الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

300 مليون دولار و6 أطفال و90 فيلماً ثروة براد بيت

300 مليون دولار و6 أطفال و90 فيلماً ثروة براد بيت

ما بين نجمتين و6 أطفال و90 فيلماً تنحصر حياة النجم الوسيم براد بيت الذي حاول أن يتخصص في الصحافة والإعلان ففشل واتجه للتمثيل من حسن حظ الملايين من معجبيه الذين يحتفلون بعيد ميلاده الثامن والخمسين في 18 ديسمبر.

ويجمع براد بيت بين التمثيل والإنتاج، وهو من القلائل الذين يمنحون أي فيلم يشارك به مصداقية وثقة، بفضل مكانته لدى الملايين، لذلك لا يقل أجره عن أي فيلم عن 20 مليون دولار، حتى تخطت ثروته 300 مليون دولار.

ولد ويليام برادلي بيت في 18 ديسمبر 1963 في شوني، أوكلاهوما. التحق بجامعة ميسوري حيث تخصص في الصحافة والإعلان، ولكن التمثيل جذبه، فترك الجامعة وانتقل إلى كاليفورنيا ليحقق حلمه في النجومية.



بدأ بيت مشواره السينمائي بالمشاركة في عدة أدوار ثانوية في أفلام مثل هانك، ولفت إليه الأنظار بدور الكاوبوي المتجول في فيلم ثيلما ولويز في عام 1991.

وشارك لأول مرة في دور البطولة في فيلم A River Runs Through It في عام 1992، وبعدها بعامين في فيلم Legends of the Fall، ثم غير جلده الدرامي في العام نفسه وشارك في فيلم الرعب «مقابلة مع مصاص الدماء».

وحقق براد بيت نقلة جماهيرية كبيرة بمشاركته في فيلم الجريمة Seven، واعترف النقاد بموهبته في فيلم الخيال العلمي Monkeys الذي نال عنه جائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل مساعد، كما ترشح لجائزة الأوسكار.

ولكن أعظم نجاحاته التجارية كانت في أفلام مثل أوشين 11، وتروي، والسيد والسيدة سميث، و Once Upon a Time in Hollywood ، الحرب العالمية.

أثار براد بيت ضجة هائلة عندما تزوج النجمة جينيفر أنيستون في عام 2000، وأثار ضجة مماثلة عند وقوع الطلاق بعدها بخمس سنوات، ومن يومها لم يتوقف الضجيج من حوله.





وارتبط براد بيت بقصة حب مع النجمة أنجلينا جولي بعد أن شاركا في بطولة فيلم السيد والسيدة سميث، واتهمته زوجته أنيستون بخيانته لها أثناء زواجهما، وبدأت معركة ضارية مع جولي التي اتهمتها بخطف زوجها.

وعلى مدار 9 أعوام استمرت علاقته مع أنجلينا جولي وكللها في عام 2014 بالزواج ولكنه كالعادة لم يستمر سوى 5 سنوات، وحدث بعدها أبغض الحلال في عام 2019، بعد أن أثمرت الزيجة ستة أبناء من بينهم ثلاثة بالتبني.

ورغم محاولات براد بيت الانفصال في هدوء، إلا أن انجلينا جولي استمرت في مناصبته العداء ورفعت ضده قضايا لنقل رعاية الأطفال لها، واتهمته بأنه السبب في الطلاق بإساءته معاملتها والأطفال!



الغريب أن جينيفر أنيستون أعادت علاقتها مع براد بيت، معللة ذلك بأن الصداقة فقط هي التي تربطهما، نافية أية نية للزواج منه مرة أخرى، وكأنها توجه رسالة لغريمتها أنجلينا بأن "يضحك كثيراً من يضحك أخيراً"!

وبلغ أول راتب حصل عليه براد بيت 6000 دولار فقط عن دوره الصغير في فيلم ثيلما ولويز، لكنه استطاع أن يقفز بأجره قفزات هائلة حتى وصل إلى أكثر من 20 مليون دولار عن الفيلم الواحد.

ولكن الثروة والشهرة والنجومية لم تمنعا براد بيت من المشاركة بنشاط في العديد من القضايا الإنسانية مثل تأسيس صندوق المساعدات الإنسانية العالمية، والتبرع للمنظمات الإنسانية والخيرة مثل منظمة أطباء بلا حدود، وإغاثة ضحايا إعصار كاترينا.