الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

تصاميم عملية بأسلوب أزياء الشارع في عرض جيفنشي لشتاء 2022

البساطة والتنوع هما الأسلوبان اللذان ركز عليهما ماثيو إم ويليامز Matthew M. Williams، المدير الإبداعي لدار جيفنشي Givenchy، لتصاميم عصرية تناسب الإطلالات اليومية للفتيات، مستوحاة من أزياء الشارع، لتقديم أجمل التصاميم مع لمسة الفخامة للدار.

لهذا، سوف نجد تنوعاً كبيراً بين القطع المستخدمة، ما بين الجواكيت الواسعة، والبناطيل الجلد مع بوتات الساق الطويلة، والفساتين مع قصّات انسيابية وأخرى ضيقة، والتي شاهدناها بوضوح مبالغ بسبب الكشافات الكبيرة التي اعتمدها ماثيو بالعرض، بديكور أشبه بملاعب كرة القدم، من أجل إضافة أجواء ممتعة أكثر على عرض مجموعته الخاصة بشتاء 2022.

الستر والمعاطف باللون الأسود



ربما كنت تلك من أكثر القطع التي ركز عليها ماثيو بمجموعته لهذا الموسم، حيث استخدم الستر بقصّات حادة مع لمسة ذكورية، واعتمدها مع السراويل الجلدية، أما المعاطف الطويلة فتنوعت بين الفرو والصوف، والتي غلب عليها اللون الأسود، لستايل محايد.

التايورات العملية بمجموعة جيفنشي Givenchy



رغم الأسلوب العملي الذي ركز عليه ماثيو إم ويليامز لهذا الموسم، أعجبنا وجود التايورات ذات اللمسة الكلاسيكية، التي أضافت أجواء من الفخامة بالدار، كالتايور باللون الأخضر الزيتوني، مع تنورة صوف ميدي، وبليزر أنيق، يزينهما حزام خصر ذو إكسسوار معدني، وبوت ساق باللون البني.

البناطيل الواسعة لإطلالة عملية مع الأزياء الكلاسيكية

كان هناك مزيج لافت للتصاميم الزخرفية والمرصعة بالأحجار الكريستالية التي تذكرنا بتصاميم الراحل هوبير دي جيفنشي، ولكن أضاف ماثيو لمسة عصرية لمواكبة ما يحدث حالياً بعالم الموضة، باعتماد البناطيل الواسعة، حيث يركز الجميع على التصاميم المريحة في المقام الأول.

فساتين السهرة الأنيقة بطابع الدار الفاخر

ولكن عندما أضاف ماثيو لمسة من التصاميم الأنثوية لمجموعته الخاصة بموسم شتاء 2022، اعتمد على الأسلوب الأصيل للدار، لتصاميم فاخرة مستوحاة من تصاميم الدار القديمة، لتذكرنا بأزياء أودري هيبورن، كالفستان الأسود من الستان الحريري المزين بالورود، والآخر المزين بالكريستالات البراقة.

إكسسوارات مجموعة جيفنشي لشتاء 2022



ركز ماثيو على اللؤلؤ الفاخر بأحجامه الكبيرة اللافتة، مستوحى أيضاً من فترة الستينيات لإطلالات نجمات زمن الفن الجميل، حيث كان اللؤلؤ مميزاً مع حقائب الفرو، والبدل العملية، علاوة على اعتماد حقائب الخصر العملية لكي تتماشى مع فكرة أزياء الشارع.