الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

مشاهير بعد رحيل وائل الإبراشي: وداعاً صاحب المدرسة الإعلامية المتميزة

وصف فنانون ومشاهير وإعلاميون، رحيل الإعلامي المصري وائل الإبراشي بالخسارة الكبيرة التي مُني بها قطاع الثقافة والإعلام، مؤكدين أنه كان إعلامياً متميزاً صاحب مدرسة خاصة، ومحاوراً بارعاً استطاع بفكره أن يترك بصمة كبيرة لدى جمهوره العريض، معتبرين وفاته صدمة كبيرة لن يتجاوزوها بسهولة.

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى دفتر عزاء كبير، دوّن فيه النجوم والإعلاميون إلى جانب الجمهور، كلمات تعبّر عن الحزن والأسى لرحيل الإبراشي عن عمر ناهز الـ58 عاماً بعد صراع لمدة عام مع مضاعفات كوفيد-19.

وكتب الفنان عمرو دياب عبر صفحته على «فيسبوك»: "خالص عزائي لوفاة الإعلامي الكبير وائل الابراشي، رحمه الله وألهم العائلة الصبر والسلوان."

وكتبت الفنانة شيريهان عبر حسابها على «تويتر»: "لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى، أتقدم بخالص العزاء إلى أسرة الراحل الإعلامي الكبير الأستاذ وائل الابراشي داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.. إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون."

وكتبت الفنانة إليسا عبر «تويتر»: "كل التعازي للشعب المصري والعربي كله برحيل الإعلامي القدير وائل الابراشي، خبر محزن خاصة بعمر صغير وبعطاء استثنائي، الله يصبّر عائلته ومحبيه".

ونعته نانسي عجرم عبر «تويتر» قائلة: "فعلًا خبر وفاة الإعلامي وائل الإبراشي صادم وحزين، لروحه الرحمة والسلام، والعزاء لعائلته ومحبيه".

وعبر حسابها على «إنستغرام» قالت الفنانة أصالة: "قدّيش خبر حزين ومؤلم لإنسان شعور كلّ حدا فينا إنّه من أهله، وكان إلي شرف معرفته وشفته من الرّاقين المثقفين الطيبين الله يرحمه ويعين أهله ويسكنه فسيح جنّاته يا ربّ العالمين."

وكتب محمد هنيدي عبر حسابه على «تويتر»: "البقاء لله في الإعلامي الكبير وائل الإبراشي".

فيما نعته الفنانة يسرا عبر حسابها على «إنستغرام»: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. خالص العزاء في وفاة الإعلامي الكبير والصديق العزيز #وائل_الإبراشي.. تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته الكريمة جميل الصبر والسكينة والسلوان".

كما نعاه الناقد الفني طارق الشناوي وكتب عبر «فيسبوك»: "صديق عمري وائل الابراشي في ذمة الله أرقى من عرفت من البشر.. وداعاً لكل القيم النبيلة التي تمثلت في حضوره."

كما نعت الفنانة نبيلة عبيد، الإعلامي وائل الإبراشي، ونشرت عبيد، صورة الإبراشي، عبر حسابها الرسمي بموقع «إنستغرام»، وعلقت: "خبر مؤسف وحزين، البقاء لله الإعلامي الصديق والعزيز وائل الإبراشي وداعاً."



كما نعته الفنانة فيفي عبده، ونشرت صورة الإبراشي عبر حسابها الرسمي بموقع «إنستغرام»، وعلقت: "إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء والدوام لله."

ونعته الفنانة ياسمين صبري، عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»: "البقاء والدوام لله، إنا لله وإنا إليه راجعون."

ونشر الفنان أحمد العوضي صورة للإبراشي، عبر صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك»، وعلق: "البقاء لله في الإعلامي وائل الإبراشي، الله يرحمه ويغفر له ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان."

في حين كتبت الفنانة كارول سماحة، عبر حسابها على «تويتر»: "تفاجأت وحزنت على خبر وفاة الإعلامي المصري القدير وائل الإبراشي.. الله يرحمه ويصبر عائلته."



