درس الإخراج، حيث أفاده كثيراً في التمثيل، مشيراً إلى أن حلمه في الإخراج لم يمت، لكنه لم يحن وقته بعد.



وأشار إلى أن احتفاظه بهذا اللوك الحالي «الشنب»، لارتباطه بتصوير فيلم «كيرة والجن» الذي يجري تصويره هذه الأثناء، ولم ينتهِ بعد، لافتاً إلى أنه سيبدأ تصوير الجزء الثالث من مسلسل الاختيار قريباً، مع كلٍ من أحمد السقا، وأحمد عز.

وأشار كريم إلى أن المخرج أحياناً يرى في الممثل أموراً لا يراها الممثل نفسه، موضحاً أنه استفاد من كل مخرج، فجميع من عمل معهم أضافوا له.

وأكد عبدالعزيز، أنه لا تقلقه فكرة السن والتقدم في العمر، قائلاً: «ليست لدي مشكلة أن أمثل وأنا بعرج عندما يتقدم بي العمر، ده قدر ونصيب كلنا سنمر به»، مشيراً إلى أن الوسامة التي يمتلكها نعمة من الله لكنها ليست الشيء الذي بنى عليه حياته ومشواره الفني، فهي لا تمكّن أحداً من استكمال المشوار، لافتاً إلى أن الرجل لا يقاس بالجمال، فهناك معايير أخرى للحكم عليه.

وعن الجزء الثاني من الفيلم السينمائي «الزئبق 2»، أشار عبدالعزيز، إلى أن كلفة الفيلم مرتفعة للغاية، عكس الجزء الأول، وهذا ما أوقف التصوير أكثر من مرة، لكنه منتظر عودة التصوير مرة أخرى.



وتابع: «أنه لا يفضّل الظهور كثيراً في اللقاءات الإعلامية، وليس متفاعلاً مع السوشيال ميديا، حيث تلقى نصيحة قديمة من سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، بألا يظهر كثيراً ويجلس في بيته، وأن هذا من أسباب الحفاظ على تاريخ الفنان ونجوميته».

وقال عبدالعزيز، إن أكثر دور قام بتمثيله وأثر فيه، هو فيلم الفيل الأزرق، حيث أثّر على مزاجه ونفسيته، مؤكداً أن شخصية «يحيي راشد» في الفيلم، عاشت معه فترة طويلة عقب عودته من العمل إلى منزله.

وأوضح أن الفنان يتعرض لأدوار كثيرة بعيدة عن طريقة حياته، تؤثر فيه بعد انتهاء الشخصية، رغم أنه لم يكن مؤمناً بذلك عند بدء مشواره الفني.