الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«بربري» تغرّد خارج أسبوع الموضة بعرض متنوع

لم ينتظم ريكاردو تيسكي بالجدول الزمني الخاص بأسبوع الموضة في لندن، لتقديم عرض بربري للأزياء الجاهزة، لموسمي شتاء وخريف 2022، وكانت عدم مشاركة الدار الإنجليزية أمراً مؤثراً بشكل واضح بأسبوع الموضة، خاصة أن بربري تعتبر من العلامات الأكثر شهرة والأقدم تاريخياً في بريطانيا.

ولكن ريكاردو قد أوضح أنه سيعود من جديد في مارس، لتقديم تصاميمه خارج الجدول الزمني، لعرض مميز من داخل وستمنستر هال في لندن.





الهوية الإنجليزية وعلامة بربري

وبهذه المجموعة تحديداً، كان ريكاردو تيسكي يرغب في توضيح الهوية الإنجليزية المميزة بالدار، ويعتبر ذلك بمثابة تحدٍّ كبير له، فهو بالنهاية مصمم أزياء إيطالي، ولكن بشهادة الحضور ومع التصفيق الحار بنهاية العرض يبدو أن تيسكي نجح فيما كان يريد إبرازه.





التركيز على القطع الأساسية بعلامة بربري

سنلاحظ بهذه المجموعة التركيز على الثوابت والأساسيات بعلامة بربري الإنجليزية، كاختيار معاطف بربري الشهيرة، التي تعتمد على ستايل الترينش، إذ تعتبر تلك من القطع الأكثر بروزاً خلال مجموعة شتاء 2022.



لمسات شبابية مجنونة

وبجانب هذا الستايل الراقي البريطاني، أضاف ريكاردو لمسات أخرى راقية ولكن بلمسة شبابية مجنونة تناسب الجيل الحالي، مثل القمصان الواسعة الطويلة، مع خطوط العرض، تم تنسيقها مع التنانير عالية الخصر، وبوتات الساق الطويلة، والحقائب الفاخرة ذات الأحجام الكبيرة.

كذلك، لفتنا الفساتين التارتان مع القصة المستقيمة، متوسطة الطول، مع الأزرار الأمامية، نتوقع أن تنال إعجاب الفتيات لإطلالات عملية خلال يوم مزدحم، بتنسيق مميز أيضاً مع بوت الساق الجلد اللامع.



فساتين بربري الأكثر حداثة

أما بخصوص الفساتين، فربما تعتبر هي القطعة الأكثر حداثة بهذه المجموعة، حيث أعاد تيسكي ابتكار معاطف الترينش، ولكن بطريقة فساتين، كالتصاميم المنفوشة، مع الأزرار الأمامية، بحزام الخصر الأنيق، وبدرجات البيج المميزة.



فساتين الريش

كانت فساتين الريش المنفوشة هي التصاميم التي اختتم ريكاردو تيسكي العرض بها، لإطلالة كلاسيكية فاخرة تليق بالعلامة الإنجليزية، كالفستان الأسود المنفوش، مصنوع بالكامل من الريش، مع أكمام منسدلة، لستايل عصري.