السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

كريستينا أجوليرا.. «جنية في زجاجة» ومطربة ربحت 160 مليون دولار

كريستينا أجوليرا.. «جنية في زجاجة» ومطربة ربحت 160 مليون دولار

كريستينا أجوليرا

مثل أغنيتها «جنية في زجاجة» انطلقت النجمة كريستينا أجوليرا تغني وتغني وتفرض نفسها واحدة من أعظم الفنانين اللاتينيين، ركزت على فنها وأسرتها ليطلق النقاد عليها لقب «مطربة الجيل».



وبينما كان غيرها من النجمات مشغولاً بالصراعات والمعارك، كانت أجوليرا تحقق ثروة تزيد على 160 مليون دولار بفضل مواهبها المتعددة.

واعترافاً بإنجازاتها، تلقت أعظم هدية قبيل عيد ميلادها الواحد والأربعين الذي تحتفل به في 18 ديسمبر بحصولها على لقب أيقونة الموسيقى في جوائز اختيار الجمهور 2021.

وفرضت تلك النجمة الإكوادورية الأصل نفسها على عالم الموسيقى والغناء بصوتها القوي وأغانيها الناجحة التي باعت أكثر من 75 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم، وتصدرت 5 أغنيات لها قائمة بيلبورد لأفضل الأغاني ما يجعلها رابع فنانة تتصدر القائمة على الإطلاق منذ ثلاثة عقود متتالية.



ووصف النقاد كريستينا بصوت الجيل ليس فقط لأنها تتمتع بصوت غير عادي، بل ولأنها تقدم موسيقى تثير المشاعر الحقيقية ويتردد صداها في أنحاء العالم.

كما أكد الخبراء أنها سوبرانو حقيقية تمتلك نطاقاً صوتياً فريداً، تحظى بنفس قدرات النجمتين الخالدتين بربارا سترايساند وسيلين ديون، وتقارن بالأسطورة دونا سمر، تتمتع بنوع من المرونة المذهلة والنغمات الذهبية والقوة المطلقة التي تميزها عن غيرها من المغنيات.

وتشمل الجوائز المتعددة التي حصلت عليها خمس جوائز جرامي، وجائزة جرامي، وجائزة صوت الناسPCA ، وجائزة امرأة العام، كما حصلت على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود.



علاوة على ذلك، أصبحت كريستينا الفنانة الوحيدة التي يقل عمرها عن 30 عاماً التي تم إدراجها في قائمة مجلة رولينج ستون لأعظم 100 مطرب في كل العصور.

وفي حياة كريستينا عالمان تتنقل بينهما هما فنها وأسرتها، وهي تستعد الآن لإطلاق ألبومها التاسع بعد النجاح الذي حققته في ألبومها السابقLiberation أو «تحرير» الذي طرحته في يونيو 2018.

ورغم صعوبات الإغلاق بسبب كوفيد، لم تتوقف كريستينا عن جولاتها الفنية وعروضها وحفلاتها التي تخطت 22 حفلاً في أمريكا الشمالية، علاوة على عروضها المستدامة في لاس فيجاس، وجولاتها المرتقبة في أوروبا والمكسيك.



وأهلتها شخصيتها وموهبتها ونجاحها الفائق المستمر لاختيارها عضواً في برنامج المواهب الشهير ذا فويس لمدة ستة مواسم متتالية.

وفيما يتعلق بالدراما والتمثيل، شاركت أجوليرا في بطولة أفلام عدة من بينها فيلم Burlesque في عام 2010 الذي ترشح لجائزة جولدن جلوب كأفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، كما شاركت فيThe Emoji Movie الذي عُرض في عام 2017، وفي العام الذي يليه لعبت بطولة فيلم Jewels أو جواهر.

ربما أكثر ما يميز كريستينا أجوليرا ويضمن لها استمرار النجاح هو قدرتها على تطويع صوتها وموضوعاتها ونوع الموسيقى التي تقدمها، لذلك يشار إليها باعتبارها من أبرز الفنانين الذين أحيوا موسيقى البوب في أواخر التسعينيات.



ومثل بريتني ومايلي وفانيسا، بدأت كريستينا مشوار الفن بظهورها في البرنامج الاستعراضي للأطفال «نادي ميكي ماوس»، ومن بعدها انطلقت للغناء ولم تتوقف قط.

بعيداً عن التمثيل، أصبحت كريستينا أجوليرا متحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي، ودعمت بإيرادات حفلاتها المنظمات البيئية غير الهادفة للربح، وساهمت في حملات لمساعدة مرضى الإيدز والسرطان، وضحايا العنف المنزلي وتعليم الأطفال المحرومين واليتامى.