الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

أزياء عملية من الدرجة الأولى بـ«بوتيغا فينيتا» لشتاء 2022

الكثير من الأجواء الحيوية أضافها المصمم الإبداعي الشاب ماثيو بلازي Matthieu Blazy لدار بوتيغا فينيتا Bottega Veneta، بمجموعته الجديدة لشتاء 2022، وتعتبر هذا الفترة بحياة المصمم البلجيكي البالغ من العمر 35 عاماً فترة دقيقة، فهو ما زال في بداية شهوره الأولى كمدير إبداعي للدار منذ أن تم تعيينه في نوفمبر 2021، بعد أن شغل منصب مدير تصميم الملابس الجاهزة في عام 2020.

وقد جاء هذا القرار بعد رحيل المصمم دانيال لي، الذي حقق طفرة وتقدماً كبيراً في تاريخ الدار الإيطالية في الفترة التي عمل فيها مديراً إبداعياً للدار من 2018 حتى رحليه المفاجئ في 2021.

ومع هذا النجاح الكبير الذي حققه دانيال، من المتوقع أن يتابع ماثيو بلازي المثيرة، وبالوقت نفسه يضع بصمته الخاصة، ومن الممكن أن نتوقع الكثير من النجاحات بالمستقبل وبالوقت الحالي عند النظر إلى تاريخ ماثيو المُشرف حيث عمل مع أكبر بيوت الأزياء على غرار بالنسياغا، وراف سايمون وكالفن كلاين، حيث كان دائماً هو الجندي المجهول وراء الكواليس، ليأتي دوره في التألق على الساحة بعالم بوتيغا فينيتا.





ستايل تقليدي وعصري في الوقت نفسه

اعتمد ماثيو على ستايل عصري وتقليدي للغاية بمجموعته، لكنه حافظ على تلك اللمسة الجريئة للدار، لهذا لم يعتمد على الألوان الفاقعة كالأخضر النيون بهذه المجموعة، واكتفى بالأحمر العنبي والأسود والكحلي والرمادي، تلك الدرجات الدافئة، مع الخامات العملية كالجلد والصوف الخفيف التي تعود بنا إلى فترة التسعينيات.

كان واضحاً ذلك من خلال الجمبسوت الأحمر الداكن، والمعاطف الجلد الطويلة، و"الجواكت الصوف" مع القصّة الواسعة التي تُبدع الدار في تصميمها.





الجينز لستايل أكثر عملية

من المهم أن نجد بناطيل الجينز بمجموعة شتاء 2022 لدار بوتيغا فينيتا، إذ تعرف الدار جيداً كيف تُبدع بالأزياء الكاجوال، ولا يمكن اعتماد ذلك من دون الجينز، وأعجبنا كثيراً هذا التنسيق التقليدي للجينز عالي الخصر مع قصّة مستقيمة واسعة من التسعينيات، وتوب أبيض بسيط.





البدلات بلمسات أنثوية

لفتنا كيف اعتمد ماثيو على فكرة البدلات الرجالية بلمسة أكثر أنثوية، حيث اختار خامات الجلد الواسعة مع Double Breasted، وبألوان نارية كالأحمر الفاقع، ودرجات شتوية كالبني والأسود.

وبلمسة أخرى أعجبنا تلك القصّات المميزة للبدلة الكلاسيكية الرجالية بلمسة أنثوية، والتلاعب بالألوان بتنسيق الحذاء الأحمر من الفرو كبير الحجم، للمسة غريبة تعبّر عن هوية الدار التي تعشق كل ما هو خارج عن المألوف.





إكسسوارات بوتيغا فينيتا

لا يمكن الحديث عن مجموعة تخص دار بوتيغا فينيتا من دون الحديث عن إكسسوارات الدار الشهيرة تحديداً الحقائب والأحذية، حيث اعتمد ماثيو على حقاب البوتش الشهيرة من الجلد اللامع، واحتفظ بالستايل الأساسي لحقاب Jodie، وأضاف حقائب أكثر عملية كبيرة الحجم بالمجموعة، بينما الأحذية فقد ركز على الأحذية الميتالك اللامعة لبوتات الساق الطويلة، والأحذية الكلاسيكية مع نقشة الجلد الشهيرة للدار.