الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

مجموعة كوتش لشتاء 2022.. أزياء عملية من السبعينيات

لا يمكن أن يمر عيد الحب من دون أجواء رومانسية متعمدة في أسبوع الموضة بنيويورك، الذي يقدّم لنا حالياً مجموعات مختلفة من العروض المميزة، ربما أبرزها كان عرض ستيوارت فيفرز Stuart Vevers المدير الإبداعي لدار كوتش Coach، حيث قدّم مجموعة رومانسية وعملية في الوقت نفسه.

قدّم ستيورات فيفرز مجموعته لخريف وشتاء 2022، على أنغام أغنية Superstar لـ The Carpenters، لأنغام موسيقية رومانسية تعود بنا إلى أجواء السبعينيات والثمانينيات، وقد يخبرنا ذلك إلى أي حقبة سافر بنا ستيورات بهذه المجموعة.



التنوع كان السمة الأساسية التي تطغى على التصاميم، لهذا لم يفكر ستيورات بعمل ثيم واضحة، بل أحب أن يكون كل موديل منفرداً بذاته، ويقدّم الكثير من الأفكار والتفاصيل العصرية، ولكن سنلاحظ أنه ركز بشكل أكبر على الجانب العملي، وهو التوجه السائد لكل بيوت الأزياء بعد الجائحة.

شاهدنا بالعرض الاعتماد على المعاطف والجواكيت الطويلة الواسعة بألوانها الكلاسيكية كالبيج، مع جلد الخروف الأنيق، هذا الستايل الأنيق الذي تشتهر به الدار، نسقه بأكثر من طريقة مع التنانير متوسطة الطول والبناطيل الواسعة.

الفساتين القصيرة من السبعينيات

بالحديث عن فترة السبعينيات والثمانينيات، نتذكر جميعاً تلك الفساتين القصيرة المزينة بألوان زاهية التي كانت تعتمدها نساء هذا العصر، والتي اعتمدها ستيورات بطريقة عصرية، وبحس رومانسي، لأقمشة انسيابية مع أكمام وياقة بلون مختلف، وتنسيق مبهج للنظارات الملونة.

كذلك اختار طبعات شتوية دافئة ليزين بها تلك الموديلات، كالفساتين القصيرة مع طبعات التارتان و طبعات أقمشة التويد والـ houndstooth للمسة أكثر دفئاً.

فساتين الكروشيه والمكرمية بمجموعة Coach 2022



من الممكن أن نتوقع عودة صيحات تصاميم الكروشيه والمكرمية بقوة هذا الموسم، وها هو ينضم ستيورات إلى بيوت الأزياء التي اعتمدت هذا اللوك، كاختياره الفساتين القصيرة الكروشيه مع أربطة فوق الخصر بألوان شبابية، ولمسة للأزرار الصوف باللون الأحمر، بتنسيق ذي لمسة أمريكية واضحة للقبعة الملونة والحقيبة الميني.

أزياء الجلد للمسة جريئة بمجموعة كوتش

تصاميم الجلد كان لها نصيب كبير من مجموعة كوتش هذا الموسم، كاختيار المعاطف الجلد الطويلة التي تذكرنا بفترة التسعينيات، والبناطيل الجلد الواسعة، مع الجاكيت البليزر من دون أكمام، وتنسيق رائع لقبعات الجلد التي تسافر بنا لشوارع نيويورك في فترة التسعينيات.

إكسسوارات كوتش Coach لشتاء 2022



التركيز على إكسسوارات الدار أمر أساسي، خاصة وأن كوتش بارعة في اعتماد الحقائب الملونة بأحجام مختلفة، وقد ركز ستيورات على حقائب فترة السبعينيات التي تعتمد على تصاميم متوسطة الحجم، دون الكثير من التكلف وفقط اكتفى بطبعة حرف C للدار، وبلمسة أخرى اعتمد على حقائب الكانفاس بطبعة الدار الأيقونية، ونفس الأمر مع القبعات العملية.