الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

تفاصيل الحلقة الـ16 من «الاختيار 3»

بدأت الحلقة الـ16 من مسلسل «الاختيار 3» والتي حملت اسم «الانتخابات البرلمانية» ببدء بعض المواطنين عمل توكيلات لوزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، للتدخل لإنقاذ البلاد من حكم الإخوان، وعرضت الحلقة حكم محكمة القضاء الإداري بإلغاء الانتخابات البرلمانية وهو الأمر الذي أزعج الرئيس المخلوع محمد مرسي وتضمنته أحداث حلقة «الاختيار 3».

تطور الأحداث

بدأت الحلقة بمشهد لمرور رئيس الدفاع آنذاك الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الجنود في إحدى مناطق الجيش ليبث فيهم الأمل والروح الوطنية، ووجه إليهم رسالة فحواها أن الجيش المصري جيش وطني عظيم وشريف وعلى كل جندي أن يفتخر بأنه من هذا الجيش.

ثم تنتقل الأحداث إلى يوم 6 مارس بعد حكم المحكمة الإدارية العليا بمصر بإلغاء انتخابات البرلمان، وذلك بعد قبول الطعون التي قدمت مع عرض مشاهد حقيقية لتناول وسائل الإعلام للخبر وردود الأفعال مع الأحزاب المختلفة، فيما يغضب الرئيس الأسبق محمد مرسي من هذا القرار، ويؤكد مدير مكتبه أحمد عبدالعاطى أن المهندس خيرت الشاطر ينصحه بعدم تصعيد الأمور وإعلان احترام قرار المحكمة منعاً للمشكلات.

تطوير الأسلحة

وشهدت الحلقة السادسة عشرة من مسلسل «الاختيار 3»، توصل مروان العدوى (أحمد عز) إلى معلومات جديدة عن تطوير الإرهابيين للأسلحة القديمة في سيناء، واستخدامها بدلاً من شراء أسلحة جديدة، خاصة أن التطوير يوفر عليهم الأموال في حين أن الشراء يحتاج لأموال وصعوبات في دخول الشحنات.

واستطاع مروان العدوي ورجاله التوصل للأنفاق التي يتم استخدامها في تمرير السلاح، حتى وصل ضباط جهاز المُخابرات إلى النفق وهو على بالقرب من منزل تم تفتشيه مؤخراً، ويأمر مروان بالتحرك إلى النفق ومداهمته، وخلال تواجد مروان في الصحراء مع القوات، تتصل به بسمة (ميرنا نور الدين) للاطمئنان عليه، فيؤكد لها أنه في مكتبه.

أما مصطفى خليفة (أحمد السقا) فمستمر في مراقبة سارة (دنيا المصرى) زوجة التكفيري أسامة، من خلال كاميرات المراقبة في منزلها ويتم رصد زيارة لها من أحد العناصر التكفيرية، وينتقل المشهد بعد ذلك إلى زكريا يونس (كريم عبدالعزيز) الذي يحقق مع أحد العناصر التي تم القبض عليها، ولكن لم يصل معه لشيء بعد.