السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

أزياء القرون الوسطى وحكايات الأساطير تعود بمجموعة سيمون روشا 2022

قدمت المصممة الشابة سيمون روشا مجموعتها الخريفية لعام 2022، ضمن أسبوع الموضة في لندن، ومع الأجواء الاحتفالية بعودة العروض الحيّة مرة أخرى، ربما كنّا بحاجة إلى بعض اللمسات الأسطورية التي تضيف أجواءً من الحماسية أكثر على العروض.

وبالفعل، استطاعت المصممة الأيرلندية سيمون روشا Simone Rocha أن تعتمد على أساطير الحكايات قديماً، تلك التي أثّرت في طفولتها، لتستوحي منها فكرة مجموعتها الحالية، والتي استلهمتها من حكايات القرون الوسطى، لقصة رعب تقليدية لبنات وأبناء ملك أيرلندي تحولوا إلى بجعات من قبل زوجة أبيهم الغيورة، وأصبحوا بجعات لمدة 900 عام، وعندما يعودون إلى الشكل البشري كانوا يموتون.

أزياء القرون الوسطى تتجسد بمجموعة سيمون روشا Simone Rocha



لهذا سنلاحظ اعتماد سيمون على الفساتين المنفوشة، بتلك اللمسة التاريخية للقرون الوسطى، كالفساتين البيضاء مع طبقات من التول، وأكمام بكسرات مفنوشة، وحزام الخصر للمسة حديثة وعصرية.

نفس الأمر شاهدناه بمعاطف الترينش، الذي حولته لستايل فستان بمقاس كبير، مع أكمام منفوخة وواسعة، وأكتاف منسدلة نسبياً.

اعتماد الجلد مع الفساتين التاريخية

للمسة أكثر عصرية اعتمدت روشا على تصاميم الجلد مع الفساتين التاريخية، كالفستان الأبيض مع قصّات عشوائية من التول، التي زينته بجاكيت الجلد الأحمر مع الدبابيس الفضية اللامعة، وحذاء أبيض بكعب متساوي عالي.

وبطريقة أكثر عصرية أعجبنا الفستان الأبيض مع الجاكيت الجلد الطويل الأسود من دون أكمام، ذي لمسة لامعة جاءت متناسقة مع حذاء الـlace boots اللامع والجورب الطويل، لمزيج مميز بين الماضي والحاضر.

فساتين حفلات القرون الوسطى

استوحت سيمون روشا تصاميم حفلات القرون الوسطى التي كانت تتميز بالفخامة ولمسة من الجرأة، لتعتمدها بطريقة أكثر عصرية لتناسب مجموعتها، كالفستان الفيلفت القصير، والفستان الأسود المنفوش مع قصّة الكاب والقفازات الطويلة.

إكسسوارات ومكياج مجموعة سيمون روشا لشتاء 2022



قبل أن نختتم الحديث عن هذه المجموعة، لا يمكن ألا نتطرق للمكياج اللافت الذي اعتمدته سيمون روشا، مستوحى من البجعات، لرموش كثيفة مع عيون ثلجية، مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما ركزت على الإكسسوارات الغريبة بداية من الأحذية البيضاء والسوداء مع الجوارب المطرزة، وكذلك الأحذية ذات الستايل الرياضي مع اللمسة الكلاسيكية.