الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

تصاميم عصرية مع الخياطة اليدوية بمجموعة غابريلا هيرست لشتاء 2022

رغم التنوع الذي يفرضه عالم الموضة على مصممي الأزياء، إلا أن المطالبة بتصاميم تعبّر عن أصالة الدار أمر لا يمكن الاستغناء عنه، وتعتبر غابريلا هيرست Gabriela Hearst من المصممين الذين يعرفون جيداً كيف يحافظون على هذا الستايل على مر السنين.

وتعود إلينا المصممة التي تتمتع بالكثير من المبادئ، ولها دور مهم بعالم الموضة والحفاظ على البيئة، بمجموعتها لشتاء 2022، ضمن أسبوع الموضة في نيويورك.



حاولت غابريلا في هذه المجموعة أن تواكب العصر بتصاميم أكثر حداثة، وأوضحت أن بناتها المراهقات ساعدنها في تطوير تفكيرها بشكل عام، لاعتماد تصاميم أكثر عصرية وشبابية.

تصاميم مستوحاة من الطبيعة واتباع الأسلوب المستدام

استوحت غابريلا هيرست Gabriela Hearst العديد من التصاميم من وحي الطبيعة، والتي لطالما كانت هي مُلهمها الأول، لنشاهد سترات الكشمير المحبوكة من خلال الأصباغ النباتية، حيث إن المصممة ما زالت تتبع أسلوبا مستداما حازما بمجموعاتها.

أزياء الكروشيه والمكرمية تهيمن على مجموعة غابريلا هيرست Gabriela Hearst



اعتماد أزياء الكروشيه والمكرمية أو فن العقد ليس فقط من أجل التركيز على صيحة رائجة بالنسبة لغابريلا، ولكن سنلاحظ مدى حبّها للخياطات المحبوكة يدوياً، تلك التي تُسلط الضوء دائماً على الحرفيين والعمال بعالم الموضة، والتي تحاول غابريلا طوال الوقت أن تنسب إليهم الفضل دائماً.

اعتمدت غابريلا على الكروشيه والمكرمية بطريقة مختلفة هذه المرة، فقط زينت معاطف الجلد الطويلة بلمسة دافئة من الصوف المحبوك يدوياً، لقصّات رائعة ذات لمسات أنثوية.

وأيضاً اعتمدت على الشكل الكلاسيكي للفساتين الكروشيه بألوان رائعة مستوحاة من الأزهار والورود، كالفساتين الطويلة بدرجاتها الأصفر والأسود، مع قصّات محبوكة تعشقها سيدات الدار.

فساتين عصر النهضة ذات لمسة أنثوية

جزء من هذه التصاميم استوحته غابريلا هيرست من عصر النهضة، كالفستان الجلد الذي شاهدناه على العارضة الكيرفي، بقصّة الكورسيه مع لمسة من الدانتيل على كلا الجانبين، وكذلك الفستان الأسود الطويل مع فتحة الأكتاف المنسدلة والأكمام البيضاء المكشكشة.

البليزرات الكلاسيكية ذات لمسة رجالية بمجموعة غابريلا هيرست 2022



كنوع من التنوّع، أضافت غابريلا هيرست تصاميم كلاسيكية رجالية، بعد أن قدّمت لنا فساتين أنثوية للغاية، حيث اختتمت العرض بالممثلة Amber Valletta لنشاهدها ترتدي بدلة كلاسيكية، مع قصّة Double Breast، وقصّة أكتاف عريضة قليلاً، وبنطلون واسع.