السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

عالم أنثوي من البينك الفاقع بمجموعة فالنتينو لشتاء 2022

نعتقد أنه لعقود طويلة سوف يرتبط بأذهاننا اسم فالنتينو Valentino بهذه الدرجة الغنيّة الجديدة من البينك الفاقع التي ابتكرها بييرباولو بيكيولي Pierpaolo Piccioli، بمجموعته لشتاء 2022، التي عرضها ضمن أسبوع الموضة في باريس للأزياء الجاهزة.

عالم متكامل بدرجة البينك الفاقع يقدّمها بييرباولو بيكيولي

كانت درجة البينك الفاقعة هي عنوان بيكيولي لمجموعة شتاء 2022، وهو لون Pantone «الهيئة العالمية للتواصل اللوني والإلهام»، الذي ابتكره بيكيولي بنفسه، حيث غمر المكان بتلك الدرجة المميزة بداية من الديكور الذي شمل هذه الدرجة، علاوة على دعوات الحضور التي شملت أيضاً كُتيباً صغيراً به مجموعة من بعض الكلمات الملهمة «الجمال يمكن اكتسابه»، «أفتقد نسختي القديمة قبل عالم الإنترنت».

وأوضح بيكيولي أن هذه الدرجة تعني له الكثير من الصفات والأمور المختلفة، فهي تعبر عن الحرية والأنوثة، وتذكره بإطلالات مارلين مونرو الناعمة وزمن الفن الجميل، كما أوضح للصحف أن هذه الدرجة أكثر ما يميزها أنها في كثير من الأحيان قد تجدها مثيرة وناعمة ومتمردة في الوقت نفسه.

تفاصيل أحادية اللون بدرجات البينك

اعتمد بيكولي على فكرة أحادية اللون بشكل واضح خلال مجموعة فالنتينو Valentino لشتاء 2022، حيث شاهدنا إطلالات كاملة بهذه الدرجة، دون وجود ألوان أخرى، كالفساتين القصيرة مع قصّات بيكولي المنفوشة بطريقة دراماتيكية، والمعاطف الطويلة بلمسة لامعة، والاعتماد على الجوارب الطويلة، وأحذية البلات فورم المبتكرة للدار.

كذلك، شاهدنا المعاطف المنفوشة بالريش، وأخرى مزينة بورود بدرجة البينك الفاقعة، مع بدلات عملية بتصميم واسع نسبياً بنفس الدرجة، حيث استطاع بييرباولو بيكيولي خلق أجواء من الإبداع بدرجة واحدة فقط.

الأسود ينافس البينك بمجموعة فالنتينو Valentino شتاء 2022





لم تكن درجة البينك وحدها هي بطلة العرض، بل اعتمد بييرباولو بيكيولي بمجموعة فالنتينو لشتاء 2022، على اللون الأسود أيضاً، الذي جاء خلال منتصف العرض، حيث كسر حدة البينك، ولكي يشعر الضيوف بنوع من الاختلاف.

على سبيل المثال الفساتين الطويلة بقصات مستقيمة، وأخرى قصيرة مع تطريزات كريستالية براقة، والتصاميم المنفوشة منسدلة الأكتاف، مع قصّات محبوكة تعبّر عن الكثير من الجدية مع لمسة فاخرة.