الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«دولتشي أند غابانا» تحوّل أزياء Metaverse إلى واقع

يتمتع كل من دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا بذوق رائع عندما يتعلق الأمر بالحديث عن المستقبل والتكنولوجيا، فبإمكانهما تحويل قطع الأزياء الفاخرة إلى تصاميم عملية وكأنها خارجة من العالم الافتراضي.





الدار تدفع 6 ملايين للأزياء الرقمية

وبالفعل، هذا ما قدّموه لنا في مجموعة شتاء 2022، حيث انتقلت الدار الإيطالية دولتشي أندغابانا Dolce & Gabbana من الأزياء المبهرجة والمتكلفة، إلى البحث عن الأزياء التي سنرتديها بعالم metaverse، ويعتبر هذا الأمر تطوراً تطبيعياً بعدما قامت دار دولتشي أند غابانا في الخريف الماضي، بوضع رقم قياسي قدره 6 ملايين دولار للأزياء الرقمية NFT.





تحويل الأزياء الرقمية إلى واقع

وبعد خوض هذه التجربة بأزياء الأفاتار بالألعاب الرقمية NFT، كان هناك تفكير أكثر جرأة بتقديم بعض التصاميم بالعالم الواقعي بمجموعة خريف شتاء 2022، والتي بدت أكثر عملية وربما مختلفة قليلاً عما عودتنا عليه الدار من أزياء بها الكثير من التفاصيل المتكلفة طوال الفترة الماضية، وكأننا نمر بمنعطف تاريخي سريع بحياة دار دولتشي أند غابانا.



البدل والبليزر الأسود من عالم ميتافيرس للواقع

لفتنا التركيز على البدلات السوداء والبليزرات double breasted ، وكذلك الفساتين البليزر، تم تصميمها مع أكتاف بقصّات حادة وعريضة، تبدو جذابة للغاية، خاصة عندما ترتديها عارضة وليس أفاتار بالألعاب الإلكترونية، حيث يبدو الأمر وكأنه تشويق للجمهور عما سيحدث في المستقبل، فحتماً سيرغب الجميع في أن يحصل على تلك التصاميم التي يتم اعتمادها بعالم ميتافيرس.



ألوان النيون التكنولوجية

بالحديث عن عالم التكنولوجيا وميتافيرس، يأتي بأذهاننا على الفور الألوان النيون الفاقعة التي يتم اعتمادها بأجواء هذا العالم الافتراضي، والتي سبق وأن استخدمتها دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana بمجموعتها الماضية للأزياء الرجالية خاصة بأجواء الديكور والإضاءة.

ولكنها بمجموعة خريف وشتاء 2022، لم تكتفِ بالديكور والإضاءة، بل وجدنا تصاميم للفساتين السوداء المكشوفة مع التوب بألوان النيون اللامعة، لستايل غير تقليدي على الإطلاق.

كذلك وقع اختيار نفس الدرجات الفاقعة على الجواكيت والبليزرات الكلاسيكية، لستايل أكثر حداثة، ومتنوع، واعتمدت فيه الدار على قصّات double breasted، ولكن بطريقة مختلفة قليلاً، والتي اعتمدت على قصّة المنحنى الانسيابية.



الفرو لا غنى عنه

أجواء التكلف والبهرجة لا غنى عنها بالدار الإيطالية، اعتمدها دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا ولكن بالطريقة التي تناسب أجواء ميتافيرس، للمعاطف الملونة بدرجات النيون، وأخرى متدرجة بطريقة مخططة، للمسة لافتة.



إكسسوارات مجموعة دولتشي أند غابانا

سنلاحظ أن الدار أيضاً اعتمدت على فكرة الإكسسوارات المستوحاة من أزياء الماتريكس، كالنظارات ذات الأشكال الهندسية، والتي تغطي نصف الوجه، بينما الحقائب جاءت من خامة اللاتيكس اللامعة، والجلد الفاخر مع الإكسسوار الذهبي، إضافة إلى الأحذية من الفرو والصنادل المفتوحة.