الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

5 قطع ماس لا تقل قيمتها عن مليون دولار في مزاد كريستيز في نيويورك

ستعرض دار كريستيز نيويورك، التي تعتبر واحدة من أكبر المزادات العالمية، مجموعة من قطع الماسات الفاخرة التي تقدر قيمتها بأكثر من مليون دولار في مزادها القادم، وذلك في يوم 13 أبريل لـMagnificent Jewels الخاص بالقطع الثمينة والفاخرة، إذ تم بدء عرض تلك القطع الفاخرة بالموقع الرسمي لدار كريستيز christies.

أبرز قطع الماسات الثمينة في مزاد دار كريستيز نيويورك

قطعة The Fuchsia Rose





وتعتبر قطعة The Fuchsia Rose، هي الماسة الرئيسية الفاخرة لهذا المزاد، وتتميز بلونها البنفسجي الوردي، ووزنها 8.82 قيراط، خالية من الشوائب، على شكل كمثرى مثبتة على حلقة بلاتينية محاطة بماستين كل منهما عديم اللون، ووزنهما 6.1 قيراط، ومن المتوقع أن يراوح سعرها بين 4-6 ملايين دولار.

ماسة زرقاء فاخرة

من القطع الأنيقة الأخرى التي سيتم عرضها بالمزاد، هي تلك الماسة الزرقاء الفاخرة، عيار عيار 11.63، مركبة على بلاتين وذهب أبيض عيار 18 قيراطاً، ويحيط بالجوهرة المقطوعة ذات الزوايا المستطيلة ماسة بيضاء.

ويبلغ سعر تلك الماسة الزرقاء حوالي 2.5 مليون دولار إلى 3.5 مليون دولار.

الماسة المربعة الصفراء

اللون الأصفر الذهبي لطالما كان جذاباً للغاية عندما نشاهده على شكل قطعة ماسية ثمينة، كتلك الماسة مربعة الشكل، تزن 15.31 قيراط متوهجة ذات لون أصفر مائل للحيوية تقدر بما يتراوح بين مليون دولار و1.5 مليون دولار.

ماسة وردية ملونة

من القطع المميزة أيضاً، هو تلك الماسة الوردية الملونة، بشكلها المستدير، مع قطع بريانت وزنها 2.44 قيراط، مثبتة على خاتم بلاتيني، يتراوح سعرها بين مليون إلى 2 مليون دولار.

ماسة دائرية شفافة

أما تلك الماسة الدائرية الشفافة، التي تتميز بقطع بريانيت، بقص ممتاز، وتلميع وتناسق مثالي، ووزنها يبلغ نحو 21.05 قيراط، مثبتة على خاتم بلاتيني، فيتراوح سعرها بين 1,400,000 و2,400,000 دولار.

قطع ثمينة فاخرة أخرى بمزاد كريستيز في نيويورك

والجدير بالذكر أن المعرض الخاص بالمزاد، يشمل مجموعة أخرى من القطع الثمينة، تعود إلى العديد من بيوت المجوهرات الفاخرة مثل بولغري وكارتييه وتيفاني آند كو، وفان كليف أند آربلز، مثل القلادة الفيروزية من فان كليف من العقيق اليماني والزمرد بسعر يصل إلى نصف مليون دولار.

كذلك من القطع الملهمة بهذا المزاد، خاتم كارتييه الياقوتي من الزمرد والألماس، عيار 21.98 قيراط، مع ماسات مستديرة، وياقوته هرمية الشكل، بسعر يصل إلى 150 ألف دولار.