الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

هيرميس تتوسع في أنشطتها بافتتاح ورشتي عمل للسلع الجلدية

هيرميس تتوسع في أنشطتها بافتتاح ورشتي عمل للسلع الجلدية

هيرميس.

تطور كبير تشهده علامة Hermès للأزياء الفاخرة، حيث أوضحت الشركة أنها ستفتح ورشتي عمل للسلع الجلدية في فرنسا خلال السنوات الخمس المقبلة لتلبية طلب المستهلكين على حقائب اليد الخاصة بها، مضيفةً 500 حرفي إضافي إلى جدول رواتبها، بحسب WWD.

وقالت الشركة في بيانها الأسبوع الماضي، إن هذه المواقع تضاف إلى 3 مواقع أخرى قيد الإنشاء بالفعل في فرنسا، حيث يجري التوظيف والتدريب فيها.

5.4% تراجع في إيرادات الربع الأخير

والجدير بالذكر أنه قد شعر المستثمرون بالفزع الشهر الماضي عندما أعلنت هيرميس عن تراجع بنسبة 5.4% في إيرادات الربع الأخير من السلع الجلدية، وهو ما ألقى باللوم فيه على قيود الإنتاج ونضوب المخزونات.





الاهتمام بحقائب بيركين وكيلي الكلاسيكية

وفي العام الماضي، أعلنت العلامة التجارية عن اهتمامها «المستمر جداً» بحقائب بيركين وكيلي الكلاسيكية، وطلبت نماذج جديدة مثل Della Cavalleria و24/24.

وتتوقع زيادة بنسبة 6 إلى 7% في الطاقة الإنتاجية في عام 2022 في 52 موقعاً في فرنسا.

ومن المتوقع أن تنطلق ورشتا المصنوعات الجلدية الجديدتان اللتان تم الإعلان عنهما في Charente، في بلدية L’Isle-d’Espagnac، وفي جيروند، في بلدية Loupes، ومن المقرر افتتاحهما في 2025 و2026 على التوالي، وسوف يرتفع عدد مواقع الإنتاج في فرنسا لقسم السلع الجلدية والسروج إلى 24.

كذلك سوف يقوم L’École Hermès des Savoir-faire مركز التدريب المهني التابع للشركة والمعتمد من قبل هيئة التعليم الوطنية الفرنسية، بالتوسع ليشمل المناطق الجديدة هذا العام، وفي عام 2023 لتدريب المتدربين في مجال السلع الغذائية.

يذكر أن Hermès افتتحت 9 ورش جلود في فرنسا منذ عام 2010، وبذلك وصل عدد العاملين المتخصصين إلى أكثر من 4300.



نمو استثنائي

وقد أبلغت الشركة عن نمو «استثنائي» في عام 2021 دفعها إلى ما يقرب من 9 مليارات يورو في الإيرادات، ما يؤكد أيضاً انتعاش القطاع.

كذلك تعتبر السلع الجلدية والسروج هي أكبر قطاع للمنتجات، حيث قفزت الإيرادات 28.9% العام الماضي إلى 4.09 مليار يورو، وهو ما يمثل حوالي 45.5% من إجمالي الأعمال.