السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مكياج النجمات في مسلسلات رمضان 2022 يعرضهن للانتقادات

أصبحت انتقادات الجمهور في كل موسم رمضاني أكثر دقة، ولم يعد الأمر يتعلق بالأداء التمثيلي أو الحبكة الدرامية فقط، بل أصبح هناك تركيز في كل تفصيلة تتعلق بالعمل الدرامي، خاصة تلك التي تتعلق بالأزياء أو الإطلالات الجمالية.

ومع تطور عالم السوشيال ميديا، أصبح الجمهور أكثر انفتاحاً، وأصبحت الانتقادات أكثر انتشاراً على مواقع التواصل، وبالحديث عن موسم رمضان 2022، فهناك الكثير من النجمات اللاتي تعرضن للانتقادات بسبب إطلالاتهن الجمالية، التي يراها الجمهور غير متسقة مع النص الخاص بالعمل.

يسرا في مسلسل أحلام سعيدة



تعرضت الفنانة يسرا إلى بعض الانتقادات التي تتعلق بدورها في مسلسل "أحلام سعيدة" حيث تلعب دور "فريدة"، وهي سيدة أرستقراطية من طبقة راقية، تعاني من الهوس بالنظافة والعناية بالجمال، وترتدي تصاميم فاخرة، وكذلك تضع مكياجاً مميزاً طوال الوقت، ولكنها تتعّرض لحادث أفقدها بصرها.



ورغم الحادث ما زالت تضع المكياج بنفس الطريقة، ما جعل الجمهور يتساءل كيف لسيدة عمياء أن تضع هذا المكياج الرائع، دون الإشادة بذلك ضمن النص الدرامي، خاصة أن المساعدة الخاصة بها والتي تلعب دورها الفنانة شيماء سيف، هي فقط فتاة بسيطة تساعدها في الأعمال المنزلية ولكنها ليست متخصصة للاهتمام بأمورها الشخصية.

روبي ومي عمر في مسلسل رانيا وسكينة



تعّرضت روبي لانتقادات تتعلق بمكياجها أيضاً في مسلسل رانيا وسكينة، حيث تلعب دور "رانيا" بالاشتراك مع مي عُمر التي تلعب دور "سكينة"، والأولى فتاة فقيرة من حي شعبي، وترتدي ملابس بسيطة للغاية، وغير مهندمة، ورغم هذا اللوك، إلا أنها تضع مكياجاً يشبه مكياج النجمات، باستخدام كريمات أساس فاخرة، وألوان النود.



بينما تظهر مي عمر أياض بمكياج وردي فاتح وشعر مرتب رغم أن دورها في العمل يجعلها تتنقل من مكان لآخر بسبب المفاجآت التي تظهر لها مع سكينة "روبي" وتنقلهما من مكان لآخر بين أحياء شعبية أو أماكن زراعية.

دينا الشربيني في مسلسل المشوار



تلعب دينا الشربيني دور "ورد" في مسلسل المشوار بالمشاركة مع محمد رمضان، ومن المفترض أنها فتاة فقيرة جداً من حي شعبي أيضاً، ورغم أنها لم تضع الكثير من المكياج خلال العمل الدرامي من أجل حبكة الدور، إلا أنها تعّرضت لبعض الانتقادات أيضاً بسبب أظافرها وشعرها.



وقد تداول روّاد مواقع التواصل بعضاً من الصور لمشاهد تظهر فيها أظافرها الإكليريك الرائعة، والتي لا تتماشى مع طبيعة شخصيتها بالعمل الدرامي، ونفس الأمر لشعرها الطويل المتدلي، والذي يبدو مهندماً وأنيقاً طوال الوقت.

نيللي كريم في مسلسل فاتن أمل حربي



رغم الإشادة بدور نيللي كريم في مسلسل فاتن أمل حربي، حيث تلعب دور "فاتن" وهي سيدة من الطبقة المتوسطة تتعّرض للكثير من المشاكل بسبب طليقها الذي يلعب دور الفنان شريف سلامة، تعّرضت نيللي لبعض الانتقادات فيما يخص إطلالتها.

فرغم أن نيللي كريم ظهرت دون مكياج خلال العمل الدرامي، إلا أن شعرها الأنيق والطويل، إذ يبدو أنها تذهب للصالون طوال الوقت لا يتماشى مع دروها في النص الدرامي، إذ تعاني شخصية فاتن من مشاكل مادية.

ومع ذلك، تمت الإشادة في أحد المشاهد خلال العمل الدرامي حول إطلالة شعرها الجمالية، إذ قام زوجها بتعنيفها بسبب ذهابها لصالون التجميل، وكان ردّها أنها لا تقوم بذلك سوى مرة واحدة كل فترة كبيرة، فقط من أجل أن تشعر بأنوثتها.