الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

تصاميم التسعينات الجريئة تطبع مجموعة شتاء 2022 لإيلي صعب

عاد المصمم اللبناني إيلي صعب Elie Saab للعروض الحية من جديد، بعد غياب يصل لنحو عامين، الأمر الذي مثّل مفاجأة سعيدة لمحبيه سواء في الشرق الأوسط أو العالم كله، حيث افتقد الكثيرون رؤية العارضات وهن يتألقن بتصاميمه الفاخرة وسط الجمهور.

ومن الملهم أن يعود لنا بهذه القوة والجرأة كعادته، من خلال أسبوع الموضة في باريس لعروض الأزياء الجاهزة Ready To Wea لموسمي شتاء وخريف 2022.

أزياء جريئة



استوحى إيلي صعب فكرة تصاميم مجموعته لشتاء 2022 من فترة التسعينات، التي كانت تتسم بالكثير من الجرأة والتحول، حيث انطلقنا إلى الألوان الصاخبة، وتصاميم الريش، والجلد بقصّات متنوعة، علاوة على البدلات الباييت اللامعة، والفساتين المزينة بالورود.

الريش يزين القطع السوداء



في بداية العرض، شاهد الجمهور العديد من التصاميم الفاخرة، كالمعاطف الطويلة، والجمبسوت بألوان سوداء، يزينها الريش المنفوش، لإطلالة بها الكثير من البهجة، وكذلك أضافت لمسة إيلي صعب الفخمة على التصاميم، ونعتقد أنها ملائمة جداً للمناسبات القادمة حيث الخروجات الليلية والحفلات المسائية.



والفكرة نفسها اعتمدها مع المعاطف الملونة، والفساتين والبدلات المنفوشة، كهذا الموديل باللون البنفسجي.

عودة البدلات وتايورات الباييت



ولعل أكثر ما جذب الانتباه بهذا العرض، وجود هذا التنوع اللافت للبدلات، مع قصّات منضبطة ونظيفة جداً، يتضح فيها أسلوب إيلي صعب الجاد والأنثوي في الوقت نفسه، كالبدلات باللون الأخضر مع قصّة التسعينات للجاكيت المفتوح، والتايورات باللون الأسود مع الجاكيت الطويل، والتنورة الضيقة الميدي.

فساتين مزينة بالكشكشة



اختيار الفساتين المكشكشة، مع لمسة مبالغة تناسب كثيراً 2022، وهو ما تتطلع له الصبايا هذه الأيام، لتصاميم تلفت الانتباه وتمنحهن إحساساً رائعاً بالأنوثة، كالفستان المنفوش مع قصاصات الورود الضخمة، وآخر أكثر كلاسيكية باللون الأزرق وقصّة الـ Wrap مع بوت الساق باللون ذاته.