كما نعاه الفنان أحمد فهمي عبر حسابه على «تويتر»، وعلق: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. خالص التعازي في وفاة الإعلامي الكبير وائل الابراشي.. تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته."

ونعاه أيضاً الفنان أحمد زاهر ونشر صورة الإبراشي، عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستغرام»، وعلق: "لا حول ولا قوه إلا بالله انا لله.. وإنا إليه راجعون.. توفي الإعلامي الكبير وائل الابراشي ربنا يرحمه و يحسن إليه ويصبر أهله وجمهوره ربنا يرحمك يا استاذ وائل أرجو قراءة الفاتحة والدعاء للمغفور له بإذن الله."

وكتب الفنان خالد الصاوي عبر صفحته على «فيسبوك»: "إنا لله وإنا إليه راجعون ببالغ الحزن أنعي الصديق العزيز والإعلامي الكبير الأستاذ #وائل_الإبراشي أسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه وأن يلهم أهله الصبر والسلوان."

وقال الفنان هاني رمزي إن الإبراشي إعلامي أثر في ملايين البشر، وقال رمزي إن الإبراشي كان يخشى كورونا بشكل كبير، وفي آخر لقاء لهما في احتفالية تكريمية لهما رفض نزع الكمامة، وعند التقاط صورة تذكارية تم الاتفاق أن ينزعها مقابل أن يكتم الجميع أنفاسهم وقت التقاط الصور.

كما نعاه الفنان صلاح عبدالله مُعتبراً وفاته مفاجأة صادمة وحزينة رغم طول فترة مرضه، وشرح عبدالله أنه كان قد أجرى اتصالاً بزوجة الإعلامي الراحل طمأنته فيها على حالته الصحية.

إعلاميون ينعون الإبراشي



بكى الإعلامي يوسف الحسيني أثناء تقديمه برنامج «التاسعة» والذي كان قد بدأ تقديمه عقب إصابة الإبراشي بفيروس كورونا، وسرد الحسيني عدداً من المواقف التي جمعتهما.

كما نعى الإعلامي عمرو أديب الإعلامي وائل الإبراشي، وكتب عمرو أديب عبر حسابه على «تويتر»: "هزني خبر وفاة وائل الابراشي.. دائما كانوا يقولون عائد ويتماثل للشفاء لم أتوقع أبدا أن ينتهى فجأة كده".

وأضاف أديب: "كان أستاذاً ومتميزاً وله بصمات وحلقات مهمة محدش كبير على الموت لكن وائل فعلا أصابني بحالة ذهول كامل.. الله يرحمه ويصبر أهله وأصحابه يا رب"

كما نعته الإعلامية لميس الحديدي، وكتبت عبر حسابها على "تويتر" :"يا وائل.. مش كنا مستنيينك ترجع؟ يا وائل مش كنت بتقول بتحاول؟ يا وائل.. اه على الوجع يا رفيق الدرب.. ربنا يرحمك."

ونعته الإعلامية منى الشاذلي وكتبت عبر «إنستغرام»: "بمنتهى الحزن والأسى أودع الصديق والزميل العزيز والصحفي الكبير وائل الإبراشي.. صاحب التجربة الصحفية والتلفزيونية الكبيرة.. واحد من أهم نجوم الصحافة والإعلام.. وداعا يا وائل.. انا لله وإنا إليه راجعون".

وكتبت الإعلامية هالة سرحان عبر حسابها على «تويتر»: "خبر مفجع يا لوعة قلبي خطف الوباء اللعين زهرة شباب الإعلاميين الأستاذ الصحفي المرموق وائل الإبراشي رفيق وصديق وزميل رحلة عمر حافلة بالنجاح والكفاح والذكريات الجميلة."

وكتبت الإعلامية إيمان الحصري: كنت لسة بكلمه من أيام وقالي إنه بقى كويس جداً وخرج للبيت وأنه اتبسط أوي واعتبرها بشرة خير لما شافني على الشاشة."