السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

راما العنبتاوي: تصاميم عبايات عيد الفطر أكثر انسيابية وبساطة

تصميم الأزياء يحتاج إلى العديد من المهارات الخاصة والقدرة والإبداع، علاوة على الكثير من المثابرة والصبر من أجل الاستمرارية مثل أي عمل ناجح، وهو الأمر الذي تحرص عليه كل شخص رائد بهذا المجال.

واليوم كان لـ«الرؤية» هذا الحوار مع واحدة من المصممات الرائدات بمجال تصميم الأزياء، تحديداً بموديلات العبايات والجلابيات، وهي المصممة الأردنية راما العنبتاوي، صاحبة علامة R&T Abaya، لتخبرنا الكثير من التفاصيل حول عملها، وأيضاً تحدثنا عن مجموعتها الخاصة بعيد الفطر المبارك، فضلاً عن بعض النصائح للفتيات حول ستايلات العبايات.

كانت دراسة راما العنبتاوي متخصصة في إدارة الأعمال، وبعد الانتهاء من هذا المجال، تفرغت لعالم تصميم الأزياء، إذ كان شغفها منذ أن كانت بعمر صغير، حيث بدأت بحياكة الكثير من التصاميم لأخواتها ووالدتها.

البحث عن تصاميم مختلفة من العبايات السوداء

وقد اختارت راما العنبتاوي تصاميم العبايات لأنها الموديلات المفضلة لديها، خاصة أنها كانت ترغب في عمل تصاميم عبايات عصرية، بلمسات راقية، وتختلف قليلاً عن الفكرة النمطية للعبايات السوداء.

التصاميم المميزة

ومن هنا جاءت فكرة إطلاق علامتها الخاصة للعبايات R&T Abaya، والتي تعتمد على تصاميم شبابية عصرية، بألوان راقية، وفي نفس الوقت تتسم بالبساطة والنعومة، لتناسب أذواق غالبية الفتيات، وكذلك تناسب كل الأعمار.

مجموعة عيد الفطر 2022



في حوارها معنا أخبرتنا راما العنبتاوي، عن مجموعة عيد الفطر، أنها اختارت تصاميم تخرج قليلاً عن المألوف، بتصاميم بدرجات محايدة، وكذلك أضافت لبعض التصاميم لمسة السلاسل ناحية الخصر، والتي أضافت لمسة مبهجة للموديلات، وأكثر رشاقة، علاوة عن لمسات الريش التي أصبحت دارجة بقوة هذا الموسم للمسة أكثر فخامة تتناسب مع أجواء عيد الفطر.

أكثر الصيحات الرائجة في ربيع وصيف 2022



أوضحت مصممة الأزياء الأردنية راما العنبتاوي أن التصاميم التي تتكون من قطعتَين هي الأكثر أناقة وتداولاً لعبايات الموسم، حيث تتكون العباية من فستان، مع موديل آخر لعباية مفتوحة، بقصّة واسعة، وخامات مريحة مثل الشيفون، وألوان مبهجة تناسب الصيف.

أكثر التصاميم طلباً

أوضحت لنا راما أن العبايات مع ألوان مبهجة وجريئة تعتبر هي الأكثر طلباً للتصاميم، علاوة على الموديلات التي تتميز بوجود قصّة أو مع رباط الخصر، لتبرز أنوثة ورشاقة الصبيّة.

اختيار التصميم الأنسب لكل صبيّة

أشارت راما العنبتاوي أنه لا بد أن تختار الفتاة اللون الأنسب للون بشرتها، حيث إن البشرة الفاتحة يناسبها درجات معينة تبرز جمال الفتاة، ونفس الأمر للبشرة القمحية أو الداكنة، علاوة على القصّة التي تناسب قوامها.

كذلك نصحت الفتيات بارتداء الفساتين البسيطة وكذلك الإكسسوارات الناعمة، مع التصاميم المزركشة أو المليئة بالتطريزات والخيوط.

التخطيط للمستقبل

أخبرتنا راما العنبتاوي أنها تتطلع لإنتاج خط أزياء خاص بالأم وابنتها، لاعتماد تصاميم بسيطة وعصرية لهما، وكذلك تتمنى أن تصل علامتها خارج حدود الوطن العربي، كما أنها تسعى لكي تشارك بأسبوع الموضة المحتشمة في دبي، من أجل عرض تصاميمها.