الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

الأمير هاري: العقلية الإيجابية سر قوتي

الأمير هاري: العقلية الإيجابية سر قوتي

اعترف الأمير هاري بأنه «يضرب نفسه برفق دائماً» خلال «الأيام الصعبة»، للتخلص من الطاقة السلبية، ويحاول أن يتعلم درساً من كل موقف صعب يواجهه، منوهاً بأن العقلية الإيجابية هي سر قوته.



وقال دوق ساسكس، الذي أخذ إجازة لمدة 5 أشهر من العمل عندما ولدت ابنته ليليبت، إن التزاماته يمكن أن تجعله يشعر بالإرهاق.

ونشرت صحيفة صن موجز مقابلة أجراها الأمير هاري مع شركة BetterUp الأمريكية، ذكر فيها أنه يتعين على جميع الشركات منح الموظفين بعض الوقت للبناء على «لياقتهم العقلية» وتحسين أدائها.

وأشار إلى أنه ينبغي على الرؤساء تخصيص 15 دقيقة «مساحة بيضاء» خلال النهار أو وقت للاسترخاء والراحة.

وأوضح أنه يعاني من الإرهاق ويشبه شمعة تحترق من كلا الطرفين، عندما يضطر للنظر في أعماقه ومراجعة نفسيته.

وخلال الدردشة، كشف هاري أن اللياقة العقلية هي القمة، وهذا ما يهدف إليه، ويعرف أن الطريق نحو ذلك يمكن أن يكون حقاً مليئاً بالمطبات.

وأضاف "أعلم أنني بحاجة إلى ممارسة التأمل كل يوم، تحتاج إلى وضعه في دفتر يومياتك كعادة وإلا فسيكون ذلك أول شيء تنساه".

وكشف أنه يخصص لنفسه ما بين نصف ساعة إلى 45 دقيقة في الصباح عندما يذهب أحد الأطفال إلى المدرسة ويكون الآخر نائماً، ويحاول أن يمارس الرياضة.

وأشار هاري إلى أنه "عندما تحدث أشياء سيئة، أعتقد أنها تعني أن هناك درساً ينبغي أن أتعلمه، الكون هو معلمي".

وعلى طريقة وعسى أن تكرهوا شيئاً يقول "كل شيء سيئ - أو الأشياء التي ترى أنها سيئة، يمكن أن تكون جيدة."



وعلى الرغم من أسلوب حياته المذهلة في لوس أنجلوس، كشف هاري أنه لا يستطيع دائماً القيام بالأشياء التي «يحب القيام بها» بسبب «الضغوط» التي يواجهها.

لكن هاري يستخدم التأمل للمساعدة في التأقلم والتغلب على مصاعب الحياة، وهو يعلم أنه بحاجة إلى دواء التأمل كل يوم للتخلص من المشاعر السلبية.

وأوضح هاري أنه لا يكف عن التعلم من الأجواء المحيطة به، ومن المواقف الصعبة التي يواجهها، ويحاول أن يكون أكثر مرونة، ويتوصل لطريقة يتغلب بها على أية صعاب من أجل تحقيق هدفه النهائي.

وأكد أن أي شخص إذا كانت لديه تلك الرؤية، فإن أي شيء يعتبره مزعجاً يمكن أن يكون لصالحه في النهاية، ويحوله لفرصة تفيده في حياته وتجلب له السعادة.

وقال إنه يستخدم التخيل «لتحويل السلبيات إلى إيجابيات» - معترفاً بأن العقلية الإيجابية والتخيل والتأمل سر «قوته الخارقة»، منوهاً بأن من الطبيعي أن تكون بعض الأيام رائعة، وبعضها صعبة.

وكشف هاري "أنا أربت نفسي دائماً برفق، أو أخبط بكفي على جسدي، لكي أتخلص من الطاقة السلبية، إذا كنت قد فعلت هذا وما دام يناسبك، فلن تشعر بالتعاسة."



تأتي مقابلة هاري الأخيرة، بعد أن أشارت الخبيرة الملكية كاتي نيكول إلى أنه بدأ «يتراجع الآن» و«لا يريد أن يسبب المزيد من الانزعاج» للملكة.

وأوضحت أنه يراجع المقابلات والأحاديث التي أجراها خلال العام الماضي.