الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تصاميم شبابية بـ«لويس فويتون» لشتاء 2022

حاول نيكولا غيسكيير Nicolas Ghesquière المدير الإبداعي لدار لويس فويتون، تقديم تصاميم شبابية عصرية لهذا الموسم، حيث كان من الرائع أن نشاهد تلك المجموعة العصرية داخل متحف Musée d'Orsay التاريخي بالعاصمة الفرنسية باريس.





تصاميم لا تعتمد على حقبة محددة

ولم ترتبط التصاميم بحقبة محددة، بل لاحظنا وجود تنوع غريب ومقصود بالمجموعة، كالفساتين مع قصّات مستوحاة من عصور النهضة، ولمسات شبابية من فترة التسعينيات وهي فترة الشباب لدى نيكولا غيسكيير، إضافة إلى وجود التصاميم مع لمسات رياضية لتعبر عن المستقبل.

وأوضح نيكولا غيسكيير، عبر حساب الدار الرسمية على إنستغرام، أن هذه المجموعة مخصصة للشباب، بكل ما لديهم من رومانسية حية، ومثالية ملهمة، وأمل في المستقبل.



بناطيل الستينيات للمسة ذكورية

شاهدنا بالعرض اعتماد على بناطيل الستينيات عالية الخصر، مع القمصان الرجالية، والجواكيت الجلد اللامعة، لستايل ذكوري مميز، يمنح المرأة إحساس بالسيطرة، وتم اعتماد الكرافت الملونة لإطلالة أكثر نعومة.



البلوزات والفساتين مستوحاة من عصور النهضة

وبشكل آخر، شاهدنا الفساتين والبلوزات مع قصّات منفوشة مستوحاة من عصر النهضة، ولكن نيكولا اعتمدها بطريقة أكثر عصرية، مع البناطيل الملونة والسويت شيرت الرياضي، والجواكت الصوف والجلد.

وبستايل آخر اعتمد فكرة القصّة نفسها ولكن مع الفساتين التويد، أضاف لها بلوزات صوف برقبة عالية، وبوتات الساق الطويلة الملونة.



تنوع بالألوان والستايلات يناسب جيل Z

لاحظنا أن نيكولا لم يتقيد بدرجة معينة أو ستايل محدد بالعرض، وقام بدمج مجموعات مختلفة من الألوان بإطلالة واحدة، وربما يعتبر هذا هو الأنسب لشباب التيك توك، وجيل Z، الذين يبحثون عن كل ما هو مختلف وجديد، وخارج عن المألوف.

على سبيل المثال شاهدنا الفستان الشيفون مع تنسيق للبلوزة المخططة، والفستان البيبي بلو مع البلوزة الحمراء كرباط للخصر